افضل حساب توفير في مصر
افضل حساب توفير فى مصر

إذا كنت من أصحاب المدخرات بشكل دوري ، فيجب عليك البحث بشكل جاد عن افضل حساب توفير في مصر ، وذلك من خلال البحث عن أفضل البنوك التي تقدم حسابات توفير شخصية على شكل حساب توفير أو حساب جاري .

وخلال المقال التالي نستعرض أفضل حساب توفير في مصر ، والمعايير التي يمكن من خلالها تحديد تلك الأفضلية ، مثل نسبة الفائدة والتي تتراوح حاليا ما بين 12 : 9 % حسب قرار البنك المركزي المصري ، علمًا بأن تلك القيمة متغيرة، وفقا لقرارات البنك والتي تتغير كل فترة .

 

افضل حساب توفير فى مصر
افضل حساب توفير فى مصر

افضل حساب توفير في مصر

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن معايير اختيار افضل حساب توفير في مصر يعتمد على سعر الفائدة ، وخدمة العملاء في البنوك ، والتي توفر ردود سريعة ومباشرة على العملاء وقت الحاجة.

من بين المعايير الأخرى، دورية صرف الفائدة ، والحد الأدنى لفتح الحساب، وإمكانية توفير العديد من الخدمات المالية الأخرى للحسابات الجارية من تحويل أو استقبال أموال على دفتر التوفير، فضلا عن إتاحة السحب في أي وقت وأي مكان وبأي حد يومي للسحب.

 

البنك العربي الأفريقي – أفضل حساب توفير في مصر

يتميز حساب التوفير في البنك العربي الإفريقي بحد أدنى لفتح الحساب 5 آلاف جنية مصري ، مع فائدة 12% بعائد شهري ، كما يوفر البنك العديد من طرق التوفير، وأشكال الإدخار المختلفة التي ترضي رغبات الأفراد المدخرين .

 

بنك مصر – أفضل حساب توفير في مصر

يمكن فتح حساب توفير شخصي في بنك مصر بحد أدنى 1500 جنية مصري ، بفائدة 11% على معدلات الصرف الشهرية ، وإتاحة خدمات الاستعلام عن حساب التوفير من خلال أرقام خدمة العملاء، أو الرقم المختصر 16888 لخدمة عملاء بنك مصر طوال أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم .

 

البنك الأهلي المصري – أفضل حساب توفير في مصر

على خلاف البنكين السابقين ، يوفر البنك الأهلي المصري أقل حد أدنى لفتح حساب توفير في مصر ، حيث يمكن فتح حساب بـ 1000 جنية مصري ، وهو الحد الأدنى لفتح الحساب .

كما يقدم البنك عائد شهري على حساب التوفير يصل إلى 10.6% وهو رقم متغير وفقا لقرارات البنك المركزي المتغيرة كل فترة.

 

البنك التجاري الدولي CIB – افضل حساب توفير في مصر

يعتبر البنك التجاري الدولي، أحد أفضل البنوك التي تتعامل مع الأفراد في مصر ، وتوفر خدمة عملاء ممتازة ، وتقدم الكثير من الحلول الائتمانية والاستثمارية للأفراد بمختلف توجهاتهم.

ورغم أن الفائدة لا تتجاوز 6.5% للحسابات التي تقل عن 100 ألف جنية، إلا أنها تتعاظم لتصل إلى 10.5% للحساب الذي يتراوح ما بين 100: 400 ألف جنية مصري، وتصل إلى 11% للحساب الذي يتجاوز 400 ألف جنية ، على أن يكون عائد الصرف شهري في كل تلك الحسابات .

ويقدم البنك التجاري الدولي العديد من المزايا للمتعاملين معه من أجل فتح حساب توفير، حيث يوفر خدمة عملاء مميزة، إضافة إلى إمكانية الحصول على قروض شخصية بتيسيرات كبيرة ، علاوة على إمكانية التقسيط لشراء العديد من السلع المعمرة والسيارات وغيرها .

علاوة على أن البنك يقدم خدمة إمكانية السحب النقدي عند الطلب عبر الشيكات أو من أحد فروع البنك .

ولا يشترط البنك التجاري الدولي أي شروط لفتح حساب توفير شخصي، اللهم إلا أن يكون الحد الأدنى لفتح الحساب 5000 جنية مصري.

 

اقرأ المزيد

قرض شخصي بنك مصر 2021