التخطي إلى المحتوى
استعلامات البريد المصرى وقائمة خدماته المالية والبريدية
استعلامات البريد المصرى وقائمة خدماته المالية والبريدية

يبحث مستخدمي الانترنت بشكل متزايد عن استعلامات البريد المصرى ، حيث أن المؤسسة المصرية الاقتصادية الأعرق ” البريد المصري ” ، الشهيرة في مصر باسم “البوستة” نسبة إلى كلمة بوست Post ، تعد أقدم وأهم مؤسسة مصرية في تقديم الخدمات المالية.

وخلال المقال التالي نوضح أهمية البريد المصري ونبذة عن تاريخه، والخدمات المالية التي يقدمها عبر فروعه المختلفة، بالإضافة إلى استعلامات البريد المصري وعدد من أرقام تليفوناته الهامة.

 

استعلامات البريد المصرى
استعلامات البريد المصرى

نبذة عن البريد المصري

تأسست الهيئة القومية للبريد عام 1865 ، وتعتبر أقدم وأهم مؤسسة وطنية في تقديم الخدمات المالية والبريدية في مصر.

وتقدم هيئة البريد المصري ومن خلال خبرة تتجاوز القرن ونصف مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات، ولا تكاد تخلو أسرة مصرية من ذكريات مع الهيئة التي كانت الملاذ الوحيد لمدخرات المصريين خلال فترات زمنية طويلة.

 

خدمات البريد المصري

يقدم البريد المصري العديد من الخدمات المالية والبريدية لجميع المواطنين المصريين مع تذليل إمكاناتها لتقديم خدمات عالية الجودة في أقل وقت ممكن في جميع أنحاء البلاد بسبب انتشارها الجغرافي الكبير في كل ربوع جمهورية مصر العربية.

حققت الهيئة القومية للبريد نجاحًا ملحوظًا وكبيرًا في تقدم التحول الرقمي في السنوات القليلة الماضية، وأضافت قائمة جديدة من الحلول والخدمات المبتكرة إلى خدماتها ومنتجاتها الحالية.

 

قائمة بالخدمات البريدية

بدءًا من خدمة البريد السريع الدولي والمحلي ، وخدمة الطرود ، وخدمات البريد المسجل ، خدمات الدفع نقدًا عند الاستلام.

وتأتي جميع تلك الخدمات البريدية في متناول اليد وقيمة مقابل المال وتوفر نطاقًا سعريًا يوفره جميع المواطنين المصريين.

 

قائمة بالخدمات المالية للبريد المصري

يوفر البريد المصري أيضًا مجموعة متنوع من الخدمات المالية من الدرجة الأولى للأفراد والشركات ، مثل حسابات التوفير والحسابات الجارية والتحويلات الفورية ، التحصيل الإلكتروني مع خدمة الإخطار ، يتم تقديمها جميعًا من خلال أحدث الفروع الخاصة بالهيئة، مع محطة واحدة من خلال نافذة خدمات الصراف الموحدة.

كما تعد هيئة البريد المصرية ذراع الحكومة الاقتصادي الأقوى لتقديم العديد من الخدمات لمواطنيها مثل مدفوعات المعاشات وفواتير الخدمات والعديد من خدمات دفع الفواتير الأخرى.

 

خدمات البريد المصري الجديدة

وبداية من عام 2018، قدمت هيئةا البريد العديد من المنتجات والخدمات الجديدة التي لم تكن موجودة من قبل، كما وفرت للعملاء طرقًا جديدة للبيع أو الشراء في جميع أنحاء العالم باستخدام بطاقات الخصم الخاصة بالبريد في مصر.

كما يوجد موقع خاص بهيئة البريد المصرية ضمن موقع بوابة مصر الإلكترونية، بالإضافة إلى تطبيق خاص بالبريد المصري على الهاتف المحمول حيث يمكنك الاستمتاع بقائمة جديدة من الخدمات المالية والبريدية السهلة والبسيطة التي يمكن أن تقوم بها من خلال الهاتف المحمول.

 

استعلامات البريد المصرى

وفي ظل هذا التطور الهائل في البريد المصري، لم تنس الهيئة أن تقدم لعملائها رقم خدمة موحد لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم، وهم رقم الخط الساخن 16789 ، ومن خلال هذا الرقم يقدم البريد المصري العديد من الحلول السريعة لكافة الشكاوي والمشكلات التي يمكن أن تواجه المستخدمين من استقبال الحوالات وارسالها وتتبعها، وتتبع الطرود والبريد المرسل وغيرها.

كل ما عليك أن تقوم بالاتصال بالخط الساخن 16789 من أي خط أرضي، وتلقى تعليمات موظف خدمة العملاء التي تقودك في النهاية إلى هدفك الصحيح، والوصول إلى المعلومة التي تريدها، سواء عن رصيد الحساب أو تتبع الحوالات أو غيرها من المعلومات حول الخدمات المالية والبريدية التي يقدمها البريد المصري.

 

اقرأ المزيد

تحميل تطبيق ايزي باي البريد المصري