التخطي إلى المحتوى

تردد قنوات cbc على القمر الصناعي المصري نايل سات نستعرضه لكم من خلال هذا التقرير الذي يتحدث عن قناة cbc وكيف أخذت في التطور منذ نشأتها. لتصبح أحد أفضل قنوات المنوعات الخاصة في مصر وتضم في صفوف مذيعيها وفريق عملها أبرز الكوادر. وتحصل على الحقوق الحصرية للعديد من المسلسلات. وغيرها.

نشأة قنوات cbc وبدايتها:

  • نشأت مجموعة قنوات cbc بعد ثورة ال25 من يناير تحديدًا في شهر رمضان من سنة 2011.
  • وحققت نجاح باهر لدى المصريين في فترة قصيرة نظرًا لتميزها في العرض وجذبها للخبرات. والكفاءات.
  • ونظرًا لذلك النجاح فتلى إنشاء قناة cbc إنشاء قناة cbc+2 لعرض ما تعرضه القناة الرئيسية بعد ساعتين. cbc drama لعرض أحدث المسلسلات المصرية والتي حصلت وقتها مجموعة cbc على حقوقها بثها لديهم.
  • ومن ثم افتتحت المجموعة قناة cbc sofra لبرامج الطبخ. والمرأة في منتصف العام 2013.
  • وأخيرًا افتتحت قناة cbc extra لعرض الأخبار والأحداث المحلية والإقليمية والعالمية وذلك في بدايات عام 2014. وتُعد أبرز قناة مصرية إخبارية.

ونتعرف فيما يلي على تردد قناة cbc وكل قنوات المجموعة الجديد لعام 2021.

استراتيجية قنوات cbc وكل قنواتها:

  • تُعد مجموعة قنوات cbc مجموعة قنوات منوعات. وعلى حسب الصفحة الرسمية للقناة فهي نموذج للإعلام الحديث العصري الهادف.
  • وتسعى دائمًا لتثقيف وتنوير جمهورها وتعريفهم بالأخبار الصحيحة. إمتاعهم. وإكسابهم عادات جيدة.
  • وحتى في قنوات الدراما فهي تهدف لعرض الأفضل وإمتاع الجمهور وتسليتهم بالعديد من المسلسلات المصرية والتركية الجيدة.
  • وبالنسبة لقناة cbc sofra فهي تسعى للتعريف بالمطبخ العربي وأطباقه وعلى حسب الصفحة الرسمية أيضًا فهي تخلق جسور ثقافية. واجتماعية بين الشعوب وبعضها عن طريق المطبخ الأكلات.
  • بينما تهدف cbc extra لمنافسة القنوات الإخبارية الإقليمية عن طريق عرض وتحليل الأخبار 24 ساعة ومحاولة الوصول للأخبار الحصرية في شتى البقاع خاصةً العربية. والمصرية.
  • تُعد قنوات cbc في الجانب السياسي موالية للحكومة نوعًا لكن على الحياد في معظم الأوقات مع إبراز الإنجازات التي تقوم بها الحكومة. وإقامة الحوارات في برامج التوك شو.
  • تمتلك قنوات cbc شركة إعلام المصريين التي تمتلك العديد من القنوات الخاصة الأخرى في مصر مثل: on- dmcوكل فترة يتم تغيير الترددات لتقوية الإشارة.
  • وذلك سبب تغيير تردد قناة cbc والتي سنتعرف على ترددها الجديد فيما هو قادم.

أهم برامج ومذيعي قنوات cbc

تضم شبكة قنوات cbc مجموعة من أفضل البرامج الاجتماعية والسياسية والترفيهية. ومجموعة متميزة من مقدمي البرامج. ومذيعيها لنتعرف إذًا على أهم تلك البرامج وعلى مقدميها:

الستات ميعرفوش يكدبوا

هو أحد أبرز البرامج الاجتماعية. وبرامج المرأة الموجودة على الساحة. ويعرض العديد من المواقف الهامة في المجتمع على طريقة حوار ساخر مع الضيف. ويقدمه منى عبد الغني. ومفيدة شيحة. وسهير جودة.

معكم منى الشاذلي

وهو برنامج يطرح أهم الأحداث أو التريندات التي تشغل المجتمع وتقدمه الإعلامية منى الشاذلي وهو أحد أبرز البرامج المتواجدة على الساحة الإعلامية في نوعه.

من مصر

وهو برنامج توك شو سياسي حديث يقدمه الشباب ريهام إبراهيم. وعمرو خليل وهما أحد أبرز الوجوه الجديدة في تلك النوعية من البرامج.

تردد قنوات cbc ومجموعتها كاملة على نايل سات:


في الجدول التالي نعرض تردد كل قناة في مجموعة قنوات من ضمنهم تردد قنوات cbc الرئيسي وإليكم الترددات:

cbc 11785 رأسي .27500. 4\3
cbc drama 11785 رأسي.27500. 4\3
cbc drama 2 11488 أفقي.27500. 4\3
cbc sofra 11390  أفقي.27500. 4\3
Extra news 11390 أفقي.27500. 4\3

في هذا الموضوع عرضنا لكم كل ما يخص مجموعة cbc من قنوات وبرامج ومذيعين. وبداياتها من إنشاء وتدرج للقنوات حتى الوصول لقمة النجاح بين قنوات المنوعات في مصر. وجذب المعلنين دائمًا. وعرضنا تردد قنوات cbc ومجموعة قنواتها للعام الحالي 2021 في إيجاز. وصدق.