السيرة الذاتية للمطرب تامر عاشور
السيرة الذاتية للمطرب تامر عاشور

السيرة الذاتية للمطرب تامر عاشور نقدمها لكم عبر موقع “ويكي مصر” فهو ملحن ومغني مصري أبدع في تقديم أغاني الشجن المعروفة عنه وله العديد من الإنجازات الفنية في مجال الطرب والأغاني سنوضحها لكم في سطورنا التالية مع تسليط الضوء على جانب من حياته الشخصية حيث طول ووزن تامر عاشور، وزوجة تامر عاشور، فإلى التفاصيل.

 

من هو تامر عاشور

اسمه بالكامل تامر عاشور أحمد دبه ولد في دمياط يوم 2 يناير عام 1984 ويحمل الجنسية المصرية ويعمل مطرب وملحن وكاتب أغاني حيث درس الموسيقى مدة 3 سنوات ولكنه لم يكمل فيها والتحق بكلية التجارة جامعة عين شمس حتى تخرج منها، وقد نشأ تامر عاشور وسط عائلة متوسطة الحال وله 3 أخوة شقيقتان توأم وشقيق شاب يسمى آسر  .

 

مارس تامر عاشور موهبة التلحين وهو يبلغ 17 عاما وكان الفنان الراحل “عامر منيب” من أصدقائه المقربين ولحن له أغنية “نفسي أقولك” وكذلك الفنان “فضل شاكر” كان صديق مقرب له قبل أن يترك العمل الفني ولحن له أغنيته الشهيرة “الله أعلم”، حيث بدأت المسيرة الفنية لتامر عاشور منذ عام 2004 وقدم العديد من الأغاني التي جعلته من المطربين الصاعدين آنذاك الوقت.

 

أصدر الفنان تامر عاشر أولى ألبوماته الغنائية عام 2007 بعنوان “صعب” وفي العام التالي أنتج الألبوم الثاني “حد بيحب” والذي حقق نجاحا ملحوظا في إيرادات المبيعات خصوصا بعد إصدار كليب أغنية “تسلم” وهي إحدى أغاني الألبوم ثم أصدر العديد من الألبومات المشهورة في الأعوام التالية، وحصل على جائزة أفضل موهبة لعام 2013 من حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط الموسيقية.

زوجة تامر عاشور
صورة أرشيفية من فرح تامر عاشور

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية لتامر حسني

زوجة تامر عاشور

ارتبط الفنان تامر عاشور من خارج الوسط الفني بسيدة تسمى “سمر أبو شقة” حيث أعلنا خطبتهما في عام 2012 وأهدى لها أغنية خاصة بعنوان “بيت كبير” ثم تزوجا عام 2017 ورزقا بمولودتهما الأولى في فبراير عام 2019 وأسماها تامر عاشور “أيام” على اسم ألبومه من نفس العام .

 

ثم حدثت بعض الخلافات الشخصية بين تامر عاشور وزوجته في 2019 وطلبت على إثرها سمر أبو شقة الطلاق في عام 2020 وبالفعل انفصلت عنه دون حدوث الطلاق الرسمي، وهو ما جعل تامر يعلن خطبته على ملكة جمال العالم السابقة “دارين حلمي” ولكنه انفصل عنها بعد مدة قصيرة.

 

تعرض الفنان تامر عاشور للهجوم من جمهوره بسبب انفصاله عن زوجته والدة ابنته وهو ما جعل زوجته تصرح بأن العلاقة بينها وبين زوجها ليست حرب ولكنها علاقة تسودها الاحترام والصداقة لوجود طفلة بينهما، وعلى الجانب الآخر علقت “دارين حلمي” على الانتقادات الموجهة لها والتي اتهمتها بخطف تامر عاشور من زوجته.

 

وقالت دارين أنها طلبت فسخ الخطوبة من تامر عاشور بعدما علمت ان زوجته مازالت على ذمته وأعربت عن تمنيها السعادة والتوفيق لخطيبها السابق التي وصفته بالمحترم على المستوى الشخصي والمهني، بينما فضل تامر عاشور التجاهل وعدم التعليق على زوجته أو خطيبته السابقة واكتفى بنشر صورته على “إنستجرام” معلقا “كلموها عني” إشارة إلى أغنيته الشهيرة .

أغاني تامر عاشور
المطرب تامر عاشور

 

أغاني تامر عاشور

أصدر الفنان تامر عاشور الكثير من الأغاني الناجحة وأهمها أغانيه المصورة كالتالي:

  •  كلموها عني عام 2007.
  • تسلم عام 2008.
  • حد بيحب عام 2009.
  • أنا راجع عام 2014.
  • عشت معاك حكايات عام 2014.
  • ده حكاية عام 2019.
  • من غير ما حكيلك عام 2019.
  • وأحدث أغانيه “بقول عادي” عام 2021 .

 

طول ووزن تامر عاشور

لا يفضل الفنان تامر عاشور الإفصاح عن حياته الشخصية أو بياناته الخاصة ولذلك لم تتوفر أي معلومات بشأن طوله أو وزنه ولكنه يبلغ من العمر حتى الآن في عام 2021 “37 عاما” ويتميز بطوله المناسب ووزنه الرشيق .