تحميل مايكروسوفت وورد للكمبيوتر جميع الإصدارات – تنزيل Microsoft Word للكمبيوتر
تحميل مايكروسوفت وورد للكمبيوتر جميع الإصدارات - تنزيل Microsoft Word للكمبيوتر

من منا يتخيل جهاز الكمبيوتر الخاص به أو اللاب توب بدون برنامج مايكروسوفت وورد للكمبيوتر؟ بالطبع لا تتخيل. وذلك بسبب الأهمية القصوى والاستفادة المذهلة التي نحققها جميعا من هذا البرنامج على اختلاف مجالات أعمالنا وتوجهاتنا أو حتى من باب الاحتفاظ بالمعلومات الهامة. فإن كنت تريد كتابة مقالا مثل الذي تقرأ سطوره الآن فعليك بإتقان برنامج مايكروسوفت لـ الكمبيوتر. فبرنامج Microsoft Word هو البرنامج الأول والأوحد تقريبا في مجال الكتابة والتدوين بدون إنترنت.

ومن شدة أهمية هذا البرنامج، فإنه الآن متاح على منصات عدة. مثل منصة الكمبيوتر والاندرويد والـiOS. كما يوجد بالفعل برنامج مايكروسوفت وورد اون لاين. فقد أتاحت شركة مايكروسوفت هذا البرنامج في كل المنصات لكثرة الاقبال عليه واستخدامه في شتى المجالات. فهو يأتي ضمن حزمة برامج Microsoft التي يأتي من ضمنها مجموعة من البرامج الأخرى، مثل: الاكسيل والباوربوينت واكسس واوت لوك وغيرهم. وتسمى هذه الحزمة بمايكروسوفت اوفس.

Microsoft Word logo
شعار Microsoft Word

نبذة عن مايكروسوفت وورد للكمبيوتر

  • يعتبر برنامج مايكروسوفت وورد من أقدم البرامج للكتابة على الكمبيوتر. حيث تم إصداره قبل 30 عاما. ويستخدمه الملايين حول العالم، ما جعله البرنامج الأول من حيث الاستخدام مقارنة بباق برامج مايكروسوفت اوفس.
  • تستطيع استخدامه في شتى المجالات التي تتعلق بالكتابة ومعالجة النصوص الكتابية. وهذا ما جعله منتشرا في كل الشركات العالمية والهيئات الحكومية والخاصة.
  • يتيح هذا البرنامج استخدام الكيبورد الخاص بالكمبيوتر لكتابة النصوص باللغتين العربية والإنجليزية. كما يتيح لك حفظ هذه النصوص عليه لمدة غير محددة. وتستطيع أيضا طباعة هذه النصوص على ورق.
  • لا يشترط أن تمتلك كل برامج الأوفيس على جهازك الكمبيوتر أو اللاب توب لتستفيد من برنامج الوورد وتحصل على كل مميزاته.
  • كانت إصدارات البرنامج قبل ذلك تنزل على الجهاز مع نسخة الويندوز التي توجد عليه. وكانت توجد كاملة بشكل مجاني. أما الآن، ومع احتدام المنافسة بين مايكروسوفت وشركات أخرى تسعى لتقديم برامج أخرى تقدم نفس الخدمة بنفس الكفاءة، فعليك بشراء النسخة الكاملة من وورد، ولكن توجد منه النسخة المجانية التجريبية.
  • ومن عناصر قوة المنافسة في مجال كتابة النصوص ومعالجتها، ظهور برامج التخزين السحابي، والتي تتيح لك كتابة النصوص والتعديل عليها ومعالجتها وحفظها على سحابة الكتروننية على شبكة الإنترنت.
  • ولكن نجح برنامج Microsoft Word في أن يكون هو البرنامج الاول في كتابة النصوص ومعالجتها وإجراء التعديلات عليها. والدليل على ذلك، أنها جعلت النسخة الكماملة من البرنامج تشترى بالمال.
صورة من داخل البرنامج
صورة من داخل البرنامج

تحميل مايكروسوفت وورد للكمبيوتر

يمكنك الآن تحميل برنامج Microsoft Word على جهازك الكمبيوتر من خلال أي إصدار مناسب للجهاز. ولكن قبل التحميل، أود أن أعطيك لمحة عن هذا البرنامج وفوائدة الجمة.

  • حققت نسخة الأوفيس 2003 نجاحا ساحقا على مستوى جميع البرامج التي تحتويها. ومن هنا سعت الشركة بقوة لكي تزيد عليها من عناصر مختلفة وتعدل على العناصر القديمة لكي تقدم للمستخدم أفضل تجربة لكتابة النصوص.
  • ومن هنا ظهر لنا على الساحة مايكروسوفت وورد 2007 ومايكروسوفت وورد 2010. والذين يحتويان على مميزات جمة تم إضافتها على نسخة 2003. ولكن ينقسم هنا المستخدمين بين من يجدون راحتهم في استخدام كل نسخة من هذه النسخ. ولكن هذا لا يعطي أي أفضلية لنسخة عن أخرى، لأن الامر كله متروك لتقدير المستخدم.
  • ولكم تقف مايكروسوفت عند هذا الحد. بل عملت على إضافة التعديلات والمعالجات حتى أنتجت لنا النسخ؛ 2012 و2013 و2016 و2019.
  • وكل هذه التعديلات والنسخة جعلت من برنامج الوورد الاختيار الأول لمن يريد تدوين نصوص على جهاز الكمبيوتر.