التخطي إلى المحتوى

تعد المسلسلات الكورية، من أشهر المسلسلات نجاحاً في العالم، وذلك ليس من فراغ نتاج الإحصائيات والتي وجدت أنها من أعلى الأعمال مشاهدة في العالم والوطن العربي خاصة، وذلك نظراً لما تقدمه من محتوى يناسب جميع الأعمار.

 

أفضل 10 مسلسلات كورية عائلية على الإطلاق

مسلسل ماخطب هذه العائلة (What Happens to My Family )

وهو أحد أشهر المسلسلات الكورية على الإطلاق وتدور أحداث المسلسل حول أب أهمله أولاده، بعد أن قام بتربيتهم وتعليمهم والتعب من أجل راحتهم، ماوجد منهم سوى الأنانية والإهمال وعدم آداء واجباتهم تجاهه، فقام برفع دعوى قضائية عليهم.

ومن أكثر ما ميز هذا المسلسل، وجعله حقاً من أفضل الأعمال، هو مناقشته لقضايا عائلية مهمة، ربما تحدث في كثير من المنازل، فهو يوضح لنا فضل ونعمل العائلة علينا، وحق الوالدين في خدمتنا نظيراً لتربيتنا حتى نشأنا وترعرعنا وكبرنا، وكل هذا من خيرهم ومجهوداتهم.

مسلسل طبيب جيد (Good Doctor)

وهو مسلسل كوري رومانسي طبي، من أعلى المسلسلات الكورية مشاهدة وتقييما، وتدور أحداثه حول شاب توقف عمره العقلي عند عشرة سنوات فقط،  ومع ذلك كان عبقرياً، واستطاع أن يكون طبيباً جراحاً ماهراً، بالرغم من إعاقته.

الطبيب الجيد، بطولة الفنان جو وون، من تشاي وون، جو سانغ-ووك، كيم مين سيو، تشون هو جين،  المسلسل على قناة كي بي إس2 الكورية، وتمت العمل على ترجمة ودبلجة الفيلم للعديد من اللغات.

مسلسل حياتي الذهبية (My Golden Life 2017)

وهو من أنجح الأعمال الأعمال الكورية، وتدور أحداث المسلسل حول فتاة كانت ثرية جداً، ولكن الظروف أدت بثروة والدها للإفلاس، مما اظطرها لأن تعيل عائلتها، فنزلت وعملت كموظفة لأول مرة في حياتها،  وكانت دائماً ماتعاني من الكبت النفسي وعدم الارتياح، بسبب الفرق المفاجئ في المستوى فبعد أن كانت مدللة في بيت والدها يأتيها كل مالذ وطاب أصبحت تعمل عند الناس.

المسلسل من بطولة شين هييسون وبارك سي هو وسيو يون سو، حقق المسلسل جوائز عديدة سواء على المستوى المحلي والعالمي.

مسلسل عفريت (Guardian: The Lonely and Great God)

وهو من الأعمال الناجحة أيضاً في الدراما الكورية، التي حققت تقييما كبيراً على موقع IMDB حيث بلغت نسبت التقييم له 8.6، وتدور أحداث المسلسل، في جو من الفانتازيا المناسبة لمختلف الأعمار، والذي يجعله مناسباً لأن يعرض كمسلسل عائلي.

مسلسل عفريت من بطولة جونج يوو، والفنان الكوري إي دونغ ووك، وكم غو أون، نال المسلسل على جوائز عديدة في كوريا الجنوبية وخارجها.

مسلسل هبوط طارئ للحب (Crash Landing on You)

وهو من أعلى المسلسلات تقييماً على موقع IMDB حيث بلغت نسبة تقييماته 8.7، وتدور أحداث المسلسل حول طائرة تصنع حادث مما ينتج عنه أن تنزل فتاة اضطرارياً في كوريا الشمالية، ومن فريق الإنقاذ يقع ظابط في حبها فتنشأ بينهما قصة رومانسية رائعة.

المسلسل من بطولة هيون بين وسون يي جن، والفنان كيم سو هيون، حقق المسلسل أعلى نسبة مشاهدات أثناء عرضه في كوريا الجنوبية، والعديد من النجاحات والجوائز.

مسلسلات كورية

أبي غريب (My Father Is Strange)

وهو من أكثر المسلسلات الكورية التي حققت نجاحاً باهراً، وشهرة واسعة ليس على مستوى كوريا فحسب، بل على مستوى العالم أجمع، فقد حقق على منصة IMDB تقييم 8.4  وتدور أحداث هذا المسلسل حول، عائلة تعيش في أحد ضواحي كوريا وتندرج تلك العائلة ضمن الشريحة المتوسطة من السكان ميسوري الحال، ويظهر لتلك العائلة فجأة في يوم من الأيام شخص يدعي أنه ينتمي للعائلة وأنه إبن لها، ومن هنا تبدأ القصة وتتوالي الأحداث.

المسلسل من بطولة كيم يونج تشول ، وكيم هي سوك ، وريو سو يونج ، ولي يو ري ، ولي جون ، وجونج سو مين ، وريو هوا يونج ، وآهن هيو سيوب، عرض المسلسل بالعديد من اللغات المختلفة ومنها اللغة العربية.

مسلسل قلعة السماء (SKY Castle)

وهو من أشهر المسلسلات التركية أيضاً، والتي حققت نسبة تقسسم 8.7 على موقع IMDB ، وتدور أحداث المسلسل حول، عمارة يسكنها عائلات من علية القوم، وأصحاب وظائف مرموقة، فمنهم القضاة والأطباء والأساتذة الجامعيين، ويحاول كل أب أن يسعي ويعمل ويكافح من أجل أن ينال أولاده قدراً كافياً من التعليم والذي بدوره يجعلهم مثل آبائهم وأفضل.

كان هذا المسلسل من بطولة سي يون اه، كيم سيو هيونغ، يم جونغ أه، ونخبة كبيرة من نجوم الدراما الكورية، وحصل على جائزة بيك سانغ للفنون لأفضل ممثلة تلفزيونية.

إرث المئة عام (A Hundred Years Legacy)

وهو من أفضل المسلسلات الكورية وأشهرها، حصل على جائزة أفضل مسلسل درامي في عام 2013 من حفل mbc كوريا، وتدور أحداث المسلسل حول، منزل في منطقة سول الكورية وكان مخصصا لصنع النودل والذي تم توارثه على مدار ثلاثة أجيال من العائلة، ولكن تأتي على بطلة الفيلم تشاي ظروف صعبة تجعلها تقاسي مر الحياة،… وتتوالي أحداث المسلسل.

المسلسل من بطولة الممثلة يو جن والممثل إي جونغ جن، وعرض المسلسل في العديد من الدول العالمية والعربية، بعدد من اللغات المختلفة.

عائلة أوجاكجيو (Ojakgyo Family)

من أروع ماقدمت الدراما الكورية، وقد حصل على تقييمات وصلت ل 8.2 على موقع IMDB ، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة أحد أفرادها شرطي وكان يعاني من العصبية الشديدة، ولكن يشاء القدر أن يوقعه في حب فتاه تعاني من العصبية الشديدة مثله تماماً، ومن هنا تبدأ القصة وتتوالى الأحداث.

المسلسل من بطولة جو وون، يوي، ريو سو يانغ، والعديد من نجوم الدراما الكورية، ونال المسلسل على جوائز أفضل ممثل ووممثلة وأفضل مسلسل في كوريا.

الأم الغاضبة (Angry Mom)

من أفضل ماقدمت الدرامة الكورية، والتي لاقت إعجابأ كبيراً لدى العالم أجمع، وتدور أحداث المسلسل حول، أم لاحظت على ابنتها مدى القسوة والإهانة والمعاملة الوحشية والتنمر من زملائها، فتقرر الذهاب للمدرسة، والتحدث مع الإدارة، حول إيجاد حل للتصدي لهذا العنف المدرسي.
فهو من أروع المسلسلات التي تحث على القيم الرائعة، وكيفية تربية الأبناء كما تعرض جانباً مهم من مشاكلهم اليومية، ولاسيما مشكلة شائعة فادحة، لها مالها من أثر سئ على نفوس الأطفال، وهي التنمر، وبالتالي يناسبها أن تشاهد في جو عائلي، فتغرس في الآباء القرب من أبنائهم ومصاحبتهم، كما تعلمهم بأن المدرسة كما أنها وسيلة للتعليم التربوي والإجتماعي والمنهجي، يمكنها أن تكون وسيلة تدمير للطفل، فتنبههم بضرورة البحث وراء أولادهم، كما تغرس في الأطفال حب الذات وتعلمهم بأن التنمر ماهو إلا مشكلة لدى المتنمر.

المسلسل من بطولة كيم هي سون وكيم يو جونج وجي هيون  وتم بثه على قناة MBC مدبلج للغة العربية، وحقق المسلسل نجاحات كبيرة في الوطن العربي.