السيرة الذاتية للفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز
السيرة الذاتية للفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبد العزيز فنانة مصرية موهوبة بدأت النجومية بمشاركتها في الإعلانات منذ الصغر حتى أصبحت وجه مألوف استطاع أن يكون ضمن الوجوه اللامعة في عالم الفن بفضل حضورها القوي وشخصيتها القادرة على التجسد في جميع الأدوار بين التراجيدي والكوميدي والرومانسي، فهي فنانة شاملة شاركت في أفلام ومسلسلات ومسرحيات ولها رصيد كبير من حب الجمهور ومتابعته لها، ومن هذا المنطلق سنتعرف على السيرة الذاتية للفنانة ياسمين عبد العزيز عبر موقع “ويكي مصر”.

 

من هي ياسمين عبد العزيز

ولدت ياسمين عبد العزيز يوم 16 يناير عام 1979 بمحافظة القاهرة ،وتخرجت من الأكاديمية الحديثة في المعادي، ولكنها تمكنت من شق طريقها نحو بداية الفن من خلال مشاركتها في الإعلانات التجارية منذ الصغر عن طريق صديقة والدتها التي كانت تدير شركة لإنتاج الإعلانات.

 

وبالفعل تمكنت ياسمين محمد عبد العزيز وهو اسمها بالكامل من الظهور في العديد من الإعلانات المصرية بابتسامتها الجميلة وحضورها القوي الذي جعلها وجه مألوف ومطلوب لمزيد من الظهور الإعلامي، وفي عام 1988 شاركت ياسمين في مسلسل “قط وفار” ثم جاء دورها الكبير والمؤثر في مسلسل “امرأة من زمن الحب” بطولة الفنانة سميرة أحمد ليكون هذا الدور هو بداية انطلاقها الفني.

ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز

اقرأ أيضا: شريهان من فوازير التسعينات إلى إعلان فودافون وانطلاقة جديدة

بدايات ياسمين عبد العزيز

شاركت ياسمين عام 1999 في فوازير “العيال اتجننت”، وفي نفس العام قامت بالمشاركة أيضا في مسرحية “رد قرضي”.

وفي عام 2001 قدمت ياسمين مسلسل “الرقص على السلالم المتحركة” وكان بطولة مجموعة من الشباب والشابات، ثم أدت دورها في فيلم “جالا جالا” ثم دور البطولة الثانية أمام الفنان “أشرف عبد الباقي” في فيلم “رشة جريئة”.

بدأت ياسمين عبد العزيز تكون من الوجوه المعروفة والساطعة في عالم الفن فشاركت الفنان “مصطفى قمر” في فيلم “قلب جريء” عام 2002، وفي العام التالي شاركت في مسرحية “كده أوكيه” ثم فيلم “صايع بحر” مع النجم أحمد حلمي .

مسيرة ياسمين عبد العزيز السينمائية

لم يكن “صايع بحر” هو الدور الفني الأخير لياسمين أمام أحمد حلمي، وإنما شاركته فيلم “زكي شان” عام 2005 ولاقي نجاحا جماهيريا كبير، وفي نفس العام قدمت فيلم “فرحان ملازم آدم” وفيلم “حريم كريم” .

وفي عام 2006 قدمت ياسمين أدوارها السينمائية في أفلام “الرهينة” مع أحمد عز و”ثمن دستة أشرار” مع محمد رجب، و”حاحا وتفاحة” مع الراحل طلعت زكريا.

كانت هذه الفترة من مسيرة ياسمين عبد العزيز هي فترة التألق السينمائي فلم تكتفي بل أكملت عام 2007 بمشاركتها في فيلم “كركر” مع النجم محمد سعد، وكذلك فيلم “عصابة الدكتور عمر” مع مصطفى قمر.

بعدها كانت انطلاقة ياسمين نحو أدوار البطولة المطلقة في الأفلام السينمائية مثل فيلم “الدادة دودي” عام 2008، ثم دورها في فيلم “الثلاثة يشتغلونها” عام 2010 ثم فيلم “الآنسة مامي” عام 2012، وفيلم “جوازة ميري” عام 2014.

وفي عام 2016 قامت ببطولة فيلم “أبو شنب” عن شخصية عصمت، ثم فيلم ” الأبلة طم طم” عام 2018.

 

مسلسلات ياسمين عبد العزيز

  • شاركت ياسمين في بطولة مسلسل “هربانة منها” وهو مسلسل كوميدي تم إنتاجه عام 2017.
  • ثم قامت ببطولة مسلسل “لآخر نفس” عن شخصية “سلمي” عام 2019 .
  • وفي 2020 قامت ببطولة مسلسل “ونحب تاني ليه” ضمن السباق الرمضاني مع الفنان شريف منير وكريم فهمي.
  • أما آخر مسلسلاتها هو مسلسل “اللي ملوش كبير” والذي شاركت من خلاله في السباق الرمضاني لعام 2021 برفقة زوجها الحالي الفنان أحمد العوضي.
عائلة ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز برفقة زوجها أحمد العوضي

عائلة ياسمين عبد العزيز

تزوجت الفنانة ياسمين عبد العزيز عام 2001 من رجل الأعمال المصري “محمد نبيل حلاوة” وهو من خارج الوسط الفني وأنجبت منه ابنتها “ياسمين” وابنها “سيف الدين” ولكنهما انفصلا بداية عام 2018.

 

وفي مارس 2020 أعلنت ياسمين عن علاقة عاطفية تربطها بالفنان المصري أحمد العوضي ليعلنا في مايو من نفس العام نبأ زواجهما .

 

وفي يوم 5 يونيو 2021 شاركت الفنانة ياسمين ابنتها في حفل تخرجها بنشر فيديو عبر حسابها الشخصي على انستجرام معلقة قائلة : “ابنتى وأختى وصاحبتى اتخرجت، ربنا يحفظها ويحفظهم كلهم ويحفظ ولادكم يارب”.