التخطي إلى المحتوى

المواقع الإلكترونية أو المتاجر التي يتم من خلالها عرض المنتجات والخدمات لبيعها لكل مستخدمي الإنترنت ستكون هي موضوعنا على موقع “ويكي مصر” الذي سنبحث فيه كيفية الاستفادة من هذه المتاجر سواء كان للبائع بتحقيق الأرباح، او للمشتري بتنفيذ عمليات الشراء عن بعد دون الخروج والاختلاط في ظل وجود خطر تفشي فيروس كورونا حتى الآن، فإلى التفاصيل.

تسويق منتجات

  • التسويق الإلكتروني أصبح سمة من سمات العصر الحالي، فمن خلال وجود موقع الكتروني أو من خلال استخدام متجر فيس بوك سيتسنى لك بيع منتجاتك ومتابعة عملك عن بعد في المنزل، وذلك على خلاف التجارة التقليدية التي تحتاج المتابعة والتنفيذ على أرض الواقع.
  • يتطلب تسويق المنتجات وجود رؤية أو هدف واضح تسعى لتحقيقه، ومن ثم يتم التنفيذ بامتلاك أدوات التسويق الالكتروني وأولها امتلاك متجر الكتروني لعرض المنتجات، كما أن هناك الكثير من مواقع تسويق المنتجات بالعمولة يمكنك البدء من خلالها في مشروعك وبعد تحقيق الأرباح اعتمد على نفسك في إنشاء متجر متكامل.

أفضل المواقع العربية لتسويق المنتجات

هناك الكثير من المواقع العربية المستخدمة في تسويق المنتجات، وهي مواقع لا تختلف عن المواقع الأجنبية الشهيرة حيث توفر للمشتري أو المستخدم طرق الدفع الإلكتروني وخدمات الشحن سواء المدفوع أو المجاني، مع وجود الكثير من عروض الخصومات والتخفيضات .

موقع سوق دوت كوم
موقع سوق دوت كوم

موقع سوق دوت كوم

  • يمكنك زيارة موقع سوق دون كوم com من خلال هذا الرابط https://egypt.souq.com ، فهو يتصدر قائمة مواقع بيع المنتجات والترويج لها ضمن المواقع العربية الشهيرة التي تلبي جميع رغبات مستخدمي الإنترنت على مختلف أعمارهم.
  • ستجد على موقع سوق دوت كوم آلاف المنتجات التي تخاطب ملايين المستخدمين عبر الشرق الأوسط أجمع، مع العلم أن هذا الموقع تابع لأكبر متجر إلكتروني في العالم وهو “أمازون” حيث استحوذ أمازون على سوق دوت كوم ليصبح أحد متاجرها المشهورة في العالم العربي.
  • يمكن للبائع والمشتري على حد سواء استخدام موقع سوق دوت كوم فبالنسبة للمستخدم أو المستهلك يستطيع بضغطة زر واحدة اختيار المنتج أو السلعة التي يريد شرائها ويتم تنفيذ كافة إجراءات العملية الشرائية بسهولة إما بالدفع الإلكتروني أو بالدفع للمندوب في مدة توصيل لا تستغرق 3 أيام.
  • وفيما يتعلق بالبائع أو التاجر يمكن له التسويق لمنتجاته بالعمولة عبر موقع سوق دوت كوم حتى تصل منتجاته لأكبر عدد من مستخدمي الإنترنت دون عناء إنشاء متجر جديد والتسويق له، وبالتالي سيستفيد البائع سواء كان فرد أو شركة .
موقع جوميا
موقع جوميا

موقع جوميا

  • يمكنك زيارة موقع جوميا JUMIA من خلال هذا الرابط  https://www.jumia.com.eg/ar، وهو من المواقع التي احتلت الصدارة في مجال التسويق الالكتروني بعد أن استحوذ على نسبة عالية من المتسوقين عبر الإنترنت في العالم العربي، حيث يقدم موقع جوميا منتجاته لكثير من الدول العربية وفي مقدمتها مصر.
  • يساعد موقع جوميا في تحقيق نسب أرباح عالية لكل البائعين الراغبين في عرض منتجاتهم على الإنترنت والترويج لها، بما يعرف بالتسويق بالعمولة، وهو أحد أنواع التسويق الذي يحقق المنفعة المتبادلة.
  • يقدم موقع جوميا طرق مختلفة للدفع عبر الإنترنت من خلال بطاقات الدفع المختلفة أو الدفع عند الاستلام إلى جانب توفير مجموعة فريدة من خدمات الشحن التي تقدم من خلال مجموعة من أفضل شركات الشحن العالمية، كما أنها توفر تطبيقات للهاتف المحمول خاصة بها على نظامي التشغيل المشهورين أبل وأندرويد، والمتوافرة على جوجل بلاي وبلاي ستور.

موقع نمشي

  • يمكنك زيارة موقع نمشى NAMSHI من خلال هذا الرابط https://en-ae.namshi.com الذي يتميز بطابع خاص في مجال التسويق الإلكتروني ، حيث يقدم خدماته المميزة لمعظم دول الخليج العربي وعلى رأسها دولة الإمارات.
  • يعرض موقع نمشي عدد كبير من المنتجات الخاصة بكبرى الماركات العالمية المعروفة وكذلك المنتجات الخاصة بالأزياء بالإضافة إلى عدد كبير من المنتجات والتصنيفات الأخرى.
  • يتميز موقع نمشي بتوفير طرق دفع متعددة ومتميزة إلى جانب إتاحة خدمة الدفع عند الاستلام، بالإضافة إلى توفير خدمات شحن متميزة من قبل أفضل شركات الشحن العالمية المتواجدة في العالم العربي والشرق الأوسط.

موقع بلينك

  • يمكن زيارة موقع بلينك Blynk من خلال هذا الرابط http://www.blink.com.kw، فهو من المواقع العربية المشهورة ببيع المنتجات عبر الإنترنت في معظم بلدان الشرق الأوسط، ولا يقدم فقط خدمات الشراء، بل يوفر أيضًا خدمات البيع عبر المتجر لكافة الأفراد ويبيع الموقع آلاف المنتجات على اختلاف تصنيفاتها وأنواعها.
  • يوفر موقع بلينك خدمات شحن المنتجات لكافة بلدان الخليج العربي بالإضافة إلى مصر ولبنان والأردن وغيرها من الدول العربية، إلى جانب ذلك، يوفر موقع بلينك Blink مجموعة متنوعة من طرق الدفع الإلكتروني بالإضافة إلى توفير خاصية الدفع عند الاستلام التي توفرها معظم المتاجر الإلكترونية ومواقع البيع الإلكتروني المعروفة في العالم.
موقع بلينك
موقع بلينك

موقع نيسناس

  • يمكنك زيارة موقع نيسناس Nisnass من خلال هذا الرابط https://www.nisnass.com ولكن مع العلم أن يقدم منتجاته لدول الخليج فقط، ولذلك يعد واحد من أشهر المتاجر لديهم والمتخصصة في بيع كافة مشتملات الملابس والإكسسوارات التابعة لأكبر الماركات العالمية.
  • يقدم موقع نيسناس خدمات الدفع الإلكتروني عبر بطاقات الفيزا والماستركارد وكذلك عبر بوابة الدفع الإلكتروني الشهيرة باي بال Pay Pal، إلى جانب توفير خاصية الدفع عند الاستلام والتي يفضلها كثير من المتسوقين عبر الإنترنت، علاوة على ذلك يتيح الموقع تطبيقات هواتف ذكية خاصة بالمتجر على نظامي التشغيل آندرويد وآي آو إس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *