التخطي إلى المحتوى

برامج Vpn للكمبيوتر وأهم البرامج المجانية الخاصة بها من المواضيع التي ازداد البحث عليها خلال الآونة الأخيرة على محركات البحث المختلفة. ويرجع هذا إلى أهميتها الكبيرة في حماية الخصوصية والشعور بالأمان أثناء التصفح دون الخوف من التتبع أو المراقبة. ولقد ازداد استعمال هذه البرامج بشكل خاص بسبب الحظر الكثير الذي تفرضه بعض الدول والمنع من التفاعل مع السوشيال ميديا بمختلف أنواعها.

أهمية برامج vpn للكمبيوتر

يمكن الاستفادة من هذه البرامج بأشكال وطرق متعددة بحيث يستطيع جميع مستخدمي هذه التطبيقات والبرامج الاستفادة منها بالشكل التالي:

  • هذه البرامج تمكن مستخدميها من سهولة الوصول إلى المواقع التي تقوم الدولة بحظرها بسبب بعض الأغراض التي غالباً ما تكون سياسية. فمن خلال هذه البرامج يمكنك التفاعل والمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك والتويتر وغيرها.
  • تساعد برامج vpn للكمبيوتر على حمايتك وحماية بياناتك الخاصة ومنع مراقبتها أو التجسس عليها كما تفعل بعض الدول التي لا تحترم الحريات العامة وتنتهك خصوصيات الأشخاص. حيث نرى الكثير من البلدان الديكتاتورية التي تقوم بحجب الشبكات المختلفة ومواقع النت.
برامج Vpn للكمبيوتر
برامج Vpn للكمبيوتر

ما هي أهم برامج vpn للكمبيوتر

هناك الكثير من هذه البرامج والمواقع الإلكترونية عبر الإنترنت التي تساعدك في الحفاظ على سريتك وخصوصيتك التامة خلال تصفحك على الإنترنت بواسطة استعمال عنوان IP مختلف عن الدولة التي تقيم بها من خلال حجب عنوان الأي بي الخاص بدولتك واستخدام عنوان آخر لدولة أخرى. ونذكر على سبيل المثال من أهم هذه البرامج ما يلي:

برنامج نورد ڤي بي إن

يطلق عليه باللغة الإنجليزية NordVPN. والذي يعتبر أحد أبرز وأقوى المنصات التي تقوم بمساعدتك لإنشاء منصة افتراضية خاصة بك يمكنك استعمالها بكل أمان لأنها محمية تمكنك من التصفح على شبكات ومواقع الإنترنت بسرية تامة دون الشعور بوجودك نهائياً مع إمكانية ممارسة كافة نشاطاتك على حساباتك المختلفة.

برنامج سوبر ڤي بي إن

يسمى بالإنجليزية super vpn. يعتبر هذا البرنامج أيضاً واحداً من أحسن عشرة برامج مجانية vpn للكمبيوتر.

  • يتميز هذا البرنامج بمجموعة متنوعة من المميزات التي تجعله الاختيار الأمثل لمن يرغب في الحفاظ على خصوصيته التامة أثناء إجراء بعض الأعمال على المتصفحات المختلفة.
  • يستطيع هذا البرنامج العمل على العديد من أنظمة التشغيل المختلفة للكمبيوتر وكذلك أيضاً يمكنه أن يعمل على بعض الهواتف المحمولة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد إلى جانب أجهزة الأيفون وغيرها الكثير من الأجهزة الأخرى.

برنامج إكسبرس ڤي بي إن

ينتمي هذا البرنامج إلى فئة البرامج الغير مجانية ولكنه يتميز بأنه ليس باهظ الثمن وذلك عند مقارنته بالفوائد والاستخدامات المتعددة التي يمنحها لمستخدميه الذين يرغبون في الحصول على الخصوصية والسرية التامة للمعلومات الخاصة بهم.

  • من أهم ما يميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج الأخرى سرعته الفائقة في تنزيل الملفات من دون الشعور بالملل والضيق من البطء في التحميل.
  • يتميز هذا البرنامج أيضاً بأنه يتوفر على عدد لا بأس به من أنظمة التشغيل المختلفة والمتعددة.

افضل برامج في بي إن للكمبيوتر

  • برنامج بيتر نت Betternet هو أيضاً من بين برامج vpn للكمبيوتر المميزة و المجانية وهو أيضاً يتمتع بنفس مزايا البرامج السابقة.
  • برنامج Proton VPN. ومن أهم ما يميز هذا البرنامج أنه يتمتع بسرعة فائقة في التحميل وسهولة استعمال الواجهة الخاصة به.
  • برنامج Urban VPN من البرامج المجانية التي تتيح لك فرصة التصفح بحرية وبأمان. ومن أهم مميزاته عدم التقيد بحد أقصى لاستهلاك البيانات المتبادلة.
  • برنامج ويند سكرايب يعتبر أيضاً من أفضل برامج ڤي بي إن للكمبيوتر مجاني ومفعل إلى ما لا نهاية.
  • برنامج هايد مي في بي ان Hide me VPN.
  • برنامج أفيرا فانتوم في بي ان برو.
  • برنامج TunnelBear والذي نختم به أهم وأفضل برامج الفي بي ان للكمبيوتر.