التخطي إلى المحتوى

تويوتا كورولا موديل 2021 إحدى السيارات التي تحظى بشعبية عريضة لدى مستهلكي السيارات في مصر. حيث تتربع على قائمة مبيعات السيارات السيدان في مصر. وذلك وفقًا للتفارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”. وذلك نظرًا للمواصفات المميزة التي تتمتع بها. وقوة الموتور المرفق في منظومة الحركة بالسيارة. ومن خلال تلك المقالة إليكم أبز المواصفات التفصيلية للسيارة كورولا 2021.

 

تويوتا كورولا

وتعتبر سيارة كورولا السيدان من أبرز السيارات التي تقدمها شركة تويوتا إيجيبت. الوكيل الرسمي لـ علامة تويوتا اليابانية في مصر. والتي تحرص على تقديم طرازات متنوعة من فئات عديدة. لكي تلبي من خلالها احتياجات المستهلك في السوق المحلي. ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز مواصفات السيارة كورولا.

محرك كورولا 2021 السيدان

ويعتبر المحرك من أهم الاجزاء التي تتوفر في أي سيارة. لذلك حرصت علامة تويوتا اليابانية على توفير طراز كورولا بمنظومة حركة قوية لكي تجذب من خلالها العملاء في أسواق السيارات المختلفة. حيث اعتمدت السيارة السيدان على محرك قوي بسعة بلغت إلى نحو 1600 سي سي. مع 16 صباب. وأربعة سلندرات. علاوة على أن المحرك قادر على توليد قوة قدرها 120 حِصانًا. وعزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر. مع نظام للسرعة القصوى وصل إلى 195. علاوة أن السيارة اعتمدت على موتور متصل بناقل حركة سداسي السرعات مع الفئة الأولى. وأتوماتيك CVT مع بقية الفئات المتوفرة في سوق السيارات المحلي.

تجهيزات كورولا 2021

وتعتبر التجهيزات هي الجزء الأهم في تكوين أي سيارة. حيث توفر الراحة والرفاهية للعميل. وتعزز من فرص الترفيه للركاب. كما أنها تسهل عملية القيادة علىالسائق. وحرص الصانع الياباني على توفير السيارة كورولا موديل 2021 بتجهيزات على المستويين الداخلي والخارجي. لكي تجذب العميل إلى شراؤها. وبالفعل نجح وكيل علامة تويوتا اليابانية في مصر على تحقيق مبيعات ضخمة من تلك السيارة وفقًا للتقارير الرسمية.

ومن ناحية الكماليات الداخلية المتوفرة في طراز كورولا السيدان. فيجب التنويه إلى أنها احتوت على العديد من المواصفات في المقصورة. ومن أبرزها وجود مشغل اسطوانات إم بي ثري. علاوة على تكييف هواء. مع راديو إف إم. وإمكانية للتحكم في النظام الصوتي والذي يحوي أربع سماعات. كما احتوت المقصورة الداخلية لطراز كورولا على مخرج يو إس بي لتوصيل الهواتف المحمولة بالسيارة. علاوة على وجود إمكانية لتعديل ارتفاع مقعد السائق.

تويوتا كورولا 2021
تويوتا كورولا 2021

أما التجهيزات الخارجية للسيارة كورولا السيدان. فجاءت عديدة ومتنوعة لتجذب انتباه المستهلك إلى السيارة. ومن بين تلك الكماليات وجود مصابيح ضباب أمامية من نوع الليد. مصابيح ضباب خلفية. المصابيح الامامية من نوع الهالوجين. علاوة على مرايات جانبية تعمل بالإشارات الليد. بالإضافة إلى وجود مرايات بسخانات مع بعض الفئات المتاحة في سوق السيارات المصري.

تويوتا كورولا 2021 الشكل الجديد

كما أن هناك شكل قديم من السيارة كورولا مطروح في السوق المصري. بينما حرصت تويوتا إيجيبت على توفير الشكل الجديد من السيارة. لكي تلبي متطلبات السوق في مصر.

اقرأ أيضًا:

قطع غيار السيارات  لـ تويوتا كورولا 2020 – الأسعار والأنواع

عيوب تويوتا كورولا 2020

وعلى الرغم من المميزات التي تحويها السيارة إلا أن هناك بعض العيوب الموجود بها. ومن أبرزها أن الفئة الأولى تتوفر بناقل حركة يدوي. علاوة على ان تسارع السيارة بطيء مقارنة ببقية الطرازات المنافسة لها في مصر. بالإضافة إلى نقص التجهيزات الخارجية في الفئة الأولى.

سعر تويوتا كورولا 2020 في مصر اليوم

وتتوفر سيارة كورولا في سوق السيارات المصري من خلال موديلات قديمة ومنها موديل 2020. والذي يتراوح سعره في سوق المستعمل ما بين 250 الف جنيه مصري. إلى 400 ألف جنيه مصري. وذلك حسب الفئة.