التخطي إلى المحتوى
كيف تصبح ثريًا في 6 خطوات؟
كيف تصبح ثريًا في 5 خطوات؟

يقول الخبراء في علم الاقتصاد إن هناك مجموعة من الأفعال التي ينفذها البشر الطامحون إلى الثراء. والإجابة على سؤال: كيف تصبح ثريًا؟ عبارة عن مُعادلة يختلف توقيت تنفيذها مع إختلاف الأحوال المحيطة بكل شخص.

كيف تصبح ثريًا في 5 خطوات

(1) استثمر أموالك بدلًا من الإدخار فقط 

إن ادخار الأموال فقط شيء يعود عليك بالخسارة بكل تأكيد، وذلك بسبب معدّل التضخم المتزايد في جميع البلدان فهذا سيبتلع أموالك بكل تأكيد. والإقتصاديون يؤكدون على أهمية استثمار ما لديك في الأصول الحقيقية.

(2) افهم فكرة القوة الشرائية وليس عدد الأموال التي تمتلكها 

تطبع البنوك المركزية حول العالم الأموال لمحاربة الركود الاقتصادي، ولتمويل الجيوش. وحينما يفعلون ذلك فهم يقللون من القوة الشرائية للأموال التي تربحها. والطريقة الوحيدة لسداد الديون الضخمة التي تراكمت مثلًا على حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تكون إما: زيادة الضرائب، أو طباعة النقود. والحقيقة أن زيادة الضرائب لن تؤدي إلى سداد الديون، لذلك الخيار الذاني هو الأفضل وهذا ما اتجه إليه الاقتصاد العالمي منذ عام 2008. ويمكنك التغلب على انخفاض القوة الشرائية حينما تعرف على كيفية الاستثمار في أصول التحوط لمواجهة التضخم.

(3) ابدأ مشروع ولو على مستوى صغير 

دع المال يظهر لك جانبًا آخرًا من الحياة، ابدأ مشروعًا تجاريًا مع عائلتك( على سبيل الماثل )، واختر سوقًا للبيع. فعلى سبيل المثال هناك من يستورد البضائع من الصين، فيشتر يبسعر منخفض ويبيع بسعر عالي. دع العمل يتوسع ويصبح أكبر، اجذب المستثمرين إليك، وقم بزيادة مشروعك.

عليك أن تؤمن أنك رائد أعمال ماهر، استخدم شبكة الإنترنت للترويج إلى عمل، وعليك أن تكتسب مهارات اجتماعية للتعامل مع كبار المستثمرين، وعليك التعامل مع الموظفين الذين يعملون في شركتك باحترام وثقة متبادلة واطلب منهم أن يعملوا بجد أكبر.

(4) كن واثقًا من نفسك وتعامل بهذا المبدأ 

لا تدع لليأس مجال في حياتك، عليك أن تثق بنفسك وتأخذ الأمور على محمل الجد. اقض أغلب الوقت في التعلم وزيادة المعرفة.

(5) كُن منشيء محتوى 

يُعد منشئو المحتوى على شبكة الإنترنت من الأشخاص المطلوبين جدًا للعمل، فإذا ما كانت لديك الموهبة في الكتابة عليك أن تكتب على المواقع الإلكترونية محتوى مفيد يساعد الآخرين على زيادة معرفته، وفي نفس الوقت ستحصل على الأموال.

(6) ادخر جزء بسيط من دخلك الشهري 

لكي تبدأ في الاستثمار ينبغي عليك الإدخار فترة محددة من الزمان، وبعدما تصل إلى رأس مال مشروع صغير، ابدأ في تنفيذه حتى وإن لم يكن على المستوى الأكبر الذي تحلم به، واعلم أنك حينما تربح على المستوى الصغير، فهذه هي أول درجات النجاح والصعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *