أفضل 10 فيلم في تاريخ السينما العالمية من المواضيع المهمة جدًا في تاريخ الفن. وفي تقريرنا هذا سنعتمد على تقييمات موقع IMdb. يعتبر ترتيب أفضل الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق مهمة مستحيلة للغاية. ومع ذلك، فإن أقرب شيء إلى الترتيب النهائي هو القائمة التي تستند إلى تقييمات الجمهور. بهذا المعنى، قد تكون قائمة IMDb للأفلام الأعلى تقييمًا على الإطلاق من بين الأفضل من نوعها.

أفضل 10 فيلم في تاريخ السينما العالمية

10- The Lord Of The Rings: The Fellowship Of The Rings (2001)

The Lord Of The Rings The Fellowship Of The Rings  2001
The Lord Of The Rings The Fellowship Of The Rings 2001 

بدأت ثلاثية بيتر جاكسون الخيالية ذات الشعبية الكبيرة مع The Fellowship of the Rings . تم إحياء كتب JRR Tolkien حيث تم نقل المعجبين إلى Middle Earth حيث شرع Frodo Baggins ومجموعة من الأبطال لتدمير One Ring القوي قبل أن يتمكن Sauron من استخدامه للشر.  يقدم الفيلم بشكل رائع هذا العالم الجميل وشخصياته. تمتلئ المهمة البسيطة والمثيرة بالمرح والرعب والحركة. ليس من الصعب معرفة سبب انجذاب المعجبين على الفور إلى هذا الامتياز.

9-  The Good, The Bad And The Ugly (1966)

The Good  The Bad And The Ugly 1966
The Good The Bad And The Ugly 1966

غيّر ما يسمى بـ Spaghetti Westerns الغربيين إلى الأبد بأساليب فريدة في صناعة الأفلام لم تكن مثل أي شيء رآه الجمهور من قبل. الجيد والسيئ والقبيح هو المدخل النهائي لهذا النوع الفرعي.  يتتبع الفيلم ثلاثة رجال قاتلين في مهمة لاستعادة كنز مدفون في خضم الحرب الأهلية. ساعد الفيلم في الترويج لاتجاه المواجهة المكسيكية الذي لا يزال يستخدم في أفلام الحركة حتى يومنا هذا ، وجعل من نجم كلينت إيستوود ، ومنح عشاق السينما واحدة من أكثر الأفلام شهرة في كل العصور.

8- Pulp Fiction (1994)

 Pulp Fiction  1994  أفضل 10 فيلم في تاريخ السينما العالمية
Pulp Fiction 1994 أفضل 10 فيلم في تاريخ السينما العالمية

كوينتين تارانتينو هو أحد أشهر صانعي الأفلام في كل العصور. ساعد صوته الفريد ومعرفته الواسعة بالأفلام وميله للمزج بين الكوميديا ​​المرحة والعنف الوحشي في إلهام جيل من صانعي الأفلام. يعتبر الكثيرون Pulp Fiction بمثابة تحفة فنية له ، ومن الصعب المجادلة في ذلك.

يتداخل الفيلم بين العديد من القصص التي تدور أحداثها في عالم الجريمة في لوس أنجلوس. يأخذ تارانتينو قصص الجريمة المألوفة ويعطيها لمسة خاصة به. الفيلم لا يمكن التنبؤ به وسريع الخطى ، مع حوار لا نهاية له مدعوم بموسيقى تصويرية مذهلة. في كثير من الأحيان تقليدها ولكن تكرار أبدا.

7- سيد الخواتم: عودة الملك (2003)

سيد الخواتم  عودة الملك 2003
سيد الخواتم عودة الملك 2003

قلة من الناس اعتقدوا أن تكييف سلسلة Lord of the Rings الملحمية لـ JRR Tolkien على الشاشة الكبيرة سيكون ممكنًا ، لكن بيتر جاكسون أثبت أنهم جميعًا مخطئون. مع عودة الملك ، تمكن جاكسون من اختتام واحدة من أعظم ثلاثيات أفلام في كل العصور بطريقة مرضية حقًا.

يضع الفيلم مهمة تدمير One Ring إلى نهاية كبيرة. بينما يتم السخرية من الفيلم بسبب خروجه من نهايته ، قام جاكسون وفريقه بعمل رائع حيث أنهى كل شيء في هذا المشهد العاطفي الذي يتميز ببعض تسلسلات المعارك المذهلة حقًا.

6- Schindler’s List (1993)

Schindler’s List 1993
Schindler’s List 1993 

يشتهر Steven Spielberg بإنشاء بعض أكثر الأفلام إرضاءً للجمهور على الإطلاق. ومع ذلك ، فهو من أصعب أفلامه التي يتم مشاهدتها ويحتل المرتبة الأعلى ، وهو مناسب لأنه من أرقى وظائفه كمخرج.

قائمة شندلر هي قصة مروعة لقصة الحياة الواقعية لأوسكار شندلر ومحاولاته لإنقاذ المواطنين اليهود خلال الحكم النازي في ألمانيا. في حين أن شندلر قد يكون بطلًا ملهمًا ، إلا أن الفيلم أكثر فاعلية باعتباره تصويرًا مروعًا للهولوكوست. تم تصوير فيلم Spielberg باللونين الأبيض والأسود ، حيث ابتكر فيلمًا سيدوم في أذهان المشاهدين لسنوات قادمة.
أفضل 10 أفلام تركية رومانسية ودرامية

5- 12 Angry Men (1957)

12 Angry Men 1957
12 Angry Men 1957 

فيلم 12 Angry Men من Sidney Lumet هو فيلم أصغر حجمًا ، ومع ذلك ، لا يفعل شيئًا لتقليل تأثيره. تدور أحداث الفيلم بالكامل تقريبًا داخل غرفة المحلفين حيث يناقش الاثني عشر رجلاً قضية قتل أشرفوا عليها للتو. بصوت واحد يصر على أن المتهم بريء ، يعرض الفيلم تفاصيل النقاش حول الحياة أو الموت الذي أعقب ذلك.

على الرغم من أن الإعداد قد يبدو باهتًا ، إلا أنه يساعد فقط في منح الفيلم إحساسًا بالحدة. صناعة الأفلام ببراعة تجعل الغرفة تبدو محصورة أكثر فأكثر مع احتدام الجدل. يضيف الشعور برهاب الأماكن المغلقة إلى جو كل ذلك. إنه دليل مذهل على أن الأفلام صغيرة الحجم يمكن أن تحزم لكمة كبيرة.

4- The Dark Knight (2008)

The Dark Knight 2008
The Dark Knight 2008

قد لا يحظى نوع الأبطال الخارقين بالكثير من الاحترام من معظم عشاق السينما ، لكن فيلم باتمان الثاني لكريستوفر نولان أثبت أنه بإمكانه تقديم أفلام ذكية وملحمية ومثيرة.

يعرض The Dark Knight تفاصيل محاولة Batman اليائسة لمنع Joker من تدمير Gotham أثناء بحثه عن شخص ما لتولي دور حامي المدينة. يبدو الفيلم وكأنه ملحمة جريمة ، مع بعض المشاهد المذهلة واللفافات غير المتوقعة. ومع ذلك ، فإن الفيلم هو الأكثر تذكرًا للأداء الساحر للراحل هيث ليجر باعتباره جوكر الفوضوي.

3- The Godfather: Part II (1974)

The Godfather  Part II 1974
The Godfather Part II 1974

ربما بدت فكرة غير معقولة في ذلك الوقت أن يقوم فرانسيس فورد كوبولا بمتابعة ملحمة الجريمة التي نالت استحسانًا كبيرًا ، لكن الأب الروحي: الجزء الثاني أثبت أنها فكرة جيدة جدًا. دون عودة مارلون براندو لدوره الأيقوني ، يحكي الفيلم قصة الشاب فيتو كورليوني ، الذي يلعبه روبرت دي نيرو الذي جعل الدور هو نفسه. إلى جانب مشاهد الفلاش باك المذهلة ، يتبع الجزء التكميلي نزول مايكل إلى عالم الجريمة وعلاقته المعقدة مع شقيقه فريدو. استمرار رائع وتحفة في حد ذاتها.

2- The Godfather (1972)

The Godfather 1972
The Godfather 1972

The Godfather: Part II هو أحد أكثر الأفلام شهرة في كل العصور وما زال ليس الفيلم الأعلى تصنيفًا في تلك الثلاثية. هذا الشرف يذهب إلى الأصل. هناك الكثير من الجدل بين عشاق الأفلام حول أيهما أفضل فيلم ، لكن من الآمن القول إنهما إنجازات هائلة في السينما.

هذه قصة عائلة كورليوني ، وهي عائلة مافيا إيطالية أمريكية تكافح من أجل الحفاظ على السلطة بعد أن كاد البطريرك اغتيال. الفيلم عنيف ومضحك ومكثف وعاطفي وغير ذلك الكثير. هناك عدد لا يحصى من الأسطر القابلة للاقتباس والتسلسلات التي لا تُنسى. لا عجب أنه يعتبر فيلمًا ملهمًا للعديد من أفضل صانعي الأفلام اليوم.

3- The Shawshank Redemption (1994)  أفضل 10 فيلم في تاريخ السينما العالمية

The Shawshank Redemption 1994 أفضل 10 فيلم في تاريخ السينما العالمية
The Shawshank Redemption 1994 أفضل 10 فيلم في تاريخ السينما العالمية

ليس من المستغرب أن يكون الفيلم الأعلى تصنيفًا على الإطلاق أحد أكثر الأفلام إرضاءً للجمهور على الإطلاق. قد تعتقد أن قصة تدور أحداثها داخل سجن شديد الحراسة لن يكون لها الكثير من اللحظات الممتعة ، لكن The Shawshank Redemption تمكنت من أن تكون قصة مثيرة للدهشة.

استنادًا إلى قصة ستيفن كينج ، رُوي الفيلم على مدى عدة سنوات في السجن الفخري ويركز على صداقة بين نزيلين. تعد العلاقة بين الرجلين واحدة من أكثر الصداقات التي تبعث على الدفء والتي تظهر على الشاشة على الإطلاق ، وهي تساعد على منح الفيلم تلك اللحظات الجميلة التي أدت إلى واحدة من أعظم النهايات في تاريخ الفيلم.

أفضل أفلام والت ديزني والأروع التي يحبها الكبار قبل الصغار

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.