أفضل غسول للوجه وفقا لنوع بشرتك
أفضل غسول للوجه وفقا لنوع بشرتك

غسول الوجه هو واحد من أسس العناية بالبشرة التي ينبغي عدم التخلي عنها بأي شكل من الأشكال، فبعد أن تتعرفوا على أهمية غسول الوجه في تنظيف البشرة بما يترتب عليه الحصول على وجه صافي خالي من العيوب الشكلية واللونية سيزداد لديكم أهمية التعرف على أفضل غسول للوجه وكيفية استخدامه وفقا لنوع البشرة، وهو ما سنوضحه بالتفصيل عبر موقع “ويكي مصر”.

غسول الوجه

  • غسول الوجه هو مستحضر تجميلي يوجد منه أنواع طبية متعددة، ويعتمد في الأساس على تنظيف البشرة بشكل يومي كروتين للعناية بالبشرة، فبعد التعرض للغبار والعوامل الجوية الخارجية ستكون الخطوة الأولى الأساسية المطلوبة لتنظيف الوجه هو استخدام أفضل غسول، وهو الغسول الذي يعتمد على نوع البشرة إذا ما كانت جافة، أو مختلطة، أو عادية، أو بشرة دهنية.
  • يتم استخدام غسول الوجه من خلال شطف الوجه بالماء ثم وضع نقاط من الغسول على أماكن متفرقة بالوجه وتدليكه باستخدام أطراف الأصابع في حرجات دائرية ومن ثم شطف الوجه بالماء وتجفيفه بمنشفة قطنية ناعمة على أن يتم استخدام الغسول مرة واحدة يوميا على الأقل للحصول على نتيجة مستمرة في تنظيف الوجه.
تنظيف الوجه باستخدام الغسول المناسب
تنظيف الوجه باستخدام الغسول المناسب

افضل غسول للوجه

  • كما ذكرنا سابقا أفضل غسول للوجه يعتمد على نوع البشرة وهو ما يمكنك معرفته بشكل بسيط للغاية من خلال غسل وجهك بالماء والغسول الذي اعتادتِ على استخدامه ثم جففي بشرتك واتركيها مدة ساعة دون وضع أي مستحضرات تجميلية أو كريمات مرطبة وبعدها احضري منديل واضغطي برفق من خلاله على مناطق وجهك حيث الأنف، الجبين، والذقن، ثم ألقي نظرة على المنديل.
  • في حال امتلاكك البشرة الدهنية ستري آثار للدهون الواضحة على المنديل، وإذا اقتصرت هذه الآثار على منطقة الأنف والجبين فقط ستكون بشرتك مختلطة، وإذا لم تجدي أي دهون بينما هناك قشور بيضاء فهذه إشارة على البشرة الجافة، وفي حال لم يكن هناك آثار للدهون أو القشور ستكون نوع بشرتك البشرة العادية المصنفة أفضل أنواع البشرة.
  • أفضل غسول للوجه الدهني هو الغسول الذي لا يحتوي على زيوت بينما يتخذ الشكل الرغوي أو الجل ويعتمد في التنظيف على إزالة دهون البشرة الزائدة وتفتيح المسام التي أوشكت على الانسداد بسبب تراكمات خلايا الجلد الميتة.
  • أفضل غسول للوجه للبشرة المختلطة سيكون غسول طبي يمكنك شرائه من الصيدلية لأنه معد بشكل معين على أساس تنظيف الأماكن الدهنية في الوجه وفي نفس الوقت إعطاء المناطق الجافة الترطيب اللازم.
  • أفضل غسول للوجه للبشرة الجافة سيكون غسول بمواصفات تتناسب مع جفاف البشرة وبالتالي لا يحتوي على مواد كيماوية بينما يتخذ شكل كريمي عند وضعه على البشرة ليقوم بالتنظيف والترطيب في آن واحد.
  • أفضل غسول طبي للبشرة الحساسة هو الغسول الخالي من الكيماويات والمواد المهيجة ذات الآثار السيئة على البشرة وبالتالي لابد من شراء هذا الغسول من الصيدلية ويفضل باستشارة طبيب جلدية متخصص.

غسول وجه طبي

هناك الكثير من أنواع غسول الوجه الطبي المصمم على أساس الاستخدام وفقا لنوع البشرة، ولكننا في هذه الفقرة سنقدم لكم الأنواع الأكثر استخداما خاصة بين فئة البنات والسيدات.

غسول غارنيه لتفتيح الوجه
غسول غارنيه لتفتيح الوجه

غسول جارنييه garnier

  • يتناسب هذا الغسول الطبي مع كافة أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية فهو يتخذ الشكل الرغوي الذي ينظف البشرة ويزيل أوساخها وتراكمات الجو من الطبقة الخارجية للوجه.
  • يمكن اعتبار غسول غارنيه أفضل غسول لتفتيح الوجه فهو يعتمد في تركيبته على أساس التنظيف العميق الذي يزيل مع استمرارية استخدامه من آثار الرؤوس السوداء والبيضاء مع احتفاظه بمسام الوجه المفتوحة لشعور البشرة بالانتعاش.
  • يتوفر من غسول غارنيه تركيبة بخلاصة الفحم للبشرة الدهنية، وتركيبة أخرى بخلاصة النيم للبشرة المختلطة، فضلا عن وجود غارنيه لايت بالليمون الأصفر وغارنيه بيور أكتيف الأزرق، ولذلك ينبغي قبل شرائه طلب النوع الأفضل لبشرتك.

غسول جونسون Johnson

  • غسول جونسون من أنواع غسول الوجه اللطيفة التي تعمل برفق على كافة أنواع البشرة لتزيل عنها آثار الجراثيم وخلايا الجلد الميت دون سد مسام الوجه، إذ يعتمد غسول جونسون في تركيبته على أحماض السالسليك والهيالورونيك بما يمنح الوجه نضارة وترطيب يومي.
  • يتوفر من غسول جونسون أنواع مختلفة مثل oil balancing gel wash الذي يتناسب مع البشرة الدهنية، وnourshing cream wash للبشرة الجافة والحساسة، بينما refreshing gel wash للبشرة العادية والمختلطة، وغسول gentle exfoliating wash الذي يعمل على تقشير الوجه من جونسون.
مجموعة العناية بالبشرة من جونسون
مجموعة العناية بالبشرة من جونسون

غسول نيفيا nivea

  • يحتوي غسول نيفيا على تركيبة مهدئة للبشرة تنظف بلطف مع الحفاظ على الترطيب، ولذلك فهو مناسب أكثر للبشرة الحساسة والجافة.
  • هناك عدة أنواع من غسول نيفيا حيث نيفيا الأزرق يتناسب مع أصحاب البشرة العادية سواء سيدات أو رجال، ونيفيا الوردي للبشرة الحساسة، ونيفيا الأخضر للبشرة المختلطة والدهنية.
  • واخيرا.. إذا ما تم استخدام أفضل غسول للوجه وفقا لنوع البشرة بشكل يومي ستحصلين على بشرة نضرة خالية من الشوائب والأتربة وخلايا الجلد الميت، ولكننا ننصحك باستخدام مرطب يومي حتى لا يسبب الغسول جفاف البشرة، كما ننصح بعدم الإفراط في تنظيف الوجه حتى لا يتعرض للإحمرار والتهيج بينما الاعتدال هو الأنسب.
غسول نيفيا بماء الورد
غسول نيفيا بماء الورد

أفضل غسول للوجه للرجال

  • غسول Clinique Face wash، ويناسب بشرة الرجال العادية والجافة.
  • غسول كلينزر كلينيك Clinique Even Better، ويناسب بشرة الرجال الدهنية والمختلطة.
  • غسول Cleansing Foam Sensai Silky، ويناسب بشرة الرجال الدهنية إذ ينظف المسام ويعطي مظهر لامع وناعم.