التخطي إلى المحتوى
كيف يمكن الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط ؟
كيف يمكن الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط ؟

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط، أمر ممكن ومتاح للجميع في مصر، من خلال موقع الشركة القابضة للمياه، خاصة أن الحكومة في الدولة المصرية تسعى إلى جعل العديد من الخدمات المحلية، كالاستعلام عن فاتورة المياه أو فاتورة الكهرباء أو الغاز أو غيرها عبر الانترنت، في محاولة لتسهيل تلك العملية وتسريعها.

وخلال المقال التالي نستعرض عددًا من المعلومات المتعلقة بالاستعلام عن فاتورة المياه على الموقع الرسمي للشركة القابضة للمياه، وكيفية الاستعلام بالاسم فقط..

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم
الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط

يمكنك من خلال بعض الخطوات البسيطة الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط

الخطوة الأولى تتمثل في الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة مياه والصرف الصحي الخاص بمحافظة المستخدم.

الخطوة الثانية تقوم باختيار المنطقة التابع لها، ثم تقوم بإدخال اسم المشترك المدون على الفاتورة بشكل صحيح، وإتمام استيفاء باقي البيانات، والتي تتضمن العديد من المعلومات حول حساب فاتورة المياه مثل رقم الفرع، رقم الحساب، رقم المجموعة.

الخطوة الثالثة: يمكنك الضغط على زر البحث، وبعد القيام بتلك الخطوة يمكنك الانتظار، والذي لا يستغرق أكثر من دقيقة حتى تظهر أمامك تفاصيل فاتورة المياه التي تريدها.

 

طرق أخرى للاستعلام عن فاتورة المياه

يمكن الاستعلام عن فاتورة المياه أكثر من طريقة بخلاف الاسم، فيمكن الاستعلام عنها برقم العداد والذي يتضمن 14 رقم ، حيث يقوم المستخدم في تلك الحالة بالدخول على موقع الشركة الخاص بالمياه في المنطقة التي يعيش فيها، وإدخال رقم العداد في الخانة المخصصة له، قبل أن ينقر على كلمة بحث والانتظار قليلاً ثم تظهر الفاتورة بكامل بياناتها.

 

الاستعلام عن فاتورة المياه عبر الهاتف المحمول

مع انتشار الهاتف المحمول بين جميع الفئات في مصر، أصبح من الضروري أن تتوافر طريقة للاستعلام عن فاتورة المياه عبر الهاتف المحمول.

يمكن ذلك من خلال تحميل تطبيق 125 الذي يخضع تحت إشراف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، من خلال هذا التطبيق الذي يتوافر على منصة جوجل بلاي، ويمكن تشغيله بكل سهولة على منصة آندرويد بمختلف تحديثاتها، يمكنك اختيار المحافظة التابع لها.

ثم تقوم بكتابة رقم العداد الذي يوجد في الفواتير السابقة، ثم تقوم بالضغط على زر الاستعلام، حتى تستطيع بكل سهولة معرفة قيمة فواتير المياه الخاصة بك.

ويتميز هذا التطبيق بالكثير من المزايا، حيث أنه يعد فرصة سهلة جدا للتواصل بين المواطنين والشركة القابضة للمياه في كل محافظات جمهورية مصر العربية.

ويمكن من خلال هذا التطبيق التواصل مع المستخدمين من خلال كل الطرق الممكنة مثل الرسائل والإشعارات والأخبار المتعلقة بالمياه ومواعيد قطع المياه، علاوة على ذلك يسمح بإمكانية إرسال الشكوى والاقتراحات إلى الشركة.

علاوة على أن التطبيق سهل الاستخدام، ولا يأخذ مساحة كبيرة على الهاتف.

 

الطريقة التقليدية للاستعلام عن فواتير المياه

يمكن الاستعلام بطريقة تقليدية عن فواتير المياه، وذلك من خلال الذهاب بمنتهى البساطة إلى مقر مكتب المياه في منطقتك، ثم تقوم بإخبار الموظف بذكر اسم مالك العداد، وفي خلال دقائق بسيطة يمكنك سداد قيمة الفاتورة، وتحصل على وصل المياه.

 

كيفية سداد فواتير المياه

يمكن سداد فواتير المياه بأكثر من طريقة مختلفة، سواء من خلال شركة فوري، أو من خلال التطبيق أو من خلال الطريقة التقليدية المعتادة بالذهاب إلى مكتب شركة المياه والدفع سواء بالطريقة الكاش أو من خلال البطاقات الائتمانية، خاصة إذا كان المبلغ أكثر من 500 جنية، وفقا لقرار البنك المركزي المصري.

 

اقرأ المزيد

استعلامات البريد المصرى وقائمة خدماته المالية والبريدية