التخطي إلى المحتوى
طريقة استخدام سيروم الشعر للوصول لأقصى استفادة
طريقة استخدام سيروم الشعر للوصول لأقصى استفادة

طريقة استخدام سيروم الشعر من أهم عوامل نجاح برنامج تقوية شعركِ يا عزيزتي القارئة. والحقيقة إن السيروم لا يُنعم الشعر المجعد أو صعب التصفيف بصورة سريعة ولكن الاهتمام بالروتين الجيد للعناية بالشعر واستخدام المنتجات الجيدة يساعد على ذلك. فاستخدام سيروم للشعر بالبصل يمكن أن يساعد على محاربة الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية ويحميها.

طريقة استخدام سيروم الشعر

من أجل الحصول على شعر لامع خالي من التجعد لابد من استخدام سيروم للشعر. فهو مع برنامج روتين عناية صحية للشعر يساعد على تنعيم الشعر. وسنتطرق في هذه المقالة إلى الوصول إلى أفضل أقصى استفادة من سيروم الشعر.

اختاري السيروم المناسب لعلاج شعرك

أول شيء هو تحديد نوع شعرك واختيار مصل الشعر المناسب لاحتياجاتك واهتماماتك. من بين جميع أمصال الشعر المتوفرة هناك، ليس من السهل اختيار النوع المثالي وفقًا لنوع الشعر وفروة الرأس للحصول على نتائج فعالة وأفضل. يجب على الأشخاص الذين لديهم شعر زيتي أو ناعم اختيار مصل خفيف الوزن جدًا لأنه لا يجعل شعرك يبدو دهنيًا. في حين أنه بالنسبة للشعر الخشن، فإن الأمصال التي تحتوي على كريم أو الأمصال السميكة تجعل الشعر يبدو ناعماً ومغذياً أيضاً. أيضًا، إذا كنت تستخدمين أدوات تصفيف الشعر أو تلوينه، فعليك اختيار مصل الشعر بالكيراتين لأنه يصلح التلف ويقوي الشعر.

ضعي السيروم على الشعر الرطب

يجب عليك دائمًا وضع السيروم على الشعر الرطب. بعد غسل شعرك، جففيه بالمنشفة ثم ضعي المنتج. سيعطيك هذا أفضل النتائج.

قومي بتسخينه بين يديك قبل العمل فيه

يجب دائمًا وضع القليل من المنتج على راحة يدك وفركه لتدفئته قبل وضعه على خصلاتك. وتتمثل فائدة ذلك في أنه يتيح تطبيقًا مناسبًا ومتساويًا مع الشعر.

استخدمي سيروم الشعر قبل تصفيف الشعر

إذا كنت تحب تصفيف شعرك بالحرارة، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى بذل جهد إضافي للعناية به أيضًا. قبل رفع درجة الحرارة على مكواة فرد الشعر أو بكرة الشعر، تأكد من وضع بعض المصل لحماية بشرتك من التلف الذي قد تسببه درجات الحرارة المرتفعة.

ما لا يجب فعله أثناء وضع سيروم الشعر

طريقة استخدام سيروم الشعر للوصول لأقصى استفادة
طريقة استخدام سيروم الشعر للوصول لأقصى استفادة

الآن دعنا نتحدث عما لا يجب فعله أثناء وضع مصل الشعر. تجنب ارتكاب هذه الأخطاء الفادحة وسيشكرك شعرك على ذلك.

تجنبي استخدام الكثير من المصل

عند استخدام الأمصال، يجب اتباع نهج أقل هو أكثر. بالطبع، يعتمد ذلك على طول وسمك شعرك ولكن لا تستخدمي الكثير وإلا سيبدأ شعرك في الظهور بمظهر دهني.

لا تضعيه على جذور شعرك

لا ينبغي أبدًا وضع مصل الشعر على جذور الشعر وفروة الرأس. يجب وضعها على أطوال مثل مكيف الشعر . إذا بدأت في التقديم من أعلى الرأس، سيبدو الجزء العلوي من رأسك لزجًا ودهنيًا.

لا تضعيه على الشعر غير المغسول

لا تضعي أبدًا مصل الشعر على الشعر غير المغسول، وبدلاً من ذلك، يجب تطبيقه على الشعر النظيف والمغسول. هذا يضمن الحماية من الحرارة واللمعان والملمس الخالي من التجعد. إذا قمت بتطبيق المصل على شعر غير مغسول، يمكن أن يبدو مثقلًا ودهنيًا.

أفضل أنواع سيروم الشعر وفوائده وطريقة استخدامه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *