أرقام شكاوى اعطال الكهرباء في مصر
أرقام شكاوى اعطال الكهرباء في مصر

تزداد اعطال الكهرباء في مصر بحلول فصل الصيف، معلومة يعلمها جميع المصريين ، خاصة مع تزايد الأحمال الكهربائية وتشغيل التكييف على مدار 24 ساعة، مع ارتفاع درجات الحرارة في مصر لأعلى معدلاتها، وإذا أضفنا لذلك حالة الصيام التي انخرط فيها المسلمين في مصر، نجد أن تزايد الاحمال أصبح أمر حتمي، ومن ثم فإن اعطال الكهرباء ضرورة لا مفر منها.

وخلال المقال التالي نستعرض أبرز أسباب اعطال الكهرباء في مصر، وكيفية التقدم بشكل بسبب اعطال الكهرباء، وأرقام شكاوى خدمة العملاء بسبب انقطاع الكهرباء في مصر، وغيرها من المعلومات المتعلقة بانقطاع الكهرباء في مصر، وكيفية علاج تلك المشكلة.

اعطال الكهرباء
اعطال الكهرباء

اسباب اعطال الكهرباء في مصر

تتباين أسباب اعطال الكهرباء في مصر، ورغم أنها تحدث في العديد من المناطق داخل جمهورية مصر العربية إلا أن النصيب الأكبر من تلك الأعطال يكون في القرى والأرياف المصرية، حيث أن الخدمة تزداد سوءًا بسبب تهالك البنية التحتية في تلك المناطق، وعدم قيام المسؤولين في تلك المناطق بإصلاح وصيانة شبكات الكهرباء بشكل دوري، ومناسب لكمية الأحمال المتوقعة والمتزايدة كل عام.

واعطال الكهرباء في القرى والأرياف، لا تأتي فقط من الأحمال المتزايدة كل عام، خاصة في فصل الصيف، حيث يعود أغلب المغتربين إلى قراهم ومن ثم تزداد الأحمال الكهربائية، بالإضافة إلى تشغيل أجهزة التكييف على مدار 24 ساعة، ولكن هناك سبب آخر يتمثل في تهالك الشبكات الكهربائية وعدم القيام بالصيانة الدورية.

وبخلاف اعطال الكهرباء في القرى والأرياف في مصر فهناك اعطال الكهرباء في المدن والمحافظات المركزية، وهي تعود إلى زيادة الأحمال بشكل أساسي.

كما يوجد سبب آخر لاعطال الكهرباء في مصر بشكل عام وهو الأمطار والرياح الشديدة، والتي تؤثر على خطوط نقل الكهرباء من الموزعات العمومية إلى موزعات المناطق الفرعية للعمارات والمناطق السكنية، والتي تتأثر بشدة بسبب الحرارة والرياح وكذلك الأمطار الشديدة والتي تصل أحيانا لحد السيول في مصر، كما حدث في الأعوام الماضية، واسفرت عن قطع الكهرباء لساعات طويلة في عدد من المدن والقرى على حد سواء داخل جمهورية مصر العربية.

وبخلاف الأعطال العامة للكهرباء التي تحدث حين ينفصل التيار الكهربي عن قطاع كبير من المساكن أو حي كامل، فهناك أقطاع بسيطة تقع للكهرباء في العمارة أو المنزل الواحد، وتكون بسبب مشكلة فردية أو تعطل أحد الأجهزة وحدوث ما يُسمى بـ “القفلة” في العمارة أو المنزل، حيث يسقط المفتاح الكهربي، بسبب زيادة الأحمال بشكل مفاجئ أو حدوث عطل مفاجئ.

 

أرقام شكاوى اعطال الكهرباء

في حالة حدوث أي عطل كهربائي سواء كان بسيط داخل العمارة أو المنزل، أو عطل أكبر داخل الحي أو المنطقة التي تعيش فيها، فيجب عليك الاتصال فورا بشركة الكهرباء التي تتبعها، حيث أن رقم الأعطال الخاص بشركة كهرباء شمال القاهرة هو 01283388888 ، أما رقم أعطال الخاصة بشركة كهرباء جنوب القاهرة والتي تتضمن مناطق حلوان والمعادي وعابدين ومناطق غرب ووسط القاهرة فهو 01278117626.

أما أرقام شكاوى اعطال الكهرباء لشركة كهرباء مصر العليا، وهي الخاصة بمناطق صعيد مصر، سواء في القرى والأرياف أو المدن والمراكز بالمحافظات الموجودة في أقصى صعيد مصر، وهي بالتحديد سوهاج ، قنا، الأقصر، أسوان ، فهو رقم 01002822513

أما رقم شكاوى اعطال الكهرباء لمنطقة جنوب الدلتا والتي تتضمن محافظة القليوبية ما عدا شبرا الخيمة، ومحافظة المنوفية ما عدا منطقة السادات والخطاطبة ، فهو رقم 01207774849 ، أما رقم شكاوى اعطال الكهرباء لمنطقة شمال الدلتا فهو 010972176682 .

 

اقرأ المزيد

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال القاهرة