التخطي إلى المحتوى

يعتبر Vitamax plus  من أهم المكملات الغذائية التي يحتاج لها الإنسان. فهو مكمل غذائي يقوم بتعويض النقص العديد من العناصر والفيتامينات. ونظرا لتعدد وتنوع هذه المكملات وسنوفر على القارئ مشقة الاختيار فيما بينهم. وسنتحدث عن Vitamax plus:

سعر Vitamax plus

  • يعتبر هذا الدواء من المكملات الغذائية الأرخص سعرا. فلا يتعدى 45 جنيه مصري كما انه متوفر في جميع الصيدليات المصرية. ويصرف بدون الحاجة إلى روشتة من الطبيب.
  • يوجد هذا العقار على هيئة كبسولات داخل كل عبوة 20 كبسولة.
  • يجب أن يحرص المريض على استشارة الطبيب قبل تناول هذه الكبسولات وذلك لتحديد الجرعة المناسبة حسب الحالة المرضية. ولابد من قراءة التعليمات الموجودة على العبوة. وينصح بالاحتفاظ به في مكان بعيدا عن أشعة الشمس أي أن يكون في درجة حرارة لا تتعدى 25 درجة مئوية. وأن يكون بعيدا عن متناول الأطفال.

الجرعة الموصي بها من عقار فيتاماكس بلاس

  • يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعة المناسبة بناء على عدة عوامل منها العمر والحالة المرضية وغيرها من عوامل/ يسمح بتناول ما بين كبسولة إلى كبسولتين في اليوم للأشخاص البالغين وعدم مضاعفة هذه الجرعة إلا بعد استشارة الطبيب.
  • كما أنه ينصح بتناول هذه الكبسولات بعد وجبة الإفطار مباشرة وعدم تناولها على معدة فارغة.
  • في حالة نسيان الجرعة المخصصة من هذا المكمل لا يجب مضاعفتها في اليوم التالي. والالتزام بالجرعة المحدد فقط. حيث أنه مع مضاعفة الجرعات يمكن أن يحدث (التهاب الكبد – اضطرابات في المعدة – السكري – تجلط الدم)
Vitamax plus  من أهم المكملات الغذائية
Vitamax plus من أهم المكملات الغذائية

الآثار الجانبية مكونات Vitamax plus

هناك بعض الحالات التي يمكن أن تظهر عليها بعد الآثار الجانبية بعد تناول كبسولات Vitamax plus كما أن الأطباء يشيرون بان هذه الآثار قد تظهر وقد لا تظهر ومن هذه الاثار التالي:

  1. تغير في لون البراز وذلك بسبب وجود العديد من المعادن الداخلة في مكونات Vitamax plus.
  2. ارتفاع ضغط الدم. والشعور بالدوار وخفقان في القلب.
  3. صداع مستمر.
  4. القيء.

موانع استخدام Vitamax plus

حتى لا ينتج عن استخدام هذا المكمل الغذائي أي اثار جانبية. هناك عدد من الحالات التي تمنع من استخدامه ومنها التالي:

  1. المرأة الحامل والمرضعة.
  2. من يعانون من السمنة المفرطة.
  3. المصابون بأمراض القلب حيث أن تناول هذا العقال مع أدوية القلب يشكل خطورة على صحة المريض.
  4. إذا كان المريض يتناول أي من أدوية الغدة الدرقية وذلك بسبب تفاعله بشكل سلبي مع هذه الأدوية ومع حالات نقص الكالسيوم في الجسم.
  5. من يمتلكون حساسية تجاه هذا الدواء. فإذا كنت تقوم باستخدامه لأول مرة وإذا ظهرت عليك أعراض جانبية غير طبيعية لابد من التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب.

بديل Vitamax plus

في حالة الرغبة في الحصول على بديل أخر لهذا المكمل يكون الحل الأمثل في دواء بروكتان اس حيث أنه يمتلك الكثير من الخواص الطبيبة لفيتاماكس بلاس كما أنه امن الاستخدام فهو غني بحمض الارجنين وهو من الاحماض التي يحتاج إليها الجسم بصورة كافية. حيث أن نقصه يؤدى إلى ظهور العديد من المشاكل.

ما علاقة فيتاماكس بلاس بزيادة الوزن

هناك عدد من الدراسات تؤكد أن هذا الدواء يؤدي إلى زيادة الوزن حيث أنه عادة ما يتم وصفة إلى من يعانون من نحافة شديدة. لهذا إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن فلا ينصح أن تقوم باستخدام هذا المكمل. واستشارة الطبيب للحصول على بديل أخر.

استخدام مكونات Vitamax plusللرجال

يعتبر فيتاماكس بلاس من أفضل المكملات الغذائية التي توصف للرجال حيث أنه يعمل كمقوي لصحة الحيوانات المنوية وللجسم بشكل عام وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الرجل كما أنه غني بغذاء ملكات النحل إضافة إلى انه يحتوي على نسبة كبرة من حبوب القمح وهي من أهم المواد التي تزيد من سرعة الحيوانات المنوية.

هل يمكن استخدام Vitamax plus للمرأة الحامل؟

لا ينصح الأطباء باستخدام المرأة الحامل لهذا النوع من المكملات بسبب عدم وجود دليل كافي على أنه لا يمكن أن يسبب مشاكل للجنين. لهذا يجب الابتعاد في هذه الفترة عن المكملات وتعويض الجسم من خلال التغذية الصحيحة.