التخطي إلى المحتوى
أشهر تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية المجانية
تعلم اللغة الفرنسية

تعلم اللغة الفرنسية أصبح أحد اهتمامات الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي. لأن متحدثي اللغة الفرنسية أصبحوا مطلوبين في سوق العمل. وفي الوقت الحالي لقد توفرت تطبيقات لتعلم اللغة. وذلك من أجل القيام بضمان خروج أشخاص متميزين في تلك اللغة وفيما يلي سوف نتعرف على طرق تعلم تلك اللغة المتميزة.

تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية المجانية

تعددت التطبيقات نظراً لانتشار الهواتف الذكية وتعدد أنظمتها. ولكن الهدف واحد وهو كيفية التعليم الصحيح للغة الفرنسية. وهناك تطبيقات مجانية وهناك تطبيقات أخرى تُعلمك مقابل أموال. ومن مميزات التطبيقات إنها توفر لك عدة تدريبات مهمة تساعدك في تعلم القراءة والكتابة ومحادثات تقوم بها. كما أن هذه التطبيقات من السهل الحصول عليها من جوجل بلاي ستور ويمكنك تنزيلها على هاتفك النقال بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك فإنه تتواجد نوعان من التطبيقات المتعلقة بتعلم اللغة الفرنسية وتعتبر التطبيقات المجانية هي الأكثر انتشارًا وشهرة ويتواجد منها الكثير من الطرق المختلفة من أجل تعلمها. علاوة على تواجد طرق غير مجانية أيضًا.

تعلم اللغة الفرنسية
تعلم اللغة الفرنسية

ما هي التطبيقات مجانية.

يتواجد الكثير من التطبيقات المجانية والتي من خلالها يمكنك تعلم اللغة هذه اللغة ومن تلك التطبيقات هي على النحو التالي:

  • learn French.
  • Speak French.
  • علاوة على بعض القنوات على اليوتيوب والتي تتخصص في كيفية القيام بتعلم الفرنسية بكل سهولة. وعن طريق متخصصين في هذا المجال.
  • Babbel : وهو تطبيق يوفر للمتعلم عدد من الدروس اليومية والتي تتراوح مدتها ما بين 10 إلى 20 دقيقة. كما إنه يوفر عدد من الكلمات الفرنسية تتعلمها. وبمرور الوقت تصبح مع هذا التطبيق محترفاً في اللغة. لذلك هو واحد من أفضل التطبيقات في تعلم اللغة الفرنسية.
  • Learn to speak French: يُعد من التطبيقات السهلة والممتعة. حيث إنه يُعلمك أهم الجمل والكلمات التي تقوم باستخدامها في حياتك اليومية مع طريقة النطق السليمة والكتابة. كما إنها تُعلمك أيضا أساسيات اللغة والقواعد اللغوية. كما إنها توفر لك اجتماع من عدة أشخاص جميعهم فرنسيين وهذه من أفضل الخدمات التي يقدمها التطبيق.

بعض التطبيقات الأخرى المجانية

هناك أيضًا بعض التطبيقات المختلفة والتي تقوم بتعليمها بكل سهولة وعن طريق المجان وسوف نقوم بتوضيح لكم بعض هذه التطبيقات فيما يلي:

  • Brainspace.
  • Learn French easy le bon mot : ويُعتبر تطبيق حديث وله مميزات عديدة ومهمة. لأنه يُركز على النطق السليم والذي يُعد أحد أهم طرق التواصل والفهم بين المتعلم والشخص الفرنسي. كما إنها تُسهل عملية التعلم لأن حفظ الكلمات ليس كافياً لأن نطقها السليم هو الأهم من الحفظ. كما إنه يوفر تدريبات صوتية وبعد كل تدريب صوتي يوجد اختبارات. لذلك يعد أفضل التطبيقات الحديثة في التعليم.
  • Duolingo : وهو التطبيق الأكثر شهرة بين التطبيقات. لأنه يُستخدم من قبل عدد كبير من الأشخاص.
  • Learn 50 languages: يُمكن لهذا التطبيق تعليمك 50 لغة من ضمنهم اللغة الفرنسية. كما إنه يحتوي على أكثر من 100 درس في كل لغة.
  • تطبيق تصريف الأفعال الفرنسية: يُساعد هذا التطبيق المتعلمين على تصريف جميع الأفعال الفرنسية في جميع الأزمنة سواء ماضي أو حاضر أو مضارع. كما أن استخدامه لا يتطلب توافر الإنترنت.

تطبيقات غير مجانية

على الرغم من كثرة التطبيقات المجانية والتي تقوم بتعليم اللغة الفرنسية إلا ان هناك العديد من التطبيقات غير المجانية وذلك بجانب شراء الكتب الإلكترونية. ولكن بالطبع الأفضل في تعليم اللغة الفرنسية هي التطبيقات والكتب المجانية في حالة متابعة دروسك على التطبيقات السابقة. فإنك لن تحتاج إلى دروس خارجية أو كورسات لتعلم اللغة الفرنسية. كما أن توفر الإنترنت وفر العديد من الخدمات الخارجية.