التخطي إلى المحتوى

أصوات siri الجديدة هي خاصية أطلقتها شركة آبل، حيث أضافت صوتين جديدين للمساعد الذكي ليكونا متاحان بين جميع أجهزة آبل الذكية بالإضافة إلى الأصوات الأربعة الخاصة بنظام سيري، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم ما هو نظام siri وأصواته الجديدة؟ فإلى التفاصيل.

 

من هي سيري siri

نوضح لجميع الأشخاص الذين تربطهم علاقة متواضعة جدا مع التطورات التكنولوجية وتطبيقات الهواتف المحمولة من هي سيري، والمعروفة بالإنجليزية siri، وهو تطبيق ذكي أطلقته شركة “آبل” على نظام تشغيل “آي أو إس”، ومن مهام سيري الأساسية الرد على الأسئلة وتقديم توصيات كما أنها تقدم للمستخدم نتائج شخصية مثل العثور على المطاعم القريبة أو الحصول على الاتجاهات.

 

يشير سيري اختصارا إلى عبارة “واجهة التعرف وتفسير الكلام” وقد تم تأسيس نظام siri عام 2007 من قبل “داج كتلاوس” المدير التنفيذي لشركة آبل ، مع العلم أن Siri هو أول مساعد صوتي رئيسي لا يحتوى على صوت افتراضي، حيث أن الصوت الافتراضى لمساعد جوجل هو أنثى مثله مثل Amazon Alexa .

 

ولفهم أهمية نظام سيري لابد من التنويه بأن المساعد الصوتي Siri يتعامل بالفعل مع 25 مليار طلب شهريًا على أكثر من 500 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم، كما انه يدعم 21 لغة في 36 دولة، ويعمل على جميع أجهزة أبل، بما في ذلك iPhone و iPad و Mac و HomePod mini والساعة وغيرها.

من هي سيري
تطبيق سيري

اقرأ أيضا: من هو مؤسس شركة آبل ؟

أصوات siri الجديدة

أضافت شركة آبل صوتين جديدين للمساعد الذكي الخاص بها siri ، وهو ما يمكن الاطلاع عليه بعد تحديث iOS 14.5 مع العلم أنه في حال تغيير صوت siri إلى إحدى  الأصوات الجديدة سيتم تعيين هذا الصوت تلقائيا على جميع أجهزة آبل الذكية، وهو ما يعني حاجة المستخدم إلى تغييره على جهاز واحد فقط شرط اتصاله بحساب آي كلاود .

 

وبعدها يتم فتح قائمة إعدادات الهاتف واختيار siri والنقر على بحث ثم اختيار صوت سيري لتظهر مجموعة من اللهجات المختلفة لسيري بالإضافة إلى الأصوات الأربعة الخاصة بها، وعندها يمكن للمستخدم سماع كل صوت على حدى قبل اختياره مع العلم إمكانية تحميل الهاتف للصوت قبل تشغيله.

 

وما ينبغي التنويه عنه أن أصوات siri الجديدة جاءت متاحة باللغة الإنجليزية فقط، وعلى الأغلب ستصبح الأصوات الجديدة متاحة ضمن التحديثات القادمة للنظام والمساعد الذكي.

 

فوائد نظام siri

  • تفوق نظام سيري على جميع أنظمة المساعدات الذكية بفضل سهولة استخدامه وقدرته على التعرف على جميع اللغات واللكنات بما يجعله ملائم لجميع المستخدمين.
  • أهم ما يميز نظام siri عن سواه هو قدرته على نشر التغريدات والمنشورات بشكل مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”.
  • ينفذ ويلبي نظام سيري كل رغبات المستخدمين ونتائجهم، حيث الاطلاع على أسعار العملات والذهب وإجراء العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة.
  • بإمكان سيري أيضا الرد على المكالمات والرسائل بشكل تلقائي، وتعكف آبل حاليا على دمج سيري في الكثير من التطبيقات والاستخدامات المختلفة لها.
تطبيق سيري
تطبيق سيري

تطبيق سيري

يتم تحديث تطبيق سيري باستمرار من قبل “آبل” بإدخال المميزات والتحسينات حتى يكون تطبيق أكثر إنتاجية وإفادة للمستخدم.

ومن أبرز تحديثات تطبيق سيري في 2020

  • ظهور siri بواجهة جديدة صغيرة تنجز المهام بشكل سريع من خلال ظهور التطبيق أسفل الشاشة في شكل كرة ملونة وتظهر نتائجها في شكل إشعارات أعلى هذه الكرة المعبرة عن تطبيق سيري.
  • يمكن لتطبيق siri تسجيل وإرسال الرسائل الصوتية بدلا من المستخدم في تطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية المدعومة من خلال SiriKit.
  • ترجمة تطبيق siri الجديد ليست ترجمة آلية كما كانت من قبل وذلك بفضل دعم سيري لأكثر من 65 لغة حول العالم، وبالتالي يمكن استخدام ترجمة سيري على هواتف آيفون دون الاتصال بالإنترنت.
  • من التحديثات التلقائية لتطبيق سيري أيضا هو التعرف على التذكيرات المحتملة في رسائل البريد الإلكتروني وعرضها على المستخدم بشكل آلي .