التخطي إلى المحتوى
أشهر أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية
أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية

أشهر أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية. فبعد قرار شركة ديزني من إلغاء الدبلجة المصرية للأفلام واستبدالها باللغة العربية الفصحى. تعود مرة أخرى لاعتماد أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية. وذلك بسبب الهجوم الشديد من جميع أنحاء العالم العربي بعد هذا القرار. وبعد تفعيل هشتاج ديزني باللهجة المصرية.

أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية

تعود شركة ديزني عن قرارها في إلغاء اللهجة المصرية في الأفلام . بعد أن تم استبدالها باللغة العربية الفصحى. ولكن ما تسبب من هجوم من قبل الملايين من الأشخاص حول الوطن العربي بأكمله. وبعد انطلاق هشتاج ديزني باللهجة العربية. معبرين فيه عن كم الغضب بعد هذا القرار.

كما عبر البعض عن استيائه لما صدر من قرار وأن العامية المصرية في الأفلام أخف وأجمل بكثير. كما أنها مضحكة بشكل أكبر. لذلك عادت ديزني عن قرارها. وتم اعتماد العامية المصرية في أفلامها مرة أخرى.

أشهر أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية

فيما يلي أشهر أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية:

•          الأسد الملك “The lion king”

في الحقيقة أن هذا الفيلم من أمتع الافلام التي قدمتها شركة ديزني خاصة من قبل الأطفال. ولكن الدبلجة المصرية في هذا الفيلم هي التي جعلته محفور في آذان الأطفال وغيرهم من الفئات العمرية. وكان من ضمن الأصوات الفنان محمد هنيدي. والفنان عبد الرحمن أبو زهرة.

•          Toy Story

حققت جميع أجزاء هذا الفيلم “حكاية لعبة” نجاح كبير ومتابعة من قبل أنحاء العالم. وخاصة النسخة المصرية والتي كانت مليئة بأصوات الفنانين الكبار مثل النجم يحي الفخراني. ومنى ذكي. وأحمد بدير. والفنان هاني رمزي.

•          شركة المرعوبين المحدودة

الجدير بالذكر أن هذا الفيلم المكون من أكثر من جزء نال على إعجاب الملايين من المشاهدين من جميع الفئات العمرية وليس الأطفال فقط. كما أن النسخة المصرية أضافت للفيلم متعة من نوع خاص. كما حفرت في أذهاننا بعض الجمل التي لا تنسى أبدًا والتي كانت من أصوات الفنان محمد هنيدي صاحب الصوت المميز في الأفلام الكرتون المدبلجة بالعامية المصرية.

أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية
أفلام كرتون مدبلجة بالعامية المصرية

•          البحث عن نيمو “Finding Nemo”

كان هذا الفيلم يحتوي على أصوات من فنانين كبار مثل عبلة كامل والتي طالب الجمهور بأن تعود مرة أخرى في فيلم البحث عن دوري. والتي أحبها الجميع في فيلم نيمو. كما شارك فيه بعض النجوم العملاقة أمثال خالد صالح. وخالد الصاوي.

أفلام ديزني المدبلجة بالعامية المصرية

من أشهر أفلام ديزني المدبلجة بالعامية المصرية هي ما يلي:

•          خلطبيطة بالصلصة “Ratatouille”

هذا الفيلم من يعد من أفضل أفلام ديزني حيث حصل على جائزة الأوسكار بسبب الرسوم المتحركة التي يحتويها هذا الفيلم. وكانت تدور أحداثه حول الفأر الطباخ الذي كان يعمل في أشهر وأكبر مطعم في باريس.

•          سندريلا

يعد هذا الفيلم من الأفلام الكرتون الكلاسيكية التي تحمل طابع فلكلوري. والتي يتحدث عن الفتاة التي تدعى سندريلا التي تعيش مع زوجة أبيها الشريرة. ثم تأتي الحفل وترفض زوجة أبيها أن تحضر سندريلا. ولكن تظهر لها جنية وتقوم بتجهيزها لتذهب إلى الحفل. ثم يراها الأمير ويعجب بها. ولكن عندما أتت الساعة الثانية عشر منتصف الليل هرولت إلى البيت وسقطت منها حذائها. ثم يبدأ الأمير أن يبحث عنها في أنحاء المدين.

•          طرزان “Tarazan”

يعد هذا الفيلم من الأفلام الرومانسية التي نال على مشاهدته الملايين من المتابعين لأفلام والت ديزني. حيث يتحدث عن الطفل الصغير الذي بقي في المنزل وحيدًا بعد أن هاجم الفهد والديه وقتلهم. لتجده غوريلا. وتقوم بأخذه معها إلى المكان الذي تعيش فيه مع باقي القردة.

ثم تقوم بتربيته وتعليمه ليكبر ويصبح جزء من المملكة ويحميهم من أي خطر يلحق بهم. حتى يجد الفتاة الجميلة التي تدعى جين ويعجب بها. ويريد منها الزواج.