التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية للفنانة المصرية امال ماهر وسبب اعتزالها الفن
السيرة الذاتية للفنانة المصرية امال ماهر وسبب اعتزالها الفن

امال ماهر ، أحد أشهر المطربات في العالم العربي، وفي مصر على وجه التحديد، حيث أنها استطاعت كسب قاعدة جماهيرية كبيرة خلال الفترة الأخيرة التي وصلت فيها لقمة عرش المطربات المصريات.

ومؤخرًا كشفت المطربة آمال ماهر، عن خبر محزن لجماهيرها، يتلخص في قرارها بإعلان اعتزالها الغناء، لافتة إلى أنها لا تعرف ما إذا كانت ستعود مرة أخرى عن قرارها من عدمه.

امال ماهر
امال ماهر

السيرة الذاتية لـ امال ماهر

آمال ماهر، مطربة مصرية من مواليد 19 فبراير 1985، وتأثرت المطربة آمال ماهر في بداية حياتها الفنية بالفنانة المصرية القديرة أم كلثوم.

وبدأت آمال ماهر الغناء وهي طفلة منذ سن الخامسة عشرة، وبدأت بأداء أغاني أم كلثوم.

ومع تخرجها من الثانوية العامة، قررت آمال ماهر الالتحاق بمعهد الموسيقى العربية لبدء مسيرتها الغنائية.

وتعاونت آمال ماهر مع الملحن المصري محمد ضياء قبل أن تتزوجه وتنجب منه ولدًا، والذي ساعدها في إصدار أول أغنية وفيديو كليب لها تحت اسم فيه ايه بينك وبينها.

وهي الأغنية التي حظيت بنسب عالية من الاستماع والمشاهدة في محطات الراديو وقنوات التلفزيون الموسيقي، وبعدها حصلت آمال ماهر على دعم كبير من الفنان المصري الكبير عمار الشريعي الذي تعتبره والدها الروحي لأنه كان داعمًا ومعلمًا طوال مسيرتها المهنية.

في عام 2004 ، أصدرت ألبومها الأول، وأقامت آمال ماهر عدة حفلات في مصر والدول العربية، وفي عام 2009 ، ظهرت في عدة مهرجانات بالمنطقة.

 

الحياة الشخصية لآمال ماهر

آمال ماهر لديها ابن واحد يدعى “عمر” من زواجها الأول من الملحن محمد ضياء، الذي طلبت منه الطلاق بعد عام واحد من الزواج، ثم تزوجت لاحقًا من المستشار السعودي تركي آل الشيخ اعتبارًا من عام 2017، قبل أن ينفصلا مؤخرًا، وفي يونيو 2021 ، أعلنت اعتزالها صناعة الموسيقى لأسباب شخصية.

 

اعتزال امال ماهر

في 3 يونيو 2021 ، كتبت آمال ماهر في منشور على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”: “جمهوري العزيز الذي ساندني لسنوات وسنوات وكان رفيق دربي الدائم، نظرا لظروف خاصة بي وخارجة عن إرادتي، أعلن ابتعادي تماما عن الوسط والنشاط الفني، متمنية لكل جمهوري كل الخير والسعادة في هذه الحياة، ومتمنية كل التوفيق لكل الزملاء”.

وأضافت آمال ماهر في نفس المنشور “إن كنت سأعود مرة أخرى أم لا؟ فهذا سؤال يعلم إجابته عالم الغيب فقط. فكل ما أفكر فيه حاليا هو ابتعادي فقط لا غير”.

وتابعت: “بالنسبة لصدور ألبومي، الذي كنت قد أعلنت عنه فهو مؤجل لأجل غير مسمى، كنت في غاية الحماس لتقديمه لكم واجتهدت كثيرا، أكثر من أي وقت مضى، لكنها إرادة الله”.

 

ردود فعل الجماهير على اعتزال آمال ماهر

شعر الجمهور المصري بصدمة كبيرة من خبر اعتزال الفنانة امال ماهر، حيث كان يتابع الجمهور بشغف اخبار التحضير لألبوم الفنانة الجديدة الذي يحمل أسم “أصل الإحساس” ونشرت منه أغنية جديدة لها بعنوان “إديني فرصة”.

وأثار البعض تساؤلات حول علاقة هذا القرار بعلاقة الفنانة السابقة بالمستشار السعودي تركي آل الشيخ، الذي تزوجته فترة من الزمن، خاصة أنها اعلنت عن خطوبتها قبل أقل من شهرين، قبل أن تعلن عن فسخ الخطوبة، ثم تقرر اعتزال الفن نهائيا.

جدير بالذكر أن ترك أل الشيخ، قد كتب في وقت سابق قصيدة بعنوان “برج الحوت”، قام الفنان عمرو دياب بأدائها، يتغنى فيها بأصحاب برج الحوت .

 

اقرأ المزيد

السيرة الذاتية لـ هيفاء وهبي – أيقونة فنية مميزة