التخطي إلى المحتوى
جرين كافي – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
جرين كافي – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

 

جرين كافي أو القهوة الخضراء باللغة العربية عبارة عن حبوب “البن الأخضر” من ثمار القهوة التي لم يتم تحميصها بعد، والتي لها فوائد صحية عديدة، حيث تقلل عملية التحميص من كميات مادة كيميائية تسمى حمض الكلوروجينيك.

لذلك ، تحتوي حبوب البن الخضراء جرين كافي على مستوى أعلى من حمض الكلوروجينيك مقارنة بحبوب البن المحمصة العادية، حيث يُعتقد أن حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء له فوائد صحية.

 

جرين كافي وفقدان الوزن

أصبحت القهوة الخضراء جرين كافي شائعة لفقدان الوزن بعد أن تم ذكرها في برنامج Dr. Oz في عام 2012، حيث أشار برنامج Dr. Oz إلى أنها “حبوب البن الخضراء التي تحرق الدهون بسرعة”، حيث يدعي أنه لا حاجة إلى ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي.

 

جرين كافي
جرين كافي

 

دواعي استعمال جرين كافي

يتناول الناس القهوة الخضراء أو جرين كافي لعلاج السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وحالات أخرى، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم معظم هذه الاستخدامات.

 

كيف تعمل القهوة الخضراء جرين كافي ؟

تحتوي حبوب البن هذه على كمية أعلى من حمض الكلوروجينيك الكيميائي، حيث يعتقد أن هذه المادة الكيميائية لها فوائد صحية. بالنسبة لارتفاع ضغط الدم، فقد يؤثر على الأوعية الدموية وبالتالي ينخفض ​​ضغط الدم.

لفقدان الوزن، يُعتقد أن حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء يؤثر على كيفية تعامل الجسم مع نسبة السكر في الدم والتمثيل الغذائي.

 

الاستخدامات والفعالية

يبدو أن تناول مستخلص القهوة الخضراء جرين كافي لمدة 8-12 أسبوعًا يقلل الوزن بحوالي 2 كجم لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

كما تشير الأبحاث المبكرة إلى أن شرب مشروب ساخن مع كل من القهوة الخضراء والمحمصة لمدة 8 أسابيع يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، وكذلك تشير الأبحاث إلى أن تناول مستخلص القهوة الخضراء لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا يقلل بشكل متواضع من ضغط الدم لدى البالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم، ومرض الزهايمر، داء السكري من النوع الثاني.

 

الآثار الجانبية

يمكن أن تكون القهوة الخضراء أو جرين كافي آمنة عندما تؤخذ بشكل مناسب، حيث تم استخدام مستخلصات القهوة الخضراء جرين كافي التي يتم تناولها بجرعات تصل إلى 480 مجم يوميًا بأمان لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا.

وتحتوي القهوة الخضراء أو جرين كافي على مادة الكافيين، ولكنها أقل بكثير من القهوة العادية، لكنها لا تزال تسبب آثارًا جانبية مرتبطة بالكافيين مشابهة للقهوة. والتي تشمل الأرق والعصبية والأرق واضطراب المعدة والغثيان والقيء وزيادة معدل ضربات القلب والتنفس وآثار جانبية أخرى.

 

اقرأ المزيد

الفوائد الصحية لتناول مشروب القهوة بالليمون

الفوائد الصحية لتناول كوب من الماء الدافئ كل صباح

أطعمة صحية لا تشعرك بالجوع وتنقص وزنك بطريقة سحرية