التخطي إلى المحتوى
victoza لمرضى السمنة والسكري أهم المعلومات عنها
victoza

حقن Victoza  هي أحد الأدوية الجديدة التي تم اعتمادها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، وتبعتها بعض الدول العربية منها جمهورية مصر العربية ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية، وهي من الأدوية التي أعطت نتائج جيدة للكثير من المرضي، سواء المصابون بمرض السكر أو أمراض السمنة.

فيكتوزا الدواء

victoza
victoza

دواء Victoza هو عبارة عن حقن في شكل قلم مثل قلم الأنسولين المعروف، لكنها ليست بديل له؛ فهي تعتبر عامل مساعد لتسريع معدلات حرق السكر مما يساهم في ضبط معدل السكر في الدم، والذي بدوره يساعد على خفض الشهية.

يتم استخدامها مع المرضي المصابون بالنوع الثاني من مرض السكر، فهي تساعدهم على ضبط مستويات السكر في الدم دون نزولها عن المستوى الطبيعي، مع ضبط وزن الجسم وتقليل خطر الإصابة بأمراض السمنة.

طريقة استعمال ابرة فيكتوزا

يتم حقن ابرة فيكتوزا تحت الجلد مرة واحدة يوميًا، ويفضل حقنها في المنطقة العلوية الخارجية للذراع أو مقدمة الفخذ أو حول السرة في منطقة البطن، وتبدأ الجرعة اليومية بأقل كمية ممكنه وهي 0.6 مجم ولمدة أسبوع، ويفضل أن تكون في نفس الوقت من اليوم.

يفضل استشارة الطبيب قبل البدء في استعمال حقنة فيكتوزا؛ لكونه القادر على تحديد جرعة الدواء سواء بالزيادة أو بالنقص، وخاصةً في حالة ظهور بعض الأعراض الجانبية التي يمكن أن تكون خطيرة.

هل ابرة فيكتوزا تنحف أو تسد النفس

أثبتت التجارب التي أجريت على ابرة فيكتوزا أنها فعاله في تقليل الشهية في الكثير من المرضي، وهو ما ساعدهم على تقيل وزن الجسم والوصول إلى الوزن المثالي المطلوب.

ابرة فيكتوزا كم تنزل بالشهر

توجد بعض التجارب التي تم إجراءها على ابرة فيكتوزا لتحديد فاعليتها في إنقاص الوزن، فقد استطاع بعض الأشخاص خسارة 5% فقط من وزن الجسم، وكانت أقصى نسبة لخسارة للوزن هي 10%، في مدة بلغة 16 أسبوع.

تعتبر هذه الحقن خيار جيد لمن يريد إنقاص وزن الجسم ببطء، لكنها ستكون غير مرضية للكثيرين؛ فنسبة 5% وحتى 10% تعتبر نسبة صغيرة.

سعر إبرة فيكتوزا

تختلف طريقة شراء إبرة فيكتوزا، فيمكن شرائها من الصيدليات أو من مواقع البيع الإلكترونية، وتحتوي العبوة على قلمين؛ كل قلم منهم يحتوي على 3 مللي من المادة الفعالة، كما يختلف سعرها من بلد إلى أخري، وفيما يلي متوسط السعر في بعض الدول:

  • سعر إبرة فيكتوزا في الكويت: يتراوح متوسط سعر الحقن بما يساوى 14 درهم كويتي.
  • سعر حقن فيكتوزا في مصر: يمكن شراءها بملغ 1384 جنية مصري.
  • سعر دواء Victoza في السعودية: يساوى 400 ريال سعودي.
  • سعر دواء Victoza في النهدي: هو 397 ريال سعودي.

وتعتبر حقن Victoza أحدث الطرق المستخدمة لمساعدة مرضى السكر في ضبط مستويات السكر في الدم، مع ضبط وزن الجسم أيضًا؛ وذلك لقدرتها على تقليل الشهية.