التخطي إلى المحتوى
أسعار ادوية تنشيط الغدة الدرقية
أسعار ادوية تنشيط الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية، فأنت بحاجة لـ ادوية تنشيط الغدة الدرقية ، والتي تساعد على أداء أفضل للغدة، وتعالج الكثير من المشاكل المتعلقة بها.

وخلال المقال التالي نوضح بالتفاصيل عدد من الأدوية التي تعمل على تنشيط الغدة الدرقية، وسعر كلا منهما، وطريقة عمله، ودواعي الاستعمال، وأكثر الآثار الجانبية شيوعًا.

 

الانتروبين – ادوية تنشيط الغدة الدرقية
الانتروبين – ادوية تنشيط الغدة الدرقية

ادوية تنشيط الغدة الدرقية

الدوبامين – ادوية تنشيط الغدة الدرقية

الدوبامين عبارة عن دواء يتم استخدامه لعلاج أعراض انخفاض ضغط الدم وانخفاض النتاج القلبي وتحسين تدفق الدم إلى الكلى، وهو ما يساعد على تنشيط الغدة الدرقية.

 

الآثار الجانبية المحتملة للدوبامين

قد يسبب الدوبامين آثارًا جانبية خطيرة بما في ذلك: الشعور بالدوار ، الشعور بألم في الصدر، وجود نبضات قلب سريعة أو بطيئة أو متقطعة ، ضيق في التنفس، الشعور بالتخدير، ظهور لون أزرق في يديك أو قدميك ، وسواد أو تغير الجلد في يديك أو قدميك

وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لعقار الدوبامين ما يلي: صداع الراس، القلق، الغثيان، القيء، القشعريرة.

 

سعر الدوبامين

يتوافر دواء الدوبامين على شكل أقراص بتركيز 0.5 مللي جرام، في علبة تحتوي على 20 قرص، وبسعر يصل إلى 83 جنية داخل الصيدليات المصرية.

 

الانتروبين – ادوية تنشيط الغدة الدرقية

يعمل دواء الانتروبين على علاج انخفاض ضغط الدم ، وعلاج مشكلة انخفاض أداء القلب ، وضعف نضح الأعضاء الحيوية.

 

الجرعة الموصى بها لكل حالة مرضية

1-5 ميكرو جرام / كغ (وهي تعد جرعة منخفضة): قد يزيد من إخراج البول وتدفق الدم الكلوي

5-15 ميكرو جرام / كغ  (وهي تعد جرعة متوسطة): قد يزيد من تدفق الدم الكلوي ، والناتج القلبي ، ومعدل ضربات القلب ، وانقباض القلب

20-50 ميكرو جرام / كغ (وهي تعد جرعة عالية): قد يزيد من ضغط الدم ويحفز تضيق الأوعية. قد لا يكون له تأثير مفيد في ضغط الدم ؛ قد يزيد من خطر حدوث عدم انتظام ضربات القلب

 

الآثار الجانبية للانتروبين

قد يحدث لمن يتناول هذا الدواء في بعض الأحيان عدم انتظام ضربات القلب ، الشعور بآلام الذبحة الصدرية ، خفقان القلب ، انخفاض ضغط الدم ، ارتفاع ضغط الدم ، الشعور بضيق التنفس، والشعور بالغثيان ، والقيء.

وقد تمتد الآثار الجانبية لتشمل الجهاز العصبي المركزي، فتشعر بالصداع والقلق، أو تشعر بزيادة في ضغط العين، أو اتساع حدقة العين.

كما تحدث الغرغرينا في الأطراف عند تناول جرعات عالية من الدواء لفترات طويلة.

 

سعر الانتروبين

يتوافر امبول الانتروبين بتركيز 200 مللي جرام على شكل حقن في الصيدليات المصرية بسعر 3.15 جنية.

 

ليثيوفور – ادوية تنشيط الغدة الدرقية

يستخدم Lithiofor 660mg لعلاج الهوس ، من خلال تنشيط الغدة الدرقية كما أنه يستخدم بشكل يومي لتقليل تكرار وشدة نوبات الهوس.

وتعمل تلك الأقراص على الجهاز العصبي المركزي، يساعدك على التحكم بشكل أكبر في عواطفك ويساعدك على التعامل بشكل أفضل مع مشاكل الحياة.

ويستخدم أقراص Lithiofor 660mg في بعض المرضى الذين يعانون من الحالات الطبية التالية والتي تتمثل في الصداع العنقودي،  والاكتئاب النفسي، وقلة خلايا الدم البيضاء في الجسم، وذلك من خلال تنشيط الغدة الدرقية.

 

سعر دواء ليثيفور في الصيدليات المصرية

تتوافر علبة أقراص ليثيفور في الصيدليات المصرية، حيث يوجد في العبوة شريط يحتوي على قرصان ليثيفور بتركيز 500 ملي جرام بسعر 43.25 جنية مصري.

 

اقرأ المزيد

سعر دواء كاربيمازول لعلاج الغدة الدرقية