التخطي إلى المحتوى
ماذا يسمى انفصام الشخصية في اللغة الإنجليزية
ماذا يسمى انفصام الشخصية  في اللغة الإنجليزية

ماذا يسمى انفصام الشخصية في اللغة الإنجليزية، هكذا يبحث لكثير من المستخدمين، ولهذا السبب سوف نستعرض من خلال تلك المقالة أبرز التعريفات المعروفة عن ذلك المرض النفسي، بالإضافة إلى الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به.

 

هل مرض انفصام الشخصية خطير

كما يتسائل الكثير من الأشخاص عما إذا كان ذلك المرض النفسي خطير أم لا. والحقيقة أنه يعتبر من أشد الأمراض النفسية خطورة على صاحبها، حيث تجعله غير قادر على التواصل مع الآخرين بصورة طبيعية. ولذلك من الضروري استشارة الطبيب المختص عند الإصابة بذلك المرض النفسي، والذي يصيب صاحبه بهلاوس وخرافات عديدة.

ماذا يسمى انفصام الشخصية 
ماذا يسمى انفصام الشخصية

معنى انفصام الشخصية

كما يعني انفصام الشخصية وجود اضطراب عقلي في الدماغ، وقد يعاني صاحبه من الهلاوس وعدم القدرة على تقدير الأمور كما هي، كما أنه يجعل صاحبه بشعور بأحداث غير حقيقة ولا تمت للواقع بصلة، ويشك في الكثير من الأشخاص حوله. لذلك يجب اكتشاف ذلك المرض في مراحل مبكرة، حتى لا يتفاقم إلى مستويات كبيرة.

اقرأ أيضًا:

أضرار ليبونيكس أقراص في علاج انفصام الشخصية

ما هو مرض انفصام الشخصية

كما أن الانفصام في الشخصية عبارة عن نوع من الاضطراب العقلي، والذي يمنع  صاحبه من التفكير بوضوح وبصورة صحيحة، علاوة على أن هذا المرض النفسي يدفع المرء إلى رؤية أو سماع أشياء غير موجودة في الواقع الحقيقي. كما أنه تجعله يقوم بتصديق أمور غير حقيقية  عن الأشخاص المحيطة به.

مرض انفصام الشخصية والزواج

كما أن مرضى انفصام الشخصية أو ما تعرف بالشيزوفرينيا يعانوا في حياتهم الزوجية، لذلك يجب التعافي من ذلك المرض النفسي قبل خوض تجربة الزواج، حيث يجعل ذلك المرض صاحبه مصاب بالشك في الآخرين، كما أنه يتخيل أحداث غير حقيقة. كما أنه من الضروري زيارة الطبيب المتخصص في حالة اكتشاف وجود ذلك المرض لدى أحد الزوجين.

علاج انفصام الشخصية

كما أنه توجد العديد من الطرق التي يتم بها علاج هذا المرض النفسي، حسث تلجأ بعض الحالات إلى الطرق العلاجية بالأدوية الطبية، حيث يقوم الطبيب النفسي بالتخلص من ذلك الانفصام إما بالاعتماد على الأدوية والعقاقير الطبية، أو بالخضوع إلى جلسات على فترات متقاربة للتخلص من تلك الشيزوفرينيا.

أسباب انفصام الشخصية

كما يوجد أسباب عديدة ومتنوعة للإصابة بمرض الشيزوفرينيا، أو ما يتم تعريفه بـ انفصام الشخصية، ومن خلال السطور التالية إليكم أهم الاسباب التي تؤدي إلى الإصابة بذلك المرض النفسي الخطير. حيث تأتي تلك الأسباب كالتالي:

  • هناك بعض الاشخاص التي تتعرض إلى الإصابة بهذا المرض نتيجة عيب وراثي لديهم، نتيجة وجود بعض الجينات التي تتسبب في الغصابة باضطرابات في الدماغ.
  • علاوة على أن المخدرات والكحوليات أحد المسببات في الإصابة بمرض الشيزوفرينيا، لذلك يجب الإقلاع عن تلك العادات بصورة سريعة.
  • بينما يعد الاضطراب النفسي الذي يمر به بعض الأشخاص أحد العوامل المؤدية إلى الإصابة بمرض الانفصام في الشخصية.

أنواع انفصام الشخصية

كما توجد درجات متفاوتة من مرض انفصام الشخصية، في الحالات البسيطة يمكن الاعتماد على الطب البديل للتخلص من ذلك المرض النفسي، حيث يمكن علاجع بالقرآن أو الحجامة. كما يمكن التخلص منه من خلال التعرض إلى جلسات علاج مع أحد الأطباء النفسيين، وبدون الاعتماد على عقاقير طبية.

ماذا يسمى انفصام الشخصية في الإنجليزية

كما أن هناك أسماء عديدة علمية يتم إطلاقها على مرض الانفصام في الشخصية، كما أن لغات العالم ترجمت ذلك المرض، فعلى سبيل المثال يتم نطقه في اللغة الإنجليزية باسم الـ Schizophrenia الشيزوفرينيا. أما في اللغة العربية يتم تعريفه بانفصام الشخصية.