التخطي إلى المحتوى
افضل برامج العروض التقديمية لعام 2021
افضل برامج العروض التقديمية لعام 2021

يبحث العديد من مستخدمي الحاسب الآلي، الذي يريدون تقديم ما لديهم من معلومات في أشكال واضحة وجذابة عن افضل برامج العروض التقديمية. لذلك، إذا كنت ترغب في التميز من خلال عروض تقديمية ( باور بوينت)، فيجب أن يكون لديك برنامج عرض تقديمي موثوق به سيساعدك على التعاون مع أعضاء الفريق وتصميم مجموعات شرائح مذهلة في وقت بسيط.

 

ما هو برنامج العروض التقديمية؟

برنامج العرض التقديمي، أو الـ (باور بوينت)، هو تطبيق قائم على سطح المكتب أو على السحابة يسمح للمستخدم بتقديم المعلومات إلى الجمهور باستخدام سلسلة من تنسيقات الوسائط المتعددة، مثل الصور والفيديو والصوت والنص.

يمكن استخدام هذا العرض التقديمي المرئي لمرافقة حديث مباشر أو خطاب، أو كمجموعة شرائح قائمة بذاتها.

برنامج العروض التقديمية الأول والأكثر شهرة الذي استخدمه أي منا على الإطلاق هو مايكروسوفت باوربوينت.

ومع ذلك، فإن الحاجة إلى برنامج عرض تقديمي أسهل في الوصول إليه جلبت مجموعة كبيرة من الخيارات المتوفرة لدينا الآن.

 

معايير اختيار أفضل برامج العروض التقديمية

عند اختيار برنامج العرض التقديمي المناسب لمشاريعك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

هل السعر يناسب ميزانيتك؟

هل هو سهل الاستخدام؟

لمن يوجه البرنامج: الشركات أم المعلمين أم المدونون أم مديرو وسائل التواصل الاجتماعي؟ أم يمكن لهم جميعًا استخدامه.

هل لديها الكثير من القوالب للاختيار من بينها؟ هل هي ذات نوعية جيدة ومفيدة؟

هل مكتبة أصول الرسوم شاملة ومتنوعة؟

هل يمكنك تضمين محتوى أو إضافة مقاطع فيديو أو صور GIF؟

هل يمكنك إضافة صوت إلى عروضك التقديمية؟

هل يمكن تحريك العناصر؟

يمكن تخزين مخرجاته محليًا، أم يجب التخزين على سحابة؟

هل يمكنك استخدامه لإنشاء عروض تقديمية على أي من أجهزتك؟

هل يمكن أن يكون لديك حسابات فريق أو حسابات تجارية لتسهيل التعاون داخل شركتك؟

هل يمكن تحميل عروضك التقديمية على السحابة بشكل خاص مع حماية كلمة المرور؟

هل يشتمل برنامج العرض التقديمي على تحليلات لمعرفة كيفية أداء مشاريعك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

وفيما يلي أفضل برامج العروض التقديمية لعام 2021

 

برنامج Visme

برنامج Visme
برنامج Visme

Visme هو أحد برامج العروض التقديمية الأكثر اكتمالاً المتاحة على الإنترنت.

يمكنك استخدام Visme لإنشاء محتوى مرئي آخر، مثل الرسوم البيانية والتقارير والمخططات التفاعلية. ويأتي البرنامج مع الكثير من القوالب القابلة للتخصيص والتي تأتي مدمجة مع البرنامج.

ويمكن استخدام Visme مجانًا لاختباره للمدة التي تريدها. باستخدام حساب مجاني، يمكنك إنشاء ما يصل إلى ثلاثة مشاريع.

للوصول إلى جميع إمكانات Visme ، يمكنك الترقية إلى إحدى الخطط المدفوعة، التي تتراوح ما بين 15: 25 دولار.

والبرنامج سهل الاستخدام للغاية، حيث يعد التبديل من شريحة إلى شريحة أمرًا في غاية السهولة، ويمكنك حتى حفظ شريحة في مكتبة الشرائح لإعادة استخدامها لاحقًا.

يأتي المحرر مزودًا بشريط جانبي سهل الاستخدام يتيح لك تصفح أدوات الرسومات والبيانات، وسحب وإفلات العناصر ذات الصلة في الشرائح الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام شريط البحث للعثور بسرعة على ما تحتاجه.

ويناسب البرنامج الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمنظمات غير الربحية إلى المعلمين والطلاب والمدونين.

وتتضمن مكتبة الرسوم في Visme الآلاف من الرموز المجانية والرسوم التوضيحية وصور المخزون ومقاطع الفيديو والمخططات والرسوم البيانية لتضمينها في عروضك التقديمية، والتي يمكن أيضًا تغيير حجمها، وألوانها أو تدويرها أو تغييرها لتناسب علامتك التجارية ومحتواك وموضوعك.

وكذلك من السهل إدراج أو تضمين مقاطع الفيديو وملفات GIF داخل العرض الخاص بك، وكذلك إضافة الصوت، إما مع مقطع فيديو أو كصوت، وكذلك تسجيل صوت.

ومن خلال البرنامج يمكن تحريك الرسوم المتحركة، من “الطيران للداخل” إلى “التلاشي” والمزيد.

والبرنامج قائم على التخزين السحابي عبر الإنترنت ويمكن استخدامه بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ويقدم Visme مجموعة واسعة من أدوات البيانات التي تتيح لك تصور الإحصاءات والأرقام بشكل إبداعي في شكل أجهزة قياس وساعات ورسوم توضيحية ومصفوفات أيقونية.

ويمكن نشر العروض التقديمية على Visme بشكل خاص مع حماية كلمة المرور حتى يتمكن الأشخاص الذين تريدهم فقط من الوصول إليها. يُنصح باستخدام كلمات مرور قوية فقط لهذا الغرض. هناك عدد قليل من برامج إدارة كلمات المرور المجانية التي يمكنها مساعدتك في القيام بذلك والحفاظ على أمان حسابك.

 

برنامج بريزي

برنامج بريزي
برنامج بريزي

يقدم Prezi بديلاً رائعًا لتنسيق العرض التقديمي التقليدي الذي ينتقل إلى شريحة تلو الأخرى، والفكرة الإبداعية وراء Prezi هي أنه يمكنك إنشاء تدفق متحرك غير متسلسل بموضوعات وموضوعات فرعية مخفية حتى تقوم بالتكبير.

بينما يمكن أن تكون واجهة Prezi معقدة بعض الشيء في الاستخدام، إلا أنها خيار جيد للأشخاص الذين يحتاجون إلى إضافة لمسة إبداعية إلى عروضهم التقديمية.

والبرنامج مجاني للإمكانيات الأساسية والقوالب المحدودة، وبالنسبة للترقية، فيمكنمك الحصول عليها بأسعار من 3: 7 دولار في الشهر، مع وجود أسعار خاصة للطلاب والمعلمين.

يحتوي Prezi على منحنى تعليمي بسيط، ولكن بمجرد إنشاء عرضين تقديميين ، ستحصل على تعليق منه. ومع ذلك، فإنه لا يوفر الكثير من التخصيص داخل القوالب.

وهناك الكثير من القوالب للاختيار من بينها ، ويمكنك أيضًا البدء من الصفر. تختلف القوالب في اللون والأسلوب، ولكن فكرة التكبير في الموضوعات والمواضيع الفرعية واحدة.

وتحتوي مكتبة الأصول بالبرنامج على بعض الرموز والأشكال المتاحة، مثل الرموز والأشكال المعتادة مثل الأسهم والأزرار، لكن  يمكن تحميل الصور فقط من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كذلك يمكن تحميل مقاطع الفيديو أو تضمينها من YouTube، لكن لا يمكن عرض مقاطع الفيديو المضمنة في وضع عدم الاتصال.

يدور برنامج Prezi حول الرسوم المتحركة بين الموضوعات والموضوعات الفرعية، حيث يتم عرض العروض التقديمية نفسها كرسوم متحركة.

والبرنامج تطبيق سحابي ولكن يمكن الوصول إليه لعرضه في وضع عدم الاتصال باستخدام خطط متميزة، ولا يمكن إنشاء عروض Prezi التقديمية إلا على جهاز كمبيوتر ولكن يمكن عرضها على جميع الأجهزة.

كما يمكن مشاركة عروض Prezi التقديمية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر زر مشاركة خاص أعلى يمين صفحة Prezi، كما يمكن مشاركتها على Linkedin و Facebook و Twitter.

 

برنامج شرائح جوجل Google Slide

برنامج شرائح جوجل Google Slide
برنامج شرائح جوجل Google Slide

العروض التقديمية من Google هي برنامج العروض التقديمية المتاح عبر حساب Google الخاص بك، وكما يمكنك إنشاء المستندات وجداول البيانات باستخدام مستندات Google وجداول البيانات ، يمكنك إنشاء عروض تقديمية باستخدام العروض التقديمية من Google.

والإعداد مشابه جدًا لبرنامج PowerPoint وهو مجاني للاستخدام لأي شخص لديه حساب Google. هناك إصدار أعمال يسمى G Suite ، والذي يتضمن نفس الأشياء مع المزيد من إمكانيات التخزين والإدارة.

والعروض التقديمية من Google مجانية للاستخدام لأي شخص لديه حساب Google.

وتوجد خطط لحسابات الأعمال بحيث يمكن إنشاء الفرق وإدارة المعلومات بطريقة أكثر تنظيماً. تبدأ الخطط بسعر 6 دولارات لكل مستخدم في الشهر وتصل إلى 18 دولارًا لكل مستخدم في الشهر.

والعروض التقديمية من Google سهلة الاستخدام للغاية، الضوابط تشبه إلى حد بعيد برنامج الوورد الشهير.

ويتضمن البرنامج أصول متوسطة وبسيطة، وأشكال كلاسيكية وعامة، حيث يمكن تحميل الصور من سطح المكتب الخاص بك أو Google Drive أو عنوان URL أو البحث عبر الإنترنت، كما يمكن تحميل مقاطع الفيديو برابط YouTube أو من Google Drive.

علاوة على ذلك يمكن إضافة أي شيء من Google Drive الخاص بك. وهناك أيضًا بعض “الوظائف الإضافية” المتاحة التي يمكن دمجها مع الرموز والصور الفوتوغرافية والصوت، وكذلك تحريك العناصر الموجودة داخل كل شريحة وكذلك الانتقال بين الشرائح.

ويمكن استخدام العروض التقديمية من Google بالكامل على أي جهاز مع التطبيقات الخاصة بهما لأجهزة Android و iPhone، كذلك يمكن تحرير العروض التقديمية وعرضها على جميع الأجهزة.

 

برنامج Keynote

برنامج Keynote
برنامج Keynote

برنامج Keynote هو برنامج العروض التقديمية الأصلي من Apple والذي يعد أحد بدائل PowerPoint الأصلية، حيث يمكن لأي شخص لديه معرف Apple استخدام محرر Keynote.

وإذا كنت تعرف كيفية استخدام PowerPoint أو Google Slides ، فإن Keynote سهل للغاية، وهو برنامج مفيد للشركات والمعلمين وأي شخص يحتاج إلى برنامج عرض تقديمي عملي.

ويأتي البرنامج بقوالب محدودة ولكنها تأتي بأحجام قياسية أو واسعة. يمكن أيضًا العثور على القوالب خارج Keynote وتحميلها في البرنامج.

وهناك الكثير من الرموز والرموز الكلاسيكية المتاحة والتي يمكن تخصيصها أيضًا من حيث اللون والتدرج، لكن لا يمكن إضافة الصور إلا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ولا يمكن تضمين مقاطع الفيديو في شرائح Keynote ولكن يتم فرزها باستخدام مكون إضافي مثل LiveSlides.

يمكنك أيضًا تحميل ملفات صوتية موجودة في Keynote لتشغيلها على شرائح محددة. هناك أيضًا خيار لتسجيل التعليق الصوتي الخاص بك لإنشاء عرض تقديمي مصور، وكذلك تحريك الشرائح والكائنات بعدة طرق.

والبرنامج مُتاح على كل من جهاز سطح المكتب والشبكة السحابية، حيث يمكنك إنشاء عروض تقديمية رئيسية على أي جهاز كمبيوتر وجهاز Apple.

 

برنامج مايكروسوفت باوربوينت

برنامج مايكروسوفت باوربوينت
برنامج مايكروسوفت باوربوينت

لم تكن هذه القائمة لتكتمل بدون أشهر برامج العروض التقديمية في العالم. على الرغم من وجود الكثير من الأدوات المتقدمة المتوفرة الآن، لا يزال PowerPoint مفضلًا للكثيرين بسبب معرفته وسهولة استخدامه وتوافره.

ويعد برنامج PowerPoint المستند إلى سطح المكتب جزءًا من Microsoft 365 ، والذي يحتوي على خطط مختلفة للشركات التي تبدأ من 5 دولارات شهريًا وتصل إلى 20 دولارًا في الشهر.

يمكنك تنزيل PowerPoint عبر الإنترنت مجانًا على أي جهاز، بما في ذلك الهاتف المحمول.

وعن سهولة الاستخدام، فيعرف معظم مستخدمي الكمبيوتر، إن لم يكن كلهم ​، كيفية استخدام PowerPoint. واجهة الشريط الجانبي التقليدية سهلة الاستخدام ببساطة لأنها مألوفة. ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون PowerPoint لأول مرة، قد يكون هناك منحنى تعليمي بسيط.

والبرنامج مناسب للشركات والأفراد والطلاب والمعلمين وأي شخص يستخدم جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز يعمل بنظام Windows. يعد PowerPoint أيضًا مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء عروض تقديمية بسيطة وتقليدية ولا يبحثون عن ميزات أو إمكانات جديدة رائعة.

وهناك العشرات من السمات المضمنة في PowerPoint ، وكلها قابلة للتخصيص بحيث يمكنك التلاعب بالأنماط.

كما يمكنك تصفح الصور والأيقونات والملصقات المخزنة والمزيد من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة في مكتبة الرسوم في PowerPoint.

وكذلك يمكن تحميل مقاطع الفيديو وملفات GIF من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تضمين مقاطع فيديو من YouTube ومصادر أخرى عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن هذه الميزة متاحة فقط لمستخدمي Windows، وتحميل الملفات الصوتية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تسجيل الصوت مباشرةً داخل PowerPoint .

وهناك الكثير من خيارات الرسوم المتحركة والانتقال المتاحة في PowerPoint ، والتي يمكن أن تكون مربكة في بعض الأحيان. ومع ذلك ، إذا كنت تعرف طريقك حول هذه الخيارات ، فسيكون من السهل إنشاء عرض شرائح ذو مظهر احترافي.

ويتوافر للبرنامج إصدارات سطح المكتب والسحابة من PowerPoint، وكذلك من الممكن مشاركة العرض التقديمي الخاص بك مع أشخاص محددين.

 

برنامج لودوس Ludus

برنامج لودوس Ludus
برنامج لودوس Ludus

Ludus هي واحدة من أفضل أدوات العروض التقديمية المتوفرة عبر الإنترنت، وعوامل الجذب الرئيسية في Ludus هي الشاشة السوداء النظيفة التي يمكن التعديل عليها ومقدار عمليات الدمج التي توفر إمكانات الاستيراد لجميع أنواع المحتوى.

والبرنامج مجاني، ولكنه لا يتضمن عمليات تعاون أو مشاهدة في وضع عدم الاتصال. تبلغ خطة Pro 99 دولارًا في السنة وخطة الفريق هي 49 دولارًا في الشهر.

وبرنامج لودس سهل الاستخدام للغاية ويتضمن الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح. من السهل تعلم كيفية الاستخدام وهو بسيط جدًا، ويبدو أنه أسهل للمصممين من استخدامه لغير المصممين.

والبرنامج موجه بشكل أكبر نحو المصممين أو أصحاب الأعمال الذين لديهم بعض المعرفة بالتصميم ليتمكنوا تمامًا من استخدام الإمكانات الواسعة.

ولا توجد قوالب للاختيار من بينها، عليك أن تبدأ من الصفر أو تستخدم Smart Blocks التي يمكنك إنشاؤها لاستخدامها مرارًا وتكرارًا بسهولة.

ويتم استيراد مقاطع الفيديو وملفات GIF بسهولة عبر عمليات الدمج مثل YouTube و Vimeo و Giphy والمزيد، كذلك يمكن تضمين الصوت كملف صوتي من SoundCloud و Dropbox والتكاملات الأخرى.

لا يمكن تحريك العناصر الداخلية، مثل الرسوم المتحركة، داخل هذا البرنامج ولكن هناك العديد من عمليات الدمج بحيث يمكن إجراء الرسوم المتحركة بطرق مختلفة.

وبرنامج Ludus قائم على السحابة. لا حاجة لتنزيل أي شيء، ولا يمكن تحرير العروض التقديمية إلا على أجهزة الكمبيوتر، لكن في الوقت نفسه يمكن مشاهدة العروض التقديمية النهائية على جميع الأجهزة المحمولة التي يمكنها الوصول إلى الإنترنت عبر رابط URL.

 

برنامج شرائح Slides

برنامج شرائح Slides
برنامج شرائح Slides

وهو برنامج العرض الوحيد الذي يروج لنفسه على أنه “مثالي للبكسل” حيث يتضمن المحرر شبكة مدمجة للمساعدة في تكوين العرض النهائي.

ويتيح البرنامج عروض تقديمية مجانية للاستخدام، لكن العروض التقديمية النهائية ستكون عامة ومتاحة للمشاهدة والنسخ في علامة التبويب تصفح / استكشاف.

تبدأ الخطط المدفوعة من 5 دولارات شهريًا وتصل إلى 20 دولارًا شهريًا وتوفر ميزات مثل التعاون غير المحدود والخصوصية ومكتبة الوسائط المشتركة و Google Analytics.

والبرنامج سهل الاستخدام، وجميع الأدوات في متناول اليد، ولا توجد قوالب في هذا البرنامج، حيث يتم إنشاء العروض التقديمية من البداية، والبرنامج مناسب لأصحاب الأعمال الصغيرة أو الشركات الناشئة.

ومن السهل إضافة مقاطع الفيديو وملفات GIF. يمكن تحميل مقاطع الفيديو أو ربطها ويمكن تحميل ملفات GIF بتنسيق .gif أو .mp4 كفيديو، وكذلك تضمين الصوت غير ممكن مع العروض التقديمية.

يمكن تحريك جميع العناصر والميزات، ويمكن أيضًا تخصيص المدة.

والعروض التقديمية المقدمة من هذا البرنامج عبارة عن برنامج عرض تقديمي قائم على السحابة ولا يمكن استخدامه إلا عبر الإنترنت، ويمكن استخدام الشرائح على الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، للتحرير والعرض.

 

برنامج سلايد بين Slidebean

برنامج سلايد بين Slidebean
برنامج سلايد بين Slidebean

Slidebean هو برنامج عرض تقديمي سهل الاستخدام مع قوالب مثيرة للاهتمام وكتل محتوى قابلة للتخصيص.

وأهم ما يميز برنامج العرض التقديمي هذا هو أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لمساعدتك في تجميع أفضل تخطيطات وتكوينات الشرائح الممكنة.

والخطة المجانية لهذا البرنامج ذات إمكانيات محدودة ولكنها كافية لمعرفة كيفية عمل Slidebean. لتصدير العرض التقديمي، ستحتاج إلى الترقية، حيث يتوافر ثلاثة مستويات للسعر من 8 دولارات شهريًا إلى 19 دولارًا في الشهر إلى 149 دولارًا في الشهر.

والبرنامج سهل الاستخدام للغاية. يمكنك الاختيار بين القوالب أو البدء من الصفر. تعد إضافة المحتوى أمرًا بسيطًا ومباشرًا من نافذة منبثقة.

كما يمكن إجراء التحرير في وضع المخطط التفصيلي أو التصميم، حيث يقتصر التحرير على كيفية إعداد كتل المحتوى، ولكن هناك الكثير من الخيارات..

البرنامج مناسب للشركات الناشئة والشركات الصغيرة ورجال الأعمال.

كما يوجد الكثير من الرموز والصور للاختيار من بينها. ومع ذلك، لا توجد أشكال، ولكن يمكن استخدام الرموز كأشكال، علما بأنه لا توجد قدرات صوتية ضمن قدرات البرنامج.

والبرنامج يمكن استخدامه عبر الإنترنت على السحابة، ويمكن استخدامه للتحرير أو العرض على أي جهاز.

 

برنامج Zoho Show

برنامج Zoho Show
برنامج Zoho Show

البرنامج عبارة عن عرض تقديمي يحاكي Microsoft PowerPoint بطريقة إعداده ، مع قائمة أعلى لجميع الإجراءات.

Zoho هو برنامج CRM كامل للشركات وتقدم الشركة أنواعًا مختلفة من التطبيقات للفرق والاستخدام المكتبي – Zoho Show هو واحد فقط من برامجها، وهو مجاني لما يصل إلى 5 مستخدمين. لمزيد من الميزات والتخزين الاحترافي، يمكن ترقيته بأسعار تبدأ من 4 دولارات لكل مستخدم في الشهر وتصل إلى 6.4 دولارًا لكل مستخدم في الشهر.

والبرنامج سهل الاستخدام للغاية. يمكن اختيار كتل المحتوى كسمات ولكن يمكن أيضًا نقلها بحرية وتغيير حجمها. يمكن مشاهدة العرض التقديمي بثلاث طرق، من خلال طريقة عرض شبكية سهلة الاستخدام لمشاهدة جميع الشرائح بجوار بعضها البعض.

ولا توجد قوالب خاصة بالبرنامج، ولكن هناك سمات، ذات أشكال جيدة جدًا، وهناك الكثير للاختيار من بينها. المكافأة الإضافية هي إمكانية رسم الأشكال أو خربشة أي شيء بنفسك باستخدام لوحة التتبع.

ويمكن إضافة مقاطع الفيديو عبر تكامل YouTube ويمكن إضافة صور GIF كصورة، كما يمكن إضافة الصوت عبر Soundcloud مع رمز التضمين.

والبرنامج مناسب للقواعد السحابية ويمكن بثه من أي مكان وعلى أي جهاز، كما يتضمن البث المباشر نافذة دردشة ويمكن للجمهور تنزيل العرض التقديمي إذا رغبوا في ذلك.

والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي غير ممكنة ، ما لم يتم تنزيلها كملف PDF ثم تحميلها على شيء مثل SlideShare.

 

برنامج Beautiful.ai

Beautiful.ai هو برنامج عروض تقديمية يساعدك في إنشاء شرائح رائعة المظهر بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وهذا يعني أن عرضك التقديمي سيبدو احترافيًا في كل مرة، بغض النظر عمن يصممه.

ويأتي البرنامج مع خطة مجانية مع الكثير من الميزات. ولكن هناك مشكلة – لا يمكنك إزالة علامة Beautiful.ai التجارية من عروضك التقديمية. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى الترقية إلى إحدى الخطط المدفوعة.

والبرنامج سهل الاستخدام بشكل لا يصدق. كل ما عليك فعله هو إضافة شرائح ذكية ، وتوصيل المحتوى الخاص بك، والاختيار من بين التخطيطات المختلفة المعدة مسبقًا.

بالطبع ، هذا يعني أيضًا أن لديك خيارات تخصيص محدودة. ولكن إذا كنت تبحث عن حل بسيط ولا تثق في مهاراتك بالتصميم، فقد يكون هذا خيارًا جيدًا لك، ومن ثم فهو أداة رائعة للمبتدئين تمامًا وغير المُصممين الذين يبحثون عن برنامج عرض تقديمي لا معنى له.

على سبيل المثال، يمكن للشركات الناشئة ورواد الأعمال استخدام هذا البرنامج لإنشاء عرض تقديمي أو عرض تقديمي جميل المظهر بسرعة دون أي مساعدة في التصميم.

يأتي البرنامج مع مجموعة من الصور والأيقونات المجانية للاختيار من بينها، ولكن الخيارات محدودة للغاية، كما يمكن تحميل الصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

والبرنامج يعتمد على تخزين السحابة، ويعمل فقط على كمبيوتر سطح المكتب الخاص بك.

 

برنامج Genially

برنامج Genially
برنامج Genially

الفكرة الرئيسية وراء برنامج العرض Genially هو التفاعل، وهو برنامج جيد ليس فقط للعروض التقديمية وعروض الفيديو، ولكن أيضًا للرسومات المرئية الأخرى، وهو أمر رائع لإضافة طابع حديث وتفاعلي إلى عروضك التقديمية.

والبرنامج مجاني، ولديه نوعان من الخطط المدفوعة ؛ التعليم والمهنية. تبدأ خطط التعليم من 1.25 دولارًا في الشهر وترتفع إلى 20.82 دولارًا في الشهر.

والبرنامج سهل الاستخدام إذا كنت معتادًا على برامج بها الكثير من الخيارات، وهناك الكثير الذي يمكن القيام به باستخدام الميزات الموجودة في Genially.

والبرنامج لديه مكتبة متنوعة تمامًا ، وهناك الكثير للاختيار من بينها، حيث يمكن تحميل الصور أو العثور عليها على تكامل Pixabay، حيث يمكن إضافة مقاطع الفيديو عبر رابط YouTube ويمكن استيراد ملفات GIF بتكامل Giphy.

ويمكن تحميل الصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو إضافته عبر SoundCloud واثنين من عمليات التكامل الأخرى، أو تسجيله مباشرةً في Genially.

 

برنامج كانفا

برنامج كانفا
برنامج كانفا

Canva ليس مجرد برنامج عرض تقديمي، ولكنه أيضًا برنامج تحرير كامل لجميع الاحتياجات المرئية. يعد إنشاء العروض التقديمية أحد الاحتمالات مع Canva. وأصبح البرنامج مفضل لدى المدونين والشركات المنزلية.

وتبلغ تكلفة Canva Pro 9.95 دولارًا أمريكيًا في الشهر، والبرنامج سهل الاستخدام حيث يسهل العثور على جميع العناصر ويمكن تخصيصها في الغالب.

ويمكنك إضافة موسيقى إلى عروضك التقديمية باستخدام الخيارات المتاحة داخل Canva، وكذلك يوجد العديد من خيارات الرسوم المتحركة التي تنطبق على الشرائح بأكملها داخل Canva. يمكنك أيضًا إضافة ملصقات متحركة إلى الشرائح الخاصة بك.

يعتمد البرنامج على تخزين السحابة، حيث يمكن مشاهدة العروض التقديمية على أي جهاز.

 

برنامج فلوفيلا

برنامج فلو فيلا
برنامج فلو فيلا

FlowVella هو برنامج عرض تقديمي قابل للتنزيل ويمكن استخدامه في وضع عدم الاتصال. عامل الجذب الرئيسي لـ FlowVella هو Kiosk Mode حيث يمكنك إنشاء عروض تقديمية تفاعلية مثل تلك المستخدمة في المتاحف أو عدادات المعلومات في مراكز التسوق أو الفنادق.

والبرنامج مجاني إلى الأبد ولكن الخيارات محدودة والعروض التقديمية النهائية لها علامة مائية.

 

برنامج هايكو ديك

برنامج هايكو
برنامج هايكو

Haiku Deck هو برنامج عرض تقديمي مباشر مع واجهة بسيطة تقدم عروضًا تقديمية سريعة وعملية، حيث يمكن إنشاء العروض التقديمية على الكمبيوتر وعلى الأجهزة المحمولة.

ويمكن تجربة Haiku Deck مجانًا من خلال عرض تقديمي واحد متاح، لكن الخطة العامة للبرنامج بسعر 7.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، والخطط الاحترافية هي 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

والبرنامج سهل الاستخدام والقوائم سهلة المتابعة، وهناك محددات لحجم الكلمات وخيارات محددة لمواضع النص لكل شريحة، والرسوم البيانية سهلة الإنشاء ويمكن تخصيصها، حيث يمكن توصيل المحرر عبر السحابة بجميع الأجهزة.

والبرنامج هو الأفضل للمعلمين والفصول الدراسية، حيث يمكن للشركات والمدونين أيضًا استخدامها لأغراض عملية.

والقوالب الموجودة على Haiku Deck تشبه إلى حد كبير مجموعة ملهمة من الصور لمكانة معينة مع بعض الاقتراحات حول مكان وضع النص والمخططات التي يجب تضمينها.

ويتضمن البرنامج مكتبة بها ملايين الصور وخيارات الخطوط العديدة والمخططات والرسوم البيانية.

ويمكن تضمين مقاطع فيديو YouTube بسهولة في Haiku Deck، لكن لا يمكن إضافة صور GIF إلى Haiku Decks، كما يمكن تسجيل الروايات والتعليقات الصوتية بسهولة في عرض تقديمي في Haiku Deck.

 

برنامج مايكروسوفت سواي

برنامج سواي
برنامج سواي

مايكروسوفت لديها بديلها الخاص لبرنامج PowerPoint – Sway.

يختلف برنامج العروض التقديمية عبر الإنترنت هذا تمامًا عن برنامج PowerPoint ويقدم مفهومًا جديدًا لبناء “Sways” بدلاً من “العروض التقديمية”.

وبرنامج Sway مجاني للاستخدام لأي شخص لديه حساب Microsoft.

ويحتوي البرنامج على محرر قصة غير تقليدي، والذي يتيح لك إضافة “كتل” من المحتوى الذي يقوم البرنامج بتكوينه في التخطيطات.

يمكنك تحميل الوسائط الخاصة بك أو البحث من مصادر مختلفة داخل Sway ، بما في ذلك صور Flickr و Bing، لكن لا توجد أشكال وأيقونات متضمنة، كذلك يمكنك تحميل ملفات الفيديو من جهازك أو تضمينها من يوتيوب.

ويمكنك إضافة صوت إلى Sway عن طريق تحميل الملف الصوتي، وكذلك الرسوم المتحركة إلى الشرائح الخاصة بك، ولا يمكنك تغييرها أو تخصيصها، يمكنك فقط زيادة أو تقليل مستوى الحركة المضافة إلى ملف Sway الخاص بك.

والبرنامج يمكن استخدامه عبر الإنترنت وهو قائم على تخزين السحابة.

 

الخلاصة

يعتمد أفضل برنامج عرض تقديمي بالنسبة لك على ميزانيتك واحتياجاتك وعدد المستخدمين. إذا كنت تبحث عن صانع عروض تقديمية سهل الاستخدام يأتي أيضًا بميزات فريدة لن تجدها في معظم الأدوات الأخرى ، فقد يكون Visme خيارًا رائعًا. يمكنك البحث عن خطة التسعير المناسبة لاحتياجاتك ، وحتى التقدم بطلب للحصول على خصم إذا كنت منظمة غير ربحية.