التخطي إلى المحتوى

أفضل 7 أنواع مينوكسيديل Minoxidil لتكثيف الشعر واللحية إن دواء المينوكسيديل هو من الأدوية التي تستخدم في علاج تساقط الشعر والصلع، وفيما يلي سوف نعرض كل المعلومات عن هذا الدواء ودوره الشعر، ومنع تساقطه، وأفضل أنواع المينوكسيديل الموجودة في الصيدليات.

المينوكسيديل وفوائده للشعر

وسنتناول الحديث في هذا العنصر الذي معنا عن دواء المينوكسيديل وفوائده، وهو كالتالي:

إن دواء المينوكسيديل من الأدوية التي تساعد على نمو الشعر عند الرجال والنساء، ويكون لهذا الدواء دوره الفعال للأشخاص الذين يقل عمرهم عن أربعين عاما.

وأما في حالات الصلع الكامل فلا يكون له تأثير، وأما في الحالات العادية يكون له تأثير في نمو الشعر فيها، ويحدث نمو الشعر بعد تناول الدواء لعدة أشهر، وسيستمر الشعر في النمو ما لازم صاحبه تناول الدواء، وأما إذا توقف صاحبه عن الدواء، فإن الشعر يأخذ في التساقط.

فوائد المينوكسيديل للشعر

إن دواء المينوكسيديل يمنع تساقط الشعر، ويقوم بنمو شعر المستخدم لهذا الدواء، وهذا الدواء هو العلاج الثبت من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية.
ويقوم هذا الدواء بإعادة نمو شعر الشخص عن طريق، إحداث توسيع في الأوعية الدموية، والتي تقوم بتوسيع بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية والدم، وهذا بدوره يعمل على توسيع بصيلات الشعر بشكل أكبر.

أضرار دواء المينوكسيديل Minoxidil

وسنتناول الحديث في هذا العنصر عن أضرار دواء المينوكسيديل، ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • أنه قد يتسبب في بإحداث بعض الأعراض الجانبية مثل حدوث الجفاف عند الشخص، والحكة، التهيج.
  • أو شعور الشخص أنه شيئا يحرقه في فروة رأسه، لذا يجب على الشخص الذي مرت عليها آثار جانبيه شديده أن يرجع إلي الطبيب المختص في ذلك.
  •  حدوث زيادة الوزن لدي الشخص.
  • تورم في الوجه أو اليدين عند المستخدم لهذا الدواء.
  • وجود صعوبة في التنفس
  • حدوث زيادة معدل ضربات القلب عند الشخص
  • حدوث ألم في الصدر لدي الشخص
  • وجود الدوار عند الشخص الذي يستخدم هذا العلاج.

أنواع المينوكسيديل

أفضل 7 أنواع مينوكسيديل Minoxidil لتكثيف الشعر واللحية
أفضل 7 أنواع مينوكسيديل Minoxidil لتكثيف الشعر واللحية

وسيكون الحديث في هذا العنصر الذي معنا عن أنواع دواء المينوكسيديل، حيث إن هذا الدواء، له عدة أنواع ومن هذه الأنواع ما يلي:

  1.  يكون دواء مينوكسيديل عبارة عن جل Minoxidil Gel
  2. عبارة عن رغوة Minoxidil Foam
  3. أو يكون عبارة عن شامبو مينوكسيديل Minoxidil Shampoo
  4. أن يكون الدواء عبارة عن بخاخ مينوكسيديل Minoxidil Spray

كيفية استعمال دواء مينوكسيديل وجرعته Minoxidil

وسنعرض في هذا العنوان كيفية استخدام دواء مينوكسيديل وجرعته. فلعلاج مينوكسيديل العديد من الأنواع فقد يكون عبارة عن بخاخ أو محلول يتم وضعه على فروة الشخص ويوضع هذا الدواء مرتين اليوم. ويجب على المستخدم لهذا الدواء أن يلتزم بالجرعة التي يحددها له الطبيب.

إذا لم يلتزم الشخص بالجرعة التي قام الطبيب بتحديدها له، بأن زاد عليها فهذه الزيادة لا تؤدي إلى نمو الشعر بل يؤدي إلى زيادة بعض الآثار الجانبية، ويجب على المستخدم أن يتناول هذا الدواء لمده لا تقل عن أربعة أشهر، وهذا الدواء يوضع فقط على فروة رأس الشخص، ولا يوضع في أي مكان آخر غير ذلك.

ويجب على المستخدم لهذا العلاج أن يبعده عن وجه وبشرته، وإذا لمس هذا الدواء الوجه أو البشر يجب لي الشخص أن يغسلها بالماء البارد، وهذا الدواء لا يستخدم للأشخاص الذين يقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً.

وأما جرعة مينوكسيديل Minoxidil Dose

ولهذا الدواء عدة تركيزات هي 2 % مينوكسيديل للسيدات و 5 % مينوكسيديل للرجال.