تنعيم الشعر الخشن للابد بطرق منزلية طبيعية ومضمونة
تنعيم الشعر الخشن للابد بطرق منزلية طبيعية ومضمونة

تحلم كل فتاة بإيجاد طريقة عملية يتم بها تنعيم الشعر الخشن للابد شرط أن تكون هذه الطريقة مضمونة ومجربة وغير مكلفة، وهو ما يعتبره البعض معادلة صعبة التحقيق، ولكننا في هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم خطوات تنعيم الشعر الخشن حتى تتمتعي بتاج رأسك ويكون لكِ إطلالة جميلة مليئة بالثقة بالنفس.

تنعيم الشعر الخشن للابد

تمتلك الكثير من الفتيات شعر خشن يجعل إطلالتها غير مرضية على الإطلاق حيث الهيشان والتقصف والخشونة وهي الأمور التجميلية التي تقود في النهاية إلى تساقط الشعر، مع العلم أن الشعر الخشن قد يكون بسبب جينات وراثية أو بسبب قلة العناية بالشعر وعدم استخدام مستحضرات العناية بالشعر المناسبة .

تنعيم الشعر الخشن
فتاة بشعر مجعد

اقرأ أيضا: شامبو نيزورال لعلاج قشرة الشعر والتهابات الجلد الدهنية

 

يمكنك عزيزتي التمتع بشعر أقل خشونة مع تجربة الوصفات التي نعرضها لكِ في سطورنا المقبلة شرط الالتزام بها فترة كافية كالتالي:

 

خل التفاح

أثبت خل التفاح كفاءته في تنعيم الشعر الخشن ومنحه اللمعان الأصلي الذي يجعله شعر صحي وجميل يرضي صاحبته، وهو ما يمكنك تجربته بخلط كمية مناسبة من خل التفاح وليكن كوب ويضاف له كوب آخر من الماء العادي ثم يتم وضعه على الشعر وتركه مدة 10 دقائق ومن ثم شطف الشعر بالماء الجاري.

زيت الزيتون أو زيت جوز الهند

  • يمكن في هذه الوصفة استخدام أي زيوت طبيعية عطرية تتواجد عندك شرط تسخينها أولا إما بوضعها على عين البوتاجاز الهادئة أو بإدخالها إلى الميكرويف وبمجرد أن تسخن يتم رفعها وتركها تهدأ لتكون في درجة حرارة الغرفة.
  • افردي شعرك وقومي بتدليكه من الفروة إلى الأطراف بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز ثم ارتدي بونيه الحمام المخصص لشعرك وضعي فوق رأسك فوطة نظيفة ساخنة وذلك لمدة ساعة تقريبا وبعدها يتم الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو المخصص لنوع شعرك.
  • واظبي على هذه الطريقة لتنعيم الشعر الخشن للابد مع مراعاة استخدام كمية مناسبة لا بأس بها حتى تتخلخل في كل الشعر لتمنحه النعومة والانسيابية واللمعان.

عسل النحل

  • لا تقتصر فوائد العسل على الصحة فقط ولكن له فوائد جمالية متعددة منها تنعيم الشعر الخشن، ولذلك فلا تتردي في خلط كمية مناسبة من عسل النحل مع قطرات من زيت الزيتون وتقليب هذا المزيج وفرده على شعرك بالكامل وعلى فروة الرأس.
  • اتركي هذا الماسك على شعرك مع تغطية رأسك بطاقية بلاستيك أو بونيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم وستلاحظين الفرق مع المواظبة على هذه الطريقة.
تنعيم الشعر الخشن للابد بالمايونيز
خلطة المايونيز لتنعيم الشعر الخشن

المايونيز

  • يحتوي المايونيز على اللبن والبيض وهي مكونات رائعة لصحة الشعر ونعومته، ولذلك قومي بوضع طبقة سميكة من المايونيز على شعرك بالكامل وفروة الرأس واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.
  • يساعد المايونيز على التخلص من قشرة الشعر بالتخلص من دهونه الزائدة ويعمل على تعزيز بصيلات الشعر ومنحه اللمعان والحيوية والانسيابية المطلوبة.

الكرفس

  • يمكنك في هذه الوصفة فرم حزمة من أوراق الكرفس فرما ناعما ومزجها مع الماء الساخن بمقدار 3 ملاعق فقط  وتركها ليلة كاملة، ومن ثم تعبئتها في بخاخ واستعمالها على الشعر .
  • دلكي شعرك بمزيج الكرفس بشكل جيد ثم ضعي غطاء بلاستيك على رأسك ولمدة 40 دقيقة تقريبا وبعدها يمكنك الاستحمام وغسل شعرك بالطريقة المعتادة.
تنعيم الشعر الخشن للابد بالكرفس
فتاة بشعر ناعم انسيابي

نصائح لتنعيم الشعر الخشن

  • يفضل استعمال شامبو مناسب لنوع شعرك وهو ما يمكن وصفه من قبل طبيب الجلدية المختص .
  • في حال استعمال بلسم للشعر يراعى عدم وضعه على فروة الرأس ولكن يوضع على الشعر فقط ولا يتم تكراره في كل مرة للاستحمام.
  • لا تهملي تمشيط شعرك بشكل يومي، ويفضل استخدام مشط بأسنان واسعة حتى لا تؤذي فتلات الشعر.
  • استخدمي كريم أو زيت شعر مناسب لنوع شعرك أيضا، ولا بأس في تجربة أنواع متعددة حتى تجدي ما يناسبك شرط أن تكون مستحضرات العناية بشعرك مستحضرات موثوقة ومضمونة.
  • يمكنك تطبيق وصفات تنعيم الشعر الخشن المذكورة في الأعلى مرتين أسبوعيا مع المواظبة عليها وقص أطراف الشعر كل 3 شهور تقريبا ليستمر الشعر في النمو الصحي بدون تساقط .