الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك

يبحث العديد من المواطنين من مستحقي المعاشات، عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك ، فمن خلال تلك الجملة يمكن للباحثين معرفة الكثير والكثير عن موقفهم التأميني، وعدد سنوات الخدمة أو مدى الاشتراك في التأمينات، أو المعاش المستحق عند بلوغ السن القانوني أو غيره من الأمور.

والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، هي الجهة الوحيدة المسؤولين عن المعاشات في مصر، وضمان أن يحصل المستحقين أو أصحاب المعاشات أنفسهم على المعاش.

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك

 

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استعلام عن مدة الاشتراك

تتبع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وزارة التضامن الاجتماعي ، والتي تعمل على وضع خطط للسياسة التأمينية في مصر، وتنفيذ القوانين التي يصدرها مجلس النواب المصري بخصوص التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

وتنقسم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى قطاعين رئيسين هما صندوق التأمين الاجتماعي لمن يعمل في القطاع الحكومي، وصندوق التأمين الاجتماعي لمن يعمل في القطاع الخاص.

 

رابط الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بإعداد موقع خاص بالهيئة للاستعلام عن مدة الاشتراك وقيمة المعاش، وغيرها من المعلومات التي تهم مستحقي المعاشات في مصر.

وقبل الحصول على ما تريد من معلومات يجب عليك في البداية أن تقوم بالتسجيل في الموقع، حتى تدخل من خلال هذا الحساب وتحصل على المعلومات المطلوبة.

يستلزم فتح الحساب على الموقع البيانات الاساسية، مثل الأسم، والمكتب التأميني، والرقم التأميني، وغيرها…

وبعد التسجيل، يمكنك الدخول إلى الموقع من خلال رقم التأميني + كلمة السر، لتكشف عن ملفك التأميني بالكامل، ويكون لديك كامل المعلومات التي تريدها.

 

كيفية استخراج شهادة ميلاد من فوري

خطوات الاستعلام عن مدة الاشتراك

لو كنت تبحث عن مدة الاشتراك التأميني الخاصة بك فيجب عليك القيام بعدد من الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي :ـ

  • في البداية قم باختيار خدمة الاستعلام عن الرقم التأميني الخاص بك من خلال الرقم القومي.
  • ثم تضغط على أيقونة بدء طلب الخدمة.
  • إدخال البيانات الشخصية في استمارة الموقع، وتتضمن تلك البيانات الرقم القومي، واسم الأم الأول ، وهي بيانات الهدف منها التأكيد على هويتك الشخصية، دون أي محاولة من هاكرز أو متطفل.
  • بعدها قم بالضغط على أيقونة أرسل الطلب، حيث أن بعدها مباشرة تظهر لك البيانات الخاصة بك.

 

مهام الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

تهدف الهيئة القومية للتامين الاجتماعي في مصر إلى تحقيق عدد من المهام والأهداف، حيث تسعى إلى تحقيق التغطية التأمينية الكاملة لكل العاملين داخل البلاد ، كما تسعى الهيئة إلى وصول التغطية التأمينية للعاملين ولو بشكل مؤقت في الدولة المصرية، بهدف تحقيق نوع من الأمان لهؤلاء الشباب، وتحقيق الاستقرار والامان الاقتصادي للقوة العاملة في الدولة المصرية.

من بين المهام التي تقوم بها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، جمع الاشتراكات من شركات القطاع الخاص داخل الدولة المصرية، وهي مهمة ثقيلة نوعا ما، وبها العديد من الأبعاد الاجتماعية، وتهدف من وراء ذلك إلى تحصيل حقوق هؤلاء العمال من الشركات التي يعملون بها.

ولا تكتفي الهيئة بجمع المال في جعبتها فقط، بل تقوم بتشغيل تلك الأموال، واستثمارها في عدد من المشروعات القومية التي تدر المال والربح على تلك الحسابات، وهو ما يجعلها قابلة للنمو، وتحافظ عليها الهيئة بشكل آمن واقتصادي.

وأخيرًا تقديم الخدمات التأمينية للمستحقين من خلال تقديم معاشات ومنح وفاة، ومنح زواج، وغيرها للمستحقين الذين بلغوا السن القانوني للمعاشات أو الفتيات التي لا تعمل وليس لها دخل وليست متزوجة.

 

اقرأ المزيد

شروط منح قروض بنك ناصر الاجتماعي 2021

الرقم التأميني وأماكن استخراج برنت التأمين