التخطي إلى المحتوى
اسعار علاج فيروس سي الجديد
اسعار علاج فيروس سي الجديد

فيروس سي هو عبارة عن التهاب فيروسي في الكبد، وإن كنت مصابًا بفيروس سي فعليك ان تعزل نفسك في مكان وان تستخدم أدوات خاصه بك وحدك لأنه فيروس معدي، وفي بعض الأحيان لا تظهر أي أعراض لفيروس سي الجديد، لكن ان انتقلت لك العدوى وأصبح المرض مرض مزمن فهذا سوف يؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات في الكبد، ويمكن بعد الإصابة لفترة طويلة من الزمن أن يحدث تشمع.

وقد يؤدي مرض التهاب الكبد الإصابة بتشمع الكبد او الإصابة بمرض سرطان الكبد أو حدوث مشاكل بالأوردة الخاصة بالمعدة والمريء، وهذه الأشياء غالبا تسبب نزيف داخلي للمريض والنزيف الداخلي غالبًا ما يؤدي إلى وفاة الإنسان المصاب.

أعراض فيروس سي

فيروس سي
فيروس سي

 

فيروس سي لا تظهر له أعراض يمكن ملاحظتها في الجسم ولكن من الممكن أن تظهر الأعراض التالية على مريض فيروس سي :

  • يمكنك ملاحظة اصفرار في الوجه أو ما يسمى باليرقان.
  • يمكن أن يلاحظ مريض فيروس سي بألم شديد في المعدة.
  • عدم القدرة على الأكل أو فقدان الشهية.
  • الشعور بالغثيان الشديد.
  • التعب والإرهاق في معظم الوقت.

 

كيف يمكن الإصابة بمرض فيروس سي

فيروس سي يمكنه الانتشار في الجسم عن طريق الدم، وهناك العديد من الأشياء التي تزيد من احتمال الإصابة بفيروس سي ويجب أن تحترس منها وهي :

  • استعمال إبرة مستعملة في اخذ أي نوع عقار أو لتعاطي المخدرات.
  • يمكن للعلاقات الجنسية ان تؤدي الى الإصابة بمرض فيروس سي ان كان احد الطرفين مصاب بمرض في الأجهزة التناسلية.
  • يمكن إصابة الجنين بمرض فيروس سي ان كانت الام هي أيضا مصابة بنفس المرض.
  • لا ينتشر مرض فيروس سي من خلال الأطعمة الصحية او الغير صحية ولا ينتشر أيضا من خلال الماء.
  • يمكن انتقال فيروس أيضا عن طريق التبرع بالدم فيمكن أن يكون المتبرع مصابًا بفيروس سي فهذا سوف يؤدي بالتأكيد من إصابتك بالمرض.
  • أخذ حقن مستعملة أو غير مطهرة بشكل جيد.
  • يمكن للغسيل الكلوي أن يكون السبب في الإصابة بفيروس سي.
  • يمكن انتقال فيروس سي للجنين في حالة كانت الام  الحامل مصابه بفيروس سي.
  • استعمال الأشياء الخاصة بالأخرين مثل قصافات الاظافر او المناكير او استعمال الفوطة الخاصة بهم فهذا يؤدي إلى الإصابة بالفيروس.

ما هي آثار الإصابة بفيروس سي

غالبا المصاب بفيروس سي فهو مصاب بمرض الالتهاب الكبدي بشكل مزمن ويمكن أن يتطور الأمر إلى سرطان في الكبد، وسرطان الكبد هو مرض خطير يؤدي الى الوفاة او يمكن ان يصاب المصاب بفيروس سي بتشمع في الكبد، وفي تلك الحالة تكون حالة المريض خطيرة للغاية والحل المناسب أن يتبرع شخص ما بالكبد لعلاج سرطان الكبد الناتج عن فيروس سي.

هناك العديد من الأدوية التي تساعد في علاج فيروس سي الجديد وهي ادوية مصرح لها بالبيع في الصيدليات المصرية وهناك العديد من العقارات منها المستورد ومنها العلاجات المصرية، ويمكن أن يتم دمج أكثر من دواء لكي تتناسب مع درجة اصابتك بالفيروس .

 

علاج فيروس سي في مصر

علاج فيروس سي هو من أغلى العلاجات في مصر فهو ثمنه باهظ للغاية. في الصيدليات المصرية يتوفر نظام واحد من العلاج تكون مدته 48 أسبوعاً  باستخدام الإنترفيرون الذي يدوم مفعوله لفترة طويلة يبلغ سعره حوالي 2000 دولار أمريكي ويساوي في مصر 32,000 جنيه مصري وهو الشائع في مصر.

أسعار علاج فيروس سي في الصيدليات

هناك العديد من العقارات المتخصصة في علاج فيروس سي في مصر و من اهمهم :

  • عقار ابكلوزا
  • أوليسيو بالإضافة إلى السوفالدى
  • عقار دكلانزا
  • عقار هارفونى
  • عقار كيوريفو

عقار ابكلوزا: هو علاج مصري تم تصنيعه في مصر وهو يساعد على قهر فيروس سي بمختلف الجينات الخاصه به ويبلغ سعر العلاج في مصر ٣٦٠٠٠ جنيه في الصيدليات المصرية.

علاج (أوليسيو) بالإضافة إلى (السوفالدى): وهو موجود في الصيدليات المصرية و يبلغ سعره 5000 جنيه مصري سوف تضطر لشراؤه كل شهر حتى الشفاء من الفيروس، والنظام العلاجي الخاص به هو 12 أسبوع يعني 3 أشهر مما يعني 15 الف جنيه للعلاج بالكامل.

عقار (دكلانزا): هو أحدث عقار مصري يعمل على علاج فيروس سي وهو متوفر في الصيدليات المصرية، ومخفض سعره بواسطة قرار من وزارة الصحة إلى ما يقارب 60 جنيه مصري حيث كان سعره القديم يبلغ 75 جنيه مصري، لا يؤثر سعره على مفعوله بل إن العلاج المستورد منه يبلغ سعر 1320 جنيه مصري.

الدكلانزا: هز عقار مصري متوفر في التأمين الصحي بسعر ٧١ جنيه مصري، سعره في الصيدليات أعلى حيث يبلغ سعره 200 جنيه مصري ولكن يبلغ سعر العقار مستورد مبلغ 1320 جنيه مصري في المراكز الخاصة بعلاج التهاب الكبد.

عقار (هارفونى): يمكنك أن تشتري عقار هارفونى من المراكز المتخصصة لعلاج التهاب الكبد ويبلغ سعره حوالي 3055 والكورس العلاجي الخاص به يبلغ 3 أشهر مما يعني 9165 جنيه مصري.

عقار (كيوريفو ): يصل سعره في الصيدليات المصرية إلى ما يقارب 23 ألف جنيه وهو متوفر في جميع المستشفيات الحكومية وعدد قليل جدا من الصيدليات.

الاعراض الجانبية لعلاج فيروس سي

الرشح في بعض الأحيان

يمكنك أن تلاحظ الرشح لكن في فترات متقطعة وليس بشكل دائم.

الشعور بالتعب و الإرهاق.

من اعراض فيروس سي الجديد الشعور بالتعب التركيز و بإرهاق بدون ان تبذل اي مجهود او الارهاق الشديد عند بذل مجهود قليل.

تساقط بعض بصيلات الشعر

في بعض الأحيان يمكن ان يؤدي علاج فيروس سي إلى تساقط بعض بصيلات الشعر

فقر في الدم

يأتي فقر الدم بسبب علاج فيروس سي ويأتي إلى معظم الأشخاص الذين يتناولون عقارات لعلاج فيروس سي.

قلة في التركيز

يمكن أن يسبب علاج فيروس سي قلة في التركيز بشكل كبير وملحوظ و صعوبة في تذكر الاشياء.

عصبية زائدة على اتفه الأشياء

يؤدي علاج فيروس سي الى الشعور بالعصبية الشديدة بشكل تلقائي.

الشعور بالاكتئاب الشديد.

وقد يأتي الشعور بالاكتئاب نتيجة للآثار الجانبية الأخرى وهذا طبيعي ومن الممكن أن يأتي بسبب تناول عقار العلاج من فيروس سي.

كيف أحمي نفسي من الإصابة بفيروس سي

  • الوقاية خير من العلاج فعليك أن تقي نفسك وتحمي نفسك من المرض ولكي تتجنب الإصابة بفيروس سي هناك العديد من الأشياء المهمة لكي تقي نفسك من الإصابة بفيروس سي.
  • يستحسن أن تستخدم الواقي الذكري اثناء إقامة العلاقات الزوجية للوقاية من الإصابة بفيروس سي فيمكن أن تكون الزوجة مصابة بالمرض دون أن تعرف وينتقل لك من خلال العلاقة الجنسية فيفضل ان تستخدم واقي عند إقامة العلاقة الزوجية.
  • لا تستخدم الأدوات الخاصة بالآخرين مثل استخدام ماكينة حلاقة شخص ما أو فرشاة أسنانه أو قصافة الاظافر الخاصة به للوقاية من الإصابة بفيروس سي.
  • يمكن انتقال فيروس سي للإنسان بواسطة الوشم أو المناكير فيمكن من إن كان اكثر من شخص استخدم المناكير ان ينتقل فيروس سي بكل سهولة لكن نتيجة لاستعمال الآخرين لنفس الأشياء فتزداد فرصة الإصابة بفيروس سي الجديد.