كود تحويل المكالمات فودافون غير متاح – المميزات والطريقة
كود تحويل المكالمات فودافون غير متاح – المميزات والطريقة

يتناول هذا المقال كود تحويل المكالمات فودافون غير متاح ، وهي عبارة عن خدمة جديدة من شركة فوادفون لخدمات المحمول توفرها لعملائها، حيث تقوم بتحويل المكالمات إلى مغلق في أي شبكة أخرى.

وتأتي هذه الخدمة لمن يرغب في الابتعاد عن الآخرين وإغلاق كل وسائل الأتصال بهم، أو قد يكون مشغول لدرجة أنه لا يرغب في تلقى أي مكالمات، لكنه في نفس الوقت يريد أن يعرف من اتصل به في تلك الفترة.

ولا يرغب هذا الشخص في كتم صوت الهاتف الخاص به، حتى لا يُحرج من يتصل به ولا يرد عليه، ومن أجل تلك الأسباب وغيرها، قامت شركة فودافون بتوفير كود تحويل المكالمات فودافون غير متاح

مع العلم أنه يمكن الحصول على هذه الخدمة من شركات الاتصالات المختلفة (وي ، اتصالات ، أورانج) أو من خلال تغيير بعض الإعدادات في الهاتف نفسه.

ازاى اعرف رقمى فودافون واتصالات واورنج ووي

كود تحويل المكالمات فودافون غير متاح
كود تحويل المكالمات فودافون غير متاح

مميزات كود تحويل المكالمات فودافون غير متاح

توفر فودافون خدمة تحويل المكالمات إلى غير متاح حيث تجعلك هذه الخدمة قادر على معرفة جميع الأشخاص الذين حاولوا الاتصال بك في حالة كان الهاتف مغلق أو غير متاح.

وهذه الخدمة تجعلك تعرف من حاول الاتصال في وقت لم تكن فيه متاح أو هاتفك مغلق، وتصل تلك الخدمة إلى معرفة ما يقرب من عشرة أرقام كاملة، ولم تتمكن جميعها من الوصول إليك في حالة كان الهاتف مغلق او غير متاح.

كود الغاء تحويل المكالمات فودافون

وميزة أخرى تطرحها تلك الخدمة ، وهي أنها تقوم بإخبار الشخص الذي حاول الاتصال بك بشكل أوتوماتيكي حين تكون شبكة فودافون متاحة، سواء كان الهاتف مُغلق، أو غير متاح، وبالتالي تعفى صاحبها من الحرج من العائلة والزملاء.

كما يمكن للمستخدم ومن خلال تلك الخدمة المميزة، القيام بتحويل المكالمات ( من أرقام هواتف محددة دون غيرها) التي تصل إليه بشكل آلي، اعداد الهاتف على وضع مغلق، وهو ما يعني أن الهاتف يكون مفتوح بشكل طبيعي، لكن أي شخص يريد الاتصال بك سيجد أن الهاتف الخاص بك مغلق.

 

كود تحويل المكالمات فودافون غير متاح

خلال السطور القليلة المقبلة، سوف نذكر بعض الأكواد التي يمكن استخدامها للحصول على تلك الخدمة أو الغائها أو غيرها.

كود تحويل المكالمات في شركة فودافون إلى حالة مغلق أو غير متاح، يمكن القيام بذلك من خلال الاتصال برقم **62* رقم الهاتف المراد تحويل المكالمات الواردة منه إلى حالة مغلق أو غير متاح # ، ويتم الإلغاء بالكود التالي #62##.

في حالة تحويل المكالمات في شركة فودافون إلى حالة مشغول : يقوم المستخدم بطلب الكود التالي ** 67* رقم الهاتف #.

وفي حالة إلغاء الخدمة يمكن للمستخدم أن يطلب الكود رقم #61##.

لإعداد أرقام هاتف لجميع الحالات، فعلى المستخدم أن يقوم بطلب الكود التالي *21** رقم الهاتف #.

ملحوظة : يجب طلب الكود من اليمين لليسار

 

شبكات أخرى تقدم خدمة تحويل المكالمات لغير متاح

يشار إلى أن الشبكات الأخرى العاملة في مصر تقدم نفس الخدمة ولكن بأكواد مختلفة، وبأشكال مختلفة، فعلى سبيل المثال توفر شبكة اتصالات خدمة تحويل المكالمات، ويمكن الوصول لتلك الخدمة فقط في حالة إذا كان الخط مغلق أو خارج التغطية.

وفي شبكة أورانج (موبينيل سابقًا)، نجد أن الشركة تقوم بتوفير خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق من خلال بعض الطرق المدفوعة، بحيث يتم فرض رسوم على العملاء نظير الحصول على تلك الخدمات من الشركة.

 

اقرأ المزيد

كود تجديد باقة فودافون وجميع أكواد فودافون للاتصالات