التخطي إلى المحتوى
زنك اوليف كريم للوجه دواعي الاستعمال الاعراض الجانبية سعر
زنك اوليف كريم للوجه دواعي الاستعمال الاعراض الجانبية سعر

زنك اوليف كريم للوجه  Zinc Olive cream ، أحد أنواع الزيوت يحتوي على مادة أكسيد الزنك، وعند وضعه على الجلد، يشكل هذا الزيت حاجزًا مؤقتًا يحمي البشرة من المهيجات الخارجية، كما أنه يقلل من الالتهاب ويقلل من نمو البكتيريا في الجلد المصاب. ويستخدم Zinc Olive cream لعلاج طفح الحفاضات وغيرها من تهيج الجلد الطفيف، ويمكن أيضًا استخدام زيت الزنك لأغراض أخرى مثل المساعدة في الحماية من شيخوخة الجلد المبكرة وظهور التجاعيد والتصبغ وحروق الشمس، بالإضافة إلى تحسين جودة البشرة وترك البشرة نضرة وصحية. وفي هذا المقال نوضح ما هو Zinc Olive cream ، وكيفية استخدامه، و دواعي الاستعمال.

ما هو زنك اوليف كريم للوجه Zinc Olive cream ؟

زنك اوليف كريم للوجه  Zinc Olive مركب غير عضوي يحتوي على تركيبة ZnO. ZnO ، وهو عبارة عن مسحوق أبيض غير قابل للذوبان في الماء، ويستخدم على نطاق واسع كمادة مضافة في العديد من المواد بما في ذلك المطاط والبلاستيك والسيراميك والزجاج والأسمنت ومواد التشحيم والدهانات والمراهم والمواد اللاصقة ومانعات التسرب والأصباغ والأطعمة والبطاريات. ويوجد بشكل طبيعي كمعدن الزنك، ولكن يتم إنتاج معظم زيت الزنك صناعياً، ويتم استخدامه في المراهم والكريمات والمستحضرات للحماية من حروق الشمس والأضرار الأخرى التي تلحق بالجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية.

ما هو Zinc Olive cream ؟
ما هو زنك اوليف كريم للوجه Zinc Olive cream ؟

كيفية استخدام زنك اوليف كريم للوجه Zinc Olive cream

أولا قم بغسل يديك، ثم اغسلها وجفف المنطقة المصابة، ما لم يوجه طبيبك غير ذلك، ثم ضع كمية وفيرة من الدواء لتغطية المنطقة المصابة بالكامل، ثم اغسل يديك فورًا بعد استخدام الكريم. وكريم الزنك للاستخدام الخارجي فقط، مع تجنب وضعه في عينيك أو أنفك أو فمك، مع استخدام الكريم، وعند ظهور طفح جلدي أو احمرار أو احتقان أو تهيج في الجلد للأطفال في منطقة الحفاضة، قم بتغيير الحفاضات المبللة والمتسخة مرة واحدة ، ونظف منطقة الحفاض ، واترك المنطقة حتى تجف. بالنسبة للخدوش والحروق البسيطة غير المصابة ، ضع طبقة رقيقة من الكريم باستخدام ضمادة إذا لزم الأمر. وإذا فاتتك جرعة من كريم Zinc Olive Cream ، فاستخدمها بمجرد أن تتذكرها.

دواعي استعمال زنك اوليف كريم للوجه Zinc Olive cream

يستخدم هذا الدواء كمرطب لعلاج أو منع الجلد الجاف والخشن والمتقشر والحكة وتهيج الجلد الطفيف. يحدث جفاف الجلد نتيجة فقدان الماء في الطبقة العليا من الجلد، حيث تعمل المرطبات عن طريق تكوين طبقة دهنية على الجزء العلوي من الجلد تحبس الماء في الجلد. ويعتبر الفازلين واللانولين والزيوت المعدنية والدايميثيكون من المرطبات الشائعة. تعمل المرطبات ، بما في ذلك الجلسرين والليسيثين والبروبيلين جليكول ، على سحب الماء إلى الطبقة الخارجية من الجلد. كما يمكن استعمال Zinc Olive cream لعلاج جفاف اليدين، حيث قد تحتاج إلى استخدام المنتج في كل مرة تغسل فيها يديك، وتضعه على مدار اليوم، ويمكن استخدامه أيضًا في علاج حروق الجلد الإشعاعية، وعلاج جفاف البشرة.

جرعة زنك اوليف كريم للوجه  Zinc Olive cream

جرعة الكبار المعتادة للآفة الجلدية: فيمكن الحصول على كريم زنك أوليف موضعي بنسبة 30٪ ، حيث يوضع موضعياً على المنطقة المصابة حسب الحاجة. أما جرعة الأطفال المعتادة للآفات الجلدية، فيمكن وضع كريم زنك أوليف بنسبة تركيز 30٪، ويوضع على المنطقة المُصابة حسب الحاجة. أما جرعة الأطفال المعتادة لطفح الحفاضات، فيمكن وضع الكريم بنسبة تركيز 10% .

الاحتياطات قبل وضع زنك اوليف كريم للوجه  Zinc Olive cream

يوضع الكريم للاستخدام الخارجي فقط، ولا تستخدمه في العين أو بالقرب منها. وإذا أصبح الطفح الجلدي أحمر جدًا أو خامًا أو به بثور أو بثور أو صديد أو مناطق متقشرة أو بقع قشرية، والتي توجد بشكل أساسي في تجاعيد الجلد ، وتستمر لفترة أطول من أيام قليلة ، أو يعاني الطفل أيضًا من حمى أو إسهال أو رائحة بول قوية.

تفاعلات زنك اوليف كريم للوجه Zinc Olive cream مع الأدوية الأخرى

تجنب استخدام أدوية الجلد الأخرى في نفس منطقة العلاج باستخدام زيت الزنك. من غير المحتمل أن الأدوية الأخرى التي تتناولها عن طريق الفم أو الحقن سيكون لها أي تأثير على زيت الزنك المطبق موضعياً، ولكن العديد من الأدوية يمكن أن تتفاعل مع بعضها البعض.

الآثار الجانبية لـ  زنك اوليف كريم للوجه Zinc Olive cream

قد تحدث بعض الآثار غير المرغوب فيها بسبب زيت الزيتون الموضعي (المكون النشط الموجود في زيت الزيتون). في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية ، فقد تتطلب عناية طبية. وتتضمن الآثار الجانبية الأخرى ؛ القشعريرة ، الطفح الجلدي .

موانع الاستخدام

فرط الحساسية لأي مكون من Zinc Olive cream ، بما في ذلك دهن صوف الساليسيلات (أو اللانولين) ، ولا يوضع على الثدي أثناء الرضاعة بسبب خطورة ابتلاع المولود للكريم.

سعر زنك اوليف كريم للوجه Zinc Olive cream

يوجد نوعين من عبوة ZINC OLIVE زنك أوليف لوشن، الأول؛ 60 ملي جرام وهي تتوافر بسعر 18 جنيهاً ، والأخرى 75 جرام متوفرة في الصيدليات بسعر 24 جنيه.

بدائل Zinc Olive cream

يوجد اثنان من الأدوية التي تعمل كبديل لزينك أوليف وهما؛ زينك أوكسيد 60 مللي جرام، والآخر بتركيز 30 مللي جرام.

اقرأ المزيد

كريم دكتاتورت لعلاج التهابات الجلد الفطرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *