التخطي إلى المحتوى

قد يتسبب تطبيق الواتساب في ملء ذاكرة الجهاز وأنت لا تشعر، أو إحداث فوضى في ملف الصور بسبب خاصية حفظ الصور تلقائيًا؛ فأي صورة ترسل لك من أي مستخدم ستحفظ على جهازك دون إذن منك ومهما كان محتواها!. كما يتضمن هذا الخيار التنزيل التلقائي للفيديوهات والملفات الصوتية المرسلة إليك من الجميع، سواء ترغب في الاحتفاظ بها أم لم ترغب، وهو ما يؤدي إلى استهلاك البيانات الخاصة بباقة الانترنت الخاصة بك أو الواي فاي وسرعة الانترنت وأنت لا تعلم أن تطبيق واتساب هو المتسبب في ذلك.. فما الحل؟.

ولإنهاء هذه الفوضى ومنع تنزيل أية وسائط قد تحمل محتوى غير لائق أو مسيء أو حجمه كبير يجب أن تحرص على إيقاف خاصية تحميل الصور تلقائيًا على واتساب، وستشعر بنفسك كيف سيتحسن أداء جهازك، والآن عليك اتباع الخطوات التالي ذكرها إذا كان جهازك يعمل بنظام الأندرويد.

كيفية إيقاف التحميل التلقائي للصور من واتساب WhatsApp على أجهزة أندرويد

● افتح تطبيق واتساب على جهازك الأندرويد.
● افتح القائمة المثبتة أعلى يسار الشاشة والمعروفة برمز أربعة نقاط فوق بعضها ثم اختر الاعدادات (Settings).
● ومن خلال الاعدادات اختر إعدادات الدردشة (Chat Settings) .
● انقر على خيار التحميل التلقائي للوسائط (Media auto-download) .
● ثم اضغط على بيانات الجوال (When using mobile data) .
● قم بإيقاف تفعيل خيارات الصورة ومقطع الصوت والفيديو.
● وبمجرد إنهاء الخطوات السابقة ستتخلص من الفوضى وعندما تصلك وسائط؛ صور او فيديو او صوت، سيطلب منك التطبيق إذنًا مسبقًا لتنزيلها من عدمه.

مميزات إلغاء الحفظ التلقائي للوسائط على واتساب

تكمن أهم المزايا التي ستستفيد منها بمجرد تعطيل خيار الحفظ التلقائي للصور والوسائط، في احتفاظ هاتفك بحجم الذاكرة، والتحكم في بيانات الهاتف دون إهدارها. كما يمنحك تطبيق الواتساب حرية تحميل الوسائط المهمة فقط، مهما كانت صور او فيديو أو ملف صوتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *