التخطي إلى المحتوى
أفضل 5 مواقع ترجمة Translate في 2020

حتما في حياتك اليومية تحتاج إلى مواقع ترجمة Translate سواء من ترجمة من عربي لإنجليزي أو من إنجليزي لعربي، خاصة إذا كنت تتعامل كثيرا مع جنسيات مختلفة، إذ ستكون الإنجليزية هي اللغة المشتركة التي تجمع بينكم في الحديث، والتي قد لا تكون ملما بكل مفرداتها.

كما أنك أيضا ستحتاج إلى مواقع الترجمة إذا كنت تقرأ كتابا أو ورقة علمية بلغة أجنبية وصادفتك بعض الفقرات التي تحتاج إلى فهمها، وفي هذه الحالة يمكنك الترجمة باستخدام الكاميرا، وفي هذا المقال يقدم لكم موقع “ويكي مصر” أفضل 5 مواقع ترجمة Translate في عام 2020.

الترجمة Translate

Translate

في البداية يجب أن تعرف أنه لا يتم إنشاء كافة مواقع الترجمة عبر الإنترنت على قدم المساواة، إذ سيترجم البعض كلماتك المنطوقة إلى نص، ثم يترجم هذا النص إلى لغة أخرى، ثم ينطق هذه الترجمة باللغة الأخرى، أما بعض المواقع الأخرى، فأقل تفصيلا وتترجم بشكل بسيط من كلمة إلى كلمة أو تترجم مواقع إنترنت.

ومواقع المترجم التي سيتم طرحها في هذا المقال رائعة لحالات محددة للغاية، مثل حالات عدم معرفتك للنص المكتوب على صورة، لكن لتعلم اللغة وإتقانها، بما في ذلك القواعد النحوية والمصطلحات الأساسية، قد تفضل التعامل مع تطبيق تعلم اللغة أو موقع تبادل اللغات.

ترجمة جوجل Google Translate: أفضل مترجم شامل

ترجمة جوجل

جوجل يقدم موقع مترجم على الإنترنت يدعى جوجل ترجمة، حيث يقوم بترجمة النص الذي تدخله في المربع بالإضافة إلى المستندات وصفحات ويب بأكملها.

تتفوق Google Translate عندما تريد ترجمة كلمات أو عبارات مفردة لرؤية كيف تكتب أو الصوت الذي تنطق به في اللغة الأخرىـ كما يعمل بشكل مدهش إذا كنت بحاجة إلى التحدث مع شخص ما عندما لا يكون بإمكان أي منكما فهم لغة الأخر، فكل ما عليك فعله في هذه الحالة سوى كتابة الترجمة ومشاهدتها وهي تظهر إلى اليمين.

من أفضل ميزات ترجمة Google هي قدرتها على تحديد اللغة التي تكتب بها أي نص بدقة، ثم ترجمتها على الفور إلى لغة يمكنك فهمها، وهذا أمر رائع إذا لم تكن تعرف اللغة الأصلية، إذ يبحث البرنامج عبر كل لغة موجودة لديه حتى تعمل الترجمة.

يمكنك كتابة نص أو نطق النص أو استخدام لوحة مفاتيح على الشاشة بلغتك، ويمكنك قراءة الترجمة، وهذا ليس مفيدا فقط إذا كنت تحاول تعلم اللغة، بل مفيدة للغاية أيضا إذا كنت مع شخص ما ولا يمكنه قراءة اللغة بشكل جيد، ولكن يفهمها منطوقة.

تعرض أي كلمة تقوم بتمييزها (highlight) في مربع نص الإدخال: التعريفات، وجمل، ومعلومات الترجمة، انقر فوق هذه المصطلحات لإضافتها إلى مربع الترجمة، الذي يوفر طريقة مماثلة للقاموس لتعلم اللغة.

مميزات أخرى لـ Google Translate

– ترجمة مواقع ويب وترجمة المستندات وحتى ترجمة البريد الإلكتروني.
– حفظ الترجمات إلى كتاب العبارات الخاص بك للرجوع إليها لاحقا.
– استخدام بعض ميزات الترجمة من Google Search مباشرة.
– يتحقق مجتمع الترجمة من الترجمات للمساعدة في جعل Google Translate مترجما دقيقا.

يانديكس ترجمة Yandex Translate: أفضل مترجم للصور والمواقع الإلكترونية

Yandex Translate

ياندكس ترجمة Yandex Translate هو وحش الترجمة المطلق، إنه يترجم بين الكثير من اللغات، ويعمل بسرعة كبيرة، ويبدو رائعا، ولا يتوقف عند ترجمة النص العادية فقط، إذ يمكن استخدامه لترجمة مواقع ويب وحتى لترجمة الصور.

Yandex Translate ليس فقط مفيدا لعمليات البحث لمرة واحدة ولكن أيضا لطيف للاستخدام لتعلم لغة جديدة، عندما تترجم موقع ويب، ضع الصفحة الأجنبية إلى جانب الصفحة الموجودة في لغتك مباشرة حتى تتمكن من معرفة ما هي الكلمات التي تتم ترجمتها وإلى ماذا تم ترجمتها، وتستمر الترجمة حتى في أثناء التنقل عبر الموقع.

إذا كنت تستخدم مترجم الصورة، فقم بالتكبير لأعلى إذا كان عليك ذلك، حتى تسطتيع تمييز (highlight) كلمات معينة ليتم ترجمتها. على سبيل المثال، حدد كلمة واحدة فقط للحصول على ترجمتها أو حدد الصورة بأكملها بحيث تتم ترجمة كل شيء، لا يؤدي التبديل إلى لغة مختلفة في أثناء الترجمة إلى فرض إعادة تحميل الصورة، وهذا أمر رائع.

مميزات أخرى لـ Yandex Translate:

– اقتراح تعديلات لترجمات سيئة.
– دعم إدخال نص يصل إلى 10 آلاف حرف.
– التبديل بين اللغتين باستخدام زر واحد.

Reverso: أفضل مترجم لتعليم اللغة

Reverso

كما هو الحال في ترجمة Google، فإن ترجمة Reverso يترجم تلقائيا بين اللغات ويدعم العديد من اللغات الأكثر شيوعا، ما يستحق ذكره عن موقع Reverso هو ترجمة السياق (context) التي يقدمها، بعد إجراء ترجمة، أسفل النص المترجم مباشرة، ستجد مربعا يحتوي على بعض الأمثلة الإضافية حول كيفية ظهور هذه الترجمة إذا كان نص الإدخال مختلفا بعض الشيء.

على سبيل المثال، تقدم ترجمة “اسمي ماري” إلى الفرنسية الإجابة العادية وهي “Mon nom est Mary”، ولكن يمكنك أيضا رؤية ترجمات “اسمي ماري كوبر وأعيش هنا” و”مرحبا، اسمي ماري، سأكون معك حتى تذهب في هذا المساء.”

Bing Microsoft Translator: أسهل مترجم للاستخدام

Bing Microsoft Translator

مثل بعض مواقع الترجمة الأخرى، يقدم Bing Microsoft Translator ميزة الكشف التلقائي لتلك الأوقات التي لا يمكنك تخمين اللغة التي تحتاج إلى الترجمة إليها، ما يجعل موقع الترجمة هذا مختلف هو بساطته.

مميزات أخرى لـ Bing Microsoft Translator

– يقبل مربع نص الإدخال ما يصل إلى 5 آلاف حرف.
– ذو واجهة جذابة وحديثة.
– من السهل مشاركة الترجمة أو نسخها إلى الحافظة (clipboard).
– يمكنك التبديل بين اللغتين باستخدام زر واحد.
– يعمل من خلال عمليات البحث في محرك البحث Bing.
– ترجمة نص محدد وصفحات ويب بأكملها.

Internet Slang Translator: أفضل مترجم للغة العامية

Internet Slang Translator

كما يظهر من الاسم، فإن Internet Slang Translator أكثر متعة وليس عمليا، فقط اكتب بعض الكلمات التي تريد تحويلها إلى لغة، أو أدخل اللغة العامية التي تريد ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية المناسبة.

وبينما أنت لا تستخدم هذا المترجم لأي شيء واقعي، إلا أنه يبقى موقعا مسليا لترى ما الذي سيظهره لك حين تكتب بالعامية، ربما تكون جديدا على بعض مصطلحات الإنترنت، وفي هذه الحالة قد يساعدك على فهم ما يتحدث عنه صغار السن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *