التخطي إلى المحتوى

سؤال متردد ما هي فوائد الكراث للمتزوجين وخاصة في عملية الحمل لدى النساء؟ السؤال هذا بحث عنه الكثير من العلماء، وتواصلنا مع كثير من الأطباء في موقع ( ويكي مصر ) لنصل إلى مجموعة من الإجابات. التي تتعلق بـ الكراث بشكل عام. سواء كانت الفوائد أو اضرار الكراث. أو حتى فوائد الكراث للنساء أو الرجال.  وأيضًا فوائد الكراث للقولون وأتينا لكم بمجموعة من المعلومات المفيدة التي تساعدك على فهم أكثر للمأكولات التي نتناولها.

فوائد الكراث للمتزوجين وخاصة أثناء عملية الحمل

ينصح الأطباء بتناول الكراث لما له من فوائد الكراث للمتزوجين لأنه يحتوي على كمية كافية من حمض الفوليك الضروري لحمل صحي. حيث تساعد الكمية العالية من حمض الفوليك في انقسام الخلايا وامتصاص الحمض النووي. كما أنه يمنع عيوب الأنبوب العصبي والإجهاض. كذلك من الضروري أيضًا خلال فترة الحمل التي تتراوح من 28 إلى 31 أسبوعًا حيث يحتاج الطفل إلى وقت كافٍ للنمو في الرحم للحصول على ولادة صحية وآمنة. يساعد الكراث في حركات الأمعاء المنتظمة للطفل أيضًا. إضافة الكراث إلى النظام الغذائي للأم المرضع يمنع الإمساك عند الأطفال حديثي الولادة.

فوائد الكراث للمتزوجين وخاصة أثناء عملية الحمل
فوائد الكراث للمتزوجين وخاصة أثناء عملية الحمل

فوائد الكراث للقولون في جسم الإنسان

يحتوي الكراث على البريبايوتكس لا يقلل فقط من فرص السمنة ولكنه يدير البكتيريا التي تسمح بامتصاص العناصر الغذائية من الطعام الذي نتناوله. يقضي على الفضلات من الجسم، وينشط التمعج المعوي ويفرز سوائل الجهاز الهضمي. ينتج عن الأمعاء المتسربة الالتهاب، وبالتالي فإن الأطعمة الغنية بالألياف تعمل على تلطيف التهاب الخلايا.

فوائد الكراث للنساء

هناك العديد من فوائد الكراث للنساء حيث تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الكراث على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. للفلافونويد تأثير إيجابي على وظائف الأوعية الدموية وضغط الدم ومستويات الدهون في الدم. ويرجع ذلك إلى الكايمبفيرول الموجود في الكراث. ولقد تم العثور على فيتامين ب (الفولات) بكميات كبيرة وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة القلب. يقلل من مستويات الهوموسيستين في الدم المرتبط بفرص الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية. هذا هو السبب في أن نقص حمض الفوليك ضار بالقلب. كذلك يحمي البوليفينول الخلايا والأوعية الدموية من الأكسدة وبالتالي يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية. كل هذه الحقائق والدراسات تظهر أنه يجب إضافة الكراث إلى النظام الغذائي للوقاية من أمراض الأوعية الدموية الطرفية والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

فوائد الكراث للسكري والسرطان

من فوائد الكراث للسكري والسرطان أن الكراث لديه القدرة على الوقاية من السرطان وعلاجه. يعمل الأنسولين الموجود في الكراث كعنصر حماية للسرطان. أظهرت الدراسة أنه يمنع أيضًا طفرة الحمض النووي التي تسبب السرطان. يساعد تناول الكراث اليومي على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

فهناك مركب نشط بيولوجيًا يُدعى ديليل تريسولفيد يقضي على نمو الخلايا السرطانية ويمنع الأوعية الدموية من التكون داخل الأورام الموجودة. يحتوي الكراث على الأليسين الذي يعمل على تحييد تطور الجذور الحرة في الجسم. يرتبط انخفاض وجود الجذور الحرة في الجسم بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان. كايمبفيرل هو أحد مضادات الأكسدة التي توفر أنشطة مضادة للميكروبات ، ومضادة للالتهابات ، ومضادات الأكسدة ، ومضادة لهشاشة العظام ، ومضادة لمرض السكر ، وقلب ، وهرمون الاستروجين / مضاد الاستروجين ، ومضاد للحساسية ، ومزيل للقلق ، ومضاد للأعصاب ، ومضاد للسرطان ، ومسكن للآلام مما يساعد على تخفيف الإجهاد التأكسدي في الدم.

فوائد الكراث للسكري والسرطان 
فوائد الكراث للسكري والسرطان

وكذلك يقلل استهلاك Kaempferl من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان المعدة. يمنع تلف بطانة الأوعية الدموية عن طريق تقليل الصلابة وإرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها مع إطلاق أكسيد النيتريك.

الكراث ضد الكوليسترول الضار

يحتوي الكراث على الكبريت الذي يقلل من نسبة الكوليسترول الضار. يمنع الأليسين اختزال HMG-CoA وهو إنزيم محدد في الكبد مسؤول عن إنتاج الكوليسترول. المغذيات النباتية: الكبريتيدات والثيول الموجودة في الكراث تحافظ على مستوى الكوليسترول عن طريق خفض الكوليسترول السيئ في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *