تحقق السعودية ما نسبته تقريبا 45% من حجم التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط، وهو ما يؤكد أهمية هذا المجال بل ووجود ما يدعمه ويبرزه داخل البلاد من أدوات وتقنيات تساعد على تطويره، ومن هذا المنطلق سنقدم لكم في هذا المقال على موقع “ويكي مصر” أفضل الشركات السعودية لإنشاء متاجر إلكترونية تنافس بشدة في الأسواق الواعدة .

انشاء متجر الكتروني السعودية

يبلغ عدد المتاجر الالكترونية والمسجلة لدى وزارة التجارة في السعودية حوالي 25.501 متجرًا، ولذلك سيكون فتح متجر جديد ينافس هذا الكم الهائل من المتاجر بمثابة تحدي لابد من اجتيازه بنجاح، ولذلك سنوضح لكم أفضل الشركات السعودية لفتح متجر الكتروني مثمر.

افضل شركات تصميم متاجر الكترونية في السعودية

شركة الرياض

  • واحدة من الشركات الكبرى في السعودية ولديها خبرة طويلة منذ عام 2003، وقد استطاعت أن تسجل اسمها بشكل رسمي لدى وزارة التجارة عام 2007 بسجل تجاري سعودي.
  • يمكن إنشاء متجر الكتروني من خلال شركة الرياض المتخصصة في هذا المجال بالإضافة إلى تطبيقات الجوال في العالم العربي، وتمتلك “الرياض” مجموعة من المهندسين المتخصصين من أجل توفير الخدمات التي يبحث عنها العملاء.

شركة تسوق

تماثل شركة تسوق شركة الرياض في خدمات إنشائها للمتاجر الالكترونية باحترافية على يد خبراء وفنيين متخصصين ، كما تقوم بتصميم المواقع المختلفة مع مزايا توفير خدمات الدعم الفني والاستشارات الفنية والتسويقية لعملائها.

انترنت سوليوشنز

وهي من شركات إنشاء المتاجر الالكترونية في السعودية وقد تجاوزت خبرتها 11 عاما في هذا المجال مع وصول عملائها إلى أكثر من ألف عميل يتم إرضائهم بواسطة ما يزيد عن فريق من الموظفين المؤهلين لتقديم خدماتهم سواء كان تصميم موقع الكتروني، او إنشاء متاجر، أو تصميم مواقع إبداعية بجودة عالية.

المجموعة التنفيذية لتقنية المعلومات

وهي من الشركات المتواجدة في العاصمة السعودية، والمختصة بتقنية المعلومات وتطويرها لخدمة التسويق الالكتروني في المملكة، وبالفعل أصبحت المجموعة التنفيذية لتقنية المعلومات من شركات إنشاء المتاجر الالكترونية وتطوير المواقع، بالإضافة لخدماتها في عمل حملات التسويق الالكتروني بقنواته المختلفة، وخدمات محركات البحث.

شركة إفادة

  • وهي من المؤسسات الرسمية السعودية المختصة بتلبية خدمات رجال الأعمال من أجل تطوير أعمالهم وتوسعة نشاطاتهم، ولذلك تقدم إفادة عدد كبير من باقات تصميم المواقع والمتاجر مع إعداد البرمجة المناسبة
  • تصمم شركة إفادة مختلف انواع التطبيقات للأجهزة المختلفة من اندرويد أو تلك العاملة بنظام IOS، وتستهدف إشهار المواقع من خلال البحث عن نقاط القوة لدى الموقع والعمل على تطويرها، والبحث عن نقاط الضعف وتحسينها باستمرار.
  • تعمل إفادة حملات إعلانية من خلال البريد الالكتروني للوصول إلى العملاء المستهدفين وعرض الخدمات التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى عمل حملات إعلانية مدفوعة مبينة على دراسة دقيقة للسوق والمستهلكين.
إنشاء متجر الكتروني في السعودية
إنشاء متجر الكتروني في السعودية

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

هناك بعض الشروط اللازمة لفتح متجر الكتروني في السعودية تعزز من قدرته على المنافسة بما يضمن له الاستمرارية مثل:

  • مراعاة التصميم الجيد والانيق للمتجر على أن يكون بشكل جذاب ولون مريح للعين، وتصميم سهل الاستخدام والتصفح من قبل المستخدم أو الزائر.
  • لابد من الاهتمام بسرعة تحميل صفحات المتجر والتنقل بينها بسهولة خاصة في المواسم والأعياد.
  • يجب أن يتوافق تصميم المتجر مع الأجهزة والهواتف المحمولة، لأن هناك نسبة كبيرة من المواطنين تقوم بالتسوق من هواتفهم.
  • ضع خطة واضحة للأسعار الخاصة بالمنتجات الموجودة على المتجر حتى لا يحدث خطأ في عمليات البيع .
  • اهتم بصفحات المنتجات على متجرك لأن الزائر يستغرق 11 ثواني فقط لعرض المنتج والاطلاع عليه مما يعني أنك بحاجة لحلول ذكية تجذب العميل نحو مواصفات المنتج ومن ثم طلب شرائه.

مصطلحات عليك معرفتها قبل إنشاء متجر الكتروني

قبل انشاء متجر الكتروني في السعودية سواء كان متجر مجاني أو متجر مدفوع بتصميم متكامل لابد من معرفة هذه المصطلحات الهامة

الدومين

الدومين أو نطاق الإنترنت هو اسم المتجر الإلكتروني الخاص بك، حيث يعبر عن الاسم الحركي لك على شبكات الإنترنت الذي يستخدمه الجمهور المستهدف ليصل إليك.

الاستضافة

استضافة المواقع أو الهوست Host هي بشكل بسيط عبارة عن خدمة استضافة وحفظ للمواقع لانتشارها على شبكات الإنترنت بعد اختيار دومين خاص بها لتظهر للجمهور عند البحث عنها.

Seo

السيو يشير إلى تهيئة محركات البحث وهي أحد أنواع التسويق الإلكتروني التي لا تستطيع من دونها ظهور متجرك الإلكتروني في نتائج الصفحات الأولى لمحركات البحث.

الكلمات البحثية

وهي الكلمات التي يقوم الجمهور باستخدامها بالبحث بشكل دائم وحصري، وهى أداة مهمة عليك استغلالها قبل حجز دومين لموقعك، حيث يمكنك اختيار أي من هذه الكلمات إذا كانت تمتاز بشهرة كبيرة بين الجمهور.

عدد الزيارات

فكلما زاد عدد زوار متجرك الالكتروني زادت نسبة الأرباح الخاصة بك، ولكي تتمكن من زيادة عدد زوار المتجر لابد أن تراعي جودة المنتجات وطريقة عرضها وتوصيفها وأسعارها التي تنافس بها المماثلين لك.