التخطي إلى المحتوى

مينوكسيديل  سبراي عبارة عن دواء يعالج ضعف الشعر. وفي هذا الموضوع سنتناول السعر وجميع التفاصيل التي تتعلق بهذا الدواء الذي أثبت فاعلية كبيرة في علاج ضعف نمو الشعر، وأصبح يستخدم في حالات فقدان الشعر والصلع، بعد ما كان يستخدم في الأصل كعلاج لارتفاع ضغط الدم، والمرضى بالقلب، لأنه يعمل على توسيع الشرايين والأوعية الدموية.

minoxidil spray سعر  مينوكسيديل  سبراي

مينوكسيديل سبراي دواعي الاستعمال الأعراض الجانبية السعر
مينوكسيديل سبراي دواعي الاستعمال الأعراض الجانبية السعر
  • المينوكسيديل كان يستخدم فيما سبق لعلاج حالات مرضى الضغط والقلب، ولكن لوحظ أن له تأثير كبير في ازدياد نمو الشعر، وأنه يزيد من كثافة الشعر، فأصبح يستخدم لعلاج حالات فقدان الشعر المختلفة من صلع وغير ذلك، وصار من أكثر الأدوية انتشارا وفاعلية في هذا المجال.

دواعي الاستعمال مينوكسيديل سبراي

  • يستعمل هذا المنتج في زيادة كثافة ونمو الشعر، وخاصة مشكلة تساقط الشعر أو نقص الشعر تدريجيا، يحفز نمو الشعر وذلك من خلال توسيع الأوعية الدموية الموجودة في فروة الرأس مما يساعد في تغذية بصيلات الشعر ونموه بشكل أفضل وأسرع.

الآثار الجانبية مينوكسيديل سبراي

قد يحدث بعض الآثار الجانبية أثناء استعمال هذا المنتج، وهي:

  • احمرار وتهيج وتقشير في فروة الرأس، أو التهاب بشرة الوجه وتورمها.
  • زيادة نمو الشعر الزائد الغير مرغوب فيه وخاصة في منطقة الوجه والحاجب، وذلك بالنسبة للنساء.
  • بعض الحالات القليلة والنادرة يحدث لديها ضعف جنسي.
  • قد يظهر بعض البقع الداكنة في بشرة الوجه وهذا من الأعراض نادرة الحدوث أيضا.
  • قد يتسبب في حدوث انخفاض حاد في ضغط الدم، ويعتبر هذا من أخطر الأعراض.

اقرأ أيضًا: مواصفات محلول المينوكسيديل لعلاج الصلع والشعر الخفيف

موانع الاستعمال مينوكسيديل سبراي

  • يمنع استعمال هذا العلاج في الحالات الآتية: عند وجود حساسية أو التهاب في فروة الرأس من هذا الدواء أو أي دواء يشبهه، وكذلك مرضى القلب والذين يعانون من مشاكل صحية في الأوعية الدموية، وعند استخدام أي مستحضرات جلدية أخرى، والمرأة الحامل والمرضعة.

شاهد أيضًا: أفضل 5 أنواع شامبو طبي لعلاج الشعر

احتياطات الاستخدام  مينوكسيديل سبراي

  • هناك بعض الأشخاص الذين يرون أن مينوكسيديل  minoxidil spray سعر مناسب وجيد، ويقومون باختياره كمستحضر مناسب لهم، لكن يجب عليهم معرفة بعض الإرشادات التي تساعدهم على الاستفادة القصوى من هذا المستحضر، وهي:
  • لا يوصف هذا المستحضر لحالات الصلع المتقدمة، وإذا تم استخدامه لعدة شهور ولم يظهر أي نتائج فيجب التوقف فورا عن استخدامه لأنه بهذا يكون غير مناسب ويمكن أن يتسبب في حدوث مشاكل صحية أخرى، يعالج تساقط الشعر الوراثي لكنه لا يعالج تساقط الشعر الذي ينتج عن حمل أو تناول أحد العقاقير الطبية الأخرى، يمكن استخدامه على فروة الرأس مباشرة وخاصة إذا كان الشعر مصبوغا ولكن لا يجب أن يفعل هذا كل يوم حتى لا يسبب أي تهيج أو إلتهاب في البشرة، يعود الشعر إلى التساقط مرة أخرى عند التوقف عن استخدام هذا الدواء.

السعر مينوكسيديل

  • سعر مينوكسيديل  minoxidil spray الذي هو عبارة عن عبوة بداخلها محلول يوضع على فروة الرأس مباشرة لزيادة تعزيز أداء بصيلات الشعر المساعدة على نموه هو 52.25 جنيه مصري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *