التخطي إلى المحتوى

الإعلامي شريف مدكور هو مقدم برامج مصرية متنوعة يتميز بكاريزما خاصة جعلته إعلامي معروف ولافت للانتباه بل ومثيرا للجدل، فبين الحين والآخر يتصدر مدكور تريند السوشيال ميديا تارة بسبب مرضه الأخير وإصابته بسرطان القولون، وتارة أخرى بسبب فيديوهات يطالب فيها الغرباء بعدم اقتراض أموال منه، وهو ما قوبل بالانتقادات والهجوم الحاد، ولكن من هو شريف مدكور؟ وهل هو متزوج ؟ وما هي آخر أخباره الصحية ؟ فإلى التفاصيل عبر موقع “ويكي مصر”.

 

من هو شريف مدكور

ولد شريف مدكور في مصر الجديدة بالقاهرة يوم 17 سبتمبر عام 1972 من عائلة مصرية مرموقة والده هو مختار مدكور، ووالدته هي نجوى فوزي، أما جده لوالدته فهو الفريق “محمد فوزي” وزير الحربية الأسبق وقائد حرب الاستنزاف.

 

درس شريف مدكور في مدرسة سان جورج حتى المرحلة الثانوية وتعلم منها الانضباط واحترام آراء الآخرين، ثم التحق بكلية التجارة جامعة عين شمس وتخرج منها عام 1996، مع العلم أن شريف مدكور يعتنق الديانة الإسلامية.

 

بدأ شريف مدكور مسيرته الإعلامية بدخول التلفزيون عام 1998 لتقديم برامج متنوعة تهم المرأة والطفل والصحة والموضة، حيث قدم برامج اجتماعية على خمس قنوات مصرية مختلفة، بينما جاءت بدايته عندما كان يعمل معد لإحدى البرامج المختصة بالديكور وعندما اعتذر أحد الضيوف عن البرنامج عرضت عليه الإعلامية “نجوي إبراهيم” تقديم هذه الفقرة وبالفعل قد كان.

 

بعدها دخل شريف مدكور اختبار المذيعين وقدم برنامج “كتاكيت” ثم برنامج مسابقات أطفال، ثم تم اختياره لتقديم برنامج   “حالو يا حالو” حتى سنحت الفرصة لتقديم برنامج على الهواء بعنوان “رجيم” ومن ثم برنامج “من كل بلد أكلة” ليكون سبب شهرته الإعلامية.

شريف مدكور
شريف مدكور

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية للفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز

برامج شريف مدكور

  • برنامج “من كل بلد أكلة” على قناة “النيل للأسرة والطفل” وهو برنامج مخصص لتعليم الطهي .
  • كذلك برنامج الموضة والأزياء بعنوان ” فاشون هاوس” على قناة “نايل للأسرة”.
  • أما برنامج “صباح الخير يا مصر” فقد قام مدكور بتقديمه على قناة “الاولى” المصرية.
  • ومن البرامج التي ظلت فترة طويلة هو برنامج “ساعة مع شريف” وكان يذاع على قناة “المحور”.
  • بينما برنامجه الحالي هو برنامج “شارع شريف” ويعرض على قناة “الحياة”.

 

معلومات عن الإعلامي شريف مدكور

عمل شريف مدكور فور التخرج في الكثير من الأعمال مثل  بنك HSBC بالقاهرة، وبعدها انضم للعمل في فندق “سميراميس انتركونتيننتال” ثم شركة “إيجي بيل” للألمونيوم، ثم «نادي العاصمة» ثم “شيراتون هليوبوليس”، وفي عام 2000 تمكن شريف مدكور من تأسيس معرض للأثاث خاص به لبيع الأثاث الفرنسي في مصر الجديدة.

 

يحرص شريف مدكور على تغسيل وتكفين الموتى دون خوف مؤكدا أن القبر هو الشيء الوحيد الذي يتعلم منه الإنسان بأن الحياة لا قيمة لها، وعلى الرغم من نشأته وسط عائلة عسكرية صارمة إلا أنه حظى بقدر كبير من التدليل والدلع الذي جعل منه شخصية محل نقد الكثيرين ممن يشبهونه بالنساء.

 

أثار شريف مدكور الكثير من الجدل في يونيو 2021 بسبب حديثه صراحة حول رفضه التام التجاوب وتقديم المساعدة إلى أفراد يطلبون الأموال منه عبر مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل السُلفة لمساعدتهم في تسديد ديونهم، موضحًا أنه يوافق على دعم الأشخاص من الأهل والأصدقاء والمعارف وليس الغرباء، وهو ما تسبب في غضب الكثير من متابعيه.

شريف مدكور وزوجته وأولاده
شريف مدكور

شريف مدكور وزوجته وأولاده

أعلن شريف مدكور في الكثير من البرامج الإعلامية التي يستضاف فيها أنه شخصية صعبة الطباع، وأنه غير متزوج ولا يفكر في الزواج أو الإنجاب قائلا : “لم أخلق لأكون أب”.

 

دخل شريف مدكور في علاقات عاطفية متعددة انتهت جميعها بالفشل دون زواج أو ابناء على الرغم أنه خطب ثلاث مرات، ولكنه أعلن بعدها عدم تفكيره في الزواج أو الارتباط مجددا.

آخر أخبار شريف مدكور الصحية

أعلن الإعلامي شريف مدكور نبأ إصابته بسرطان القولون وخضع لعملية استئصال الورم الخبيث يوم 1 رمضان عام 2019 ، مؤكدا أنه كان دائم الاحساس بإصابته بهذا المرض بعدما حلق شعره أمام الكاميرا تضامنا مع مرضى السرطان .

 

وفي 2021 ظهر الإعلامي شريف مدكور في الكثير من البرامج وفي مداخلات هاتفية أكد فيها جميعها أنه بحالة جيدة بعد الانتهاء من جلسات الكيماوي وأنه يجري المتابعة الطبية كل 6 أشهر للاطمئنان من عدم عودة الورم من جديد .