اسرع علاج للانيميا بالمشروبات والاعشاب الطبيعية الممتازة
اسرع علاج للانيميا

اسرع علاج للانيميا، إذا كنت تعاني من الضعف العام وشحوب البشرة وتساقط الشعر الشديد، فقد يكون ذلك مؤشر على معاناتك من الأنيميا، حيث يكون عدد خلايا الدم الحمراء الحاملة للأكسجين لجميع أنسجة الجسم أقل من الطبيعي وبالتالي يضعف جهاز المناعة وتكون عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض بسهولة، فهيا بنا نتعرف على اسرع علاج للانيميا.

اسرع علاج للانيميا

الهيموجلوبين والانيميا

اسرع علاج للانيميا
اسرع علاج للانيميا

 

يعد الحديد هو المعدن الأساسي لعمل الهيموجلوبين ونقل الأكسجين في الدم، كما يلعب دورا مهما في الحفاظ على العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك تنظيم درجة حرارة الجسم، جهاز المناعة، عمليات الجهاز الهضمي، التركيز والطاقة العامة.

يبلغ احتياج البالغين اليومي من الحديد 1.8 مجم والذي يجب الحصول عليه من خلال المكملات أو اتباع نظام غذائي غني بالحديد التي تتوفر فى الشمندر، السبانخ، البازلاء، الأسماك واللحوم .

مشروبات اسرع علاج للانيميا

هناك مشروبات تعد اسرع علاج للانيميا مثل:

حب الرشاد اسرع علاج للانيميا

تعتبر بذور حب الرشاد غنية بالبروتين، الكالسيوم، الألياف، وفيتامين (A, C, E) وحمض الفوليك والحديد، لذلك فهو اسهل طريقة للحصول على كميات كافية من الحديد.

تمزج ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون،وملعقة كبيرة من حب الرشاد مع نصف كوب ماء مغلي في وعاء زجاجي ويتم تغطيته وتركه لمدة ساعتين ثم يتم تناوله.

عصير الشمندر اسرع علاج للانيميا

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل، فيتامين سي، البيتين، الحديد، البوتاسيوم، والمنغنيز وحمض الفوليك.

يعمل عصير الشمندر على تحسين استخدام الخلايا الحمراء للاكسجين، وطرد السموم من الكبد.

تقطع 2 حبة متوسطة من الشمندر، وخيارة، قطعة صغيرة من الزنجبيل، قشرة ليمونة صفراء، يتم تقطيع تلك المكونات قطع رفيعة وتخلط مع بعضها البعض وتقدم في اكواب.

عصير السبانخ والنعناع اسرع علاج للانيميا

لهذا العصير فوائد عديدة لغناه بالعناصر الغذائية خاصة الحديد وفيتامين أ و ج، ويفضل تناوله في الصباح الباكر.

يتم مزج كوب من النعناع المفروم مع 4 أكواب من السبانخ المفرومة ويضاف لهم نصف كوب ماء وتخلط المكونات في العصارة إلى أن تصبح ناعمة، ثم تصفى بالمصفاة ويضاف للخليط ملعقة صغيرة من الكمون وملعقة كبيرة من عصير الليمون ويخلط جيدا يضاف له مكعبات الثلج ويقدم.

عصير البرقوق

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ويعد مصدر جيد للطاقة، نصف كوب من عصير البرقوق يحتوي على 17% من الحديد بما يعادل 3 مجم.

ينقع 5 حبات من الخوخ المجفف في ربع كوب ماء لمدة 20 دقيقة، ثم يضاف منقوع الخوخ إلى الخلاط مع كوب ماء و 2 ملعقة صغيرة سكر، ملعقة صغيرة عصير ليمون، يتم الخلط حتى تصبح ناعمة وتقدم مع مكعبات الثلج.

عصير الجزر

يتميز بقوامه الرائع ونكهته المتوازنة لاحتوائه على مزيج من الخضروات المختلفة، لذا فهو غني بالالياف والمعادن خاصة الحديد، والفيتامينات .

يخلط ملعقة كبيرة من العسل، وربع كوب من amla، كوب من القرع المفروم، كوب من الكرنب المقطع، 2 كوب من السبانخ المفروم مع 2 كوب من الماء المثلج، وتخلط جميع المكونات في الخلاط حتى نحصل على مزيج سلس ويقدم في اكواب.

اسرع علاج للانيميا بالاكل

اسرع علاج الانيميا يكمن في بعض الأطعمة الغنية بالحديد والتي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالأنيميا، ومن هذه الأطعمة:

  • البازلاء
  • الفاصوليا
  • الرمان
  • المأكولات البحرية
  •  المكرونة والخبز والحبوب المدعمة بالحديد.
  • الفاكهة المجففة مثل المشمش والزبيب.
  • الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ.
  •  الدواجن واللحوم الحمراء.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين سي والتي تساعد على امتصاص الحديد بشكل أفضل، ويوجد فيتامين سي في الطماطم، اليوسفي، الفراولة، الفلفل، البرتقال، البطيخ، الكيوي، جريب فروت والبروكلي.

اسرع علاج للانيميا، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الطرق الطبيعية في علاج الأنيميا، لأنها طريقة آمنة وليس لها أعراض جانبية، ولكن في بعض الحالات الشديدة يستدعي الأمر تناول الأدوية إلى جانب نظام غذائي مكثف غني بالحديد.