أفضل أنواع البن المستورد
طريقة عمل القهوة بالحليب

يستعرض موقع “ويكي مصر” أفضل أنواع البن المستورد، وذلك لمحبي وعشاق تناول القهوة حول العالم، حيث يمتاز البن بأنه له القدرة على تحسين الحالة النفسية، وهدوء الأعصاب، كما أنه مفيد لتنشيط الذاكرة، وتقوية عضلة القلب، كما تقلل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية، وتسريع حركة الأمعاء، ومد الجسم بالطاقة اللأزمة.

أفضل أنواع البن المستورد:

ويتم استخراج البن من شجرة تسمى القهوة، ليقوموا بعد ذلك بتحميصها، حيث تم اكتشافها لأول مرة عام 1660 ميلادي في الدولة العربية اليمن، لتقوم الدول الأوروبية فيما بعد بزراعة تلك الشجرة، ولكن لم يصلوا حتى اليوم إلى مرتبة القهوة اليمنية ومذاقها الرائع.

وتتكون القهوة من مادة الجلوكوز بنسبة 16% وكذلك من مادة الديكسترين بنسبة 10 %،  وكذلك نسب من المواد الحممضية والدهنية، والكافيين، الذي يعمل على ضبط الحالة النفسيه، وعلاج الإرهاق، وتقوية الذاكرة.

ونرصد في السطور التالية، أبرز أنواع القهوة في مصر والوطن العربي:

  • قهوة الكابتشينو: والتي يتم تحضيرها على طريق كمية من القهوة السادة مع كمية قليلة من الحليب، وضربها جيدا حتى يتم عمل طبقة من الرغاوي التي يتستمع بها العديد من محبي القهوة في مصر، وتعد الأكثر استهلاكا حيث تعمل على مقاومة الإجهاد التأكسدي في الجسم وخفض معدل الكوليسترول وتقوية عضلة القلب والحماية من الإصابة بالجلطات.
  • القهوة الإسبريسو: وهي عبارة عن طحن حبوب القهوة ووضع عليها الماء الساخن، فهي تعد أحدى المشروبات الكلاسيكي التي لا يتم إضافة أي نوع عليها مثل اللبن أو المنكهات (البندق – الشيكولاته) أو السكر.
  • القهوة اللاتية: وهي أحد المشروبات المشتقة من القهوة، ويحبها السيدات أكثر من الرجال، فهي تتكون من الحليب والسكر، وضربها بالمضرب المتخصص في ضرب القهوة، حتي يتم عمل رغوة، ومن الممكن إضافة الشيوكولاته أو بودرة البندق أو الجزر حسب الرغبة.
  • قهوة الموكا: وهي أحد المشروبات المشتقة من القهوة، ويتم عملها من الكاكاو أو الشيكولاته، حيث يتم وضع حبوب القهوة مع اللبن والشيكولاتة أو الكاكو، ويتم ضربهم معا جيدا، حتى تحصل على الرغوة المرغوب فيها، فهي تعد من أفضل المشروبات التي يفضلها الأطفال والكبار، لإحتوائها على الشيكولاته.
  • القهوة الخضراء: وهي حبوب القهوة قبل تحميصها، وتعد من أفضل المشروبات التي تساعد على رفع معدل الحرق في الجسم والقضاء على الدهون، لذلك تلجأ إليه العديد من الأفراد الذين يلجأون إلى نظام غذائي لخسارة الوزن الزائد.
طريقة عمل القهوة التركي
طريقة عمل القهوة التركي

طريقة تحضير القهوة:

هناك ثلاثة طرق لتحضير القهوة، فهناك من يحبها بدون سكر، وتلك تسمى السادة، وهناك القهوة بنسبة صغيرة من السكر والتي تسمى المانو، وهناك قهوة سكر زيادة، ويقول الكثير من محبي القهوة “إذا كنت تعشق القهوة .. فأعشق مرارته” لذلك إذا كنت من تشرب القهوة بالسكر فأنك لم تصل إلى مرتبة عشق القهوة.

قهوة مانو: يتم تحضير القهوة المانو عن طريق وضع ملعقة ونصف بن سادة فاتح أو غامق حسب الرغبة، و2 ملعقة من السكر وكوب ماء، حيث يتم وضع تلك المكونات داخل كنكة القهوة مع التحريك المستمر حتى لا يحدث تكتل، ثم توضع على نار هادئ مع الاستمرار في التحريك، وعند بدء الغليان قم برفعها من على النار وصبعا في الفنجال المحبب لك.

قهوة السرياقوسي: يتم تحضيرها عن طريق وضع ملاعقة بن محوج أو سادة حسب الرغبة ووضع 3 ملاعق سكر، ويصف محبي القهوة من يشرب هذا النوع أنها لا يعشق القهوة، فالقهوة مثل الفريك لا تحب شريك.

القهوة الزيادة: تتكون من ملعقة بن و 2 سكر، ويتم وضعها في الكنكة مع التقليب المستمر حتى تبدء في الغليان، قم بصبها في فنجالك المفضل.

القهوة المظبوط: تتكون من ملعقة قهوة وسكر، ويتم وضعها في الكنكة مع التقليب المستمر حتى تبدء في الغليان، قم بصبها في فنجالك المفضل.

القهوة على الريحة: فهي عبارة عن ملعقة بن سادة أو محوج وربع ملعقة أو أقل سكر وكوب ماء، ويتم وضعها في الكنكة مع التقليب المستمر حتى تبدء في الغليان، قم بصبها في فنجالك المفضل.

القهوة السادة: وهي قهوة وماء فقط، وكوب ماء، ويتم وضعها في الكنكة مع التقليب المستمر حتى تبدء في الغليان، قم بصبها في فنجالك المفضل.