التخطي إلى المحتوى
أفضل أنواع بطاريات السيارات – الأسعار في مصر
أفضل أنواع بطاريات السيارات - الأسعار في مصر

يرصد موقع “ويكي مصر” أفضل أنواع بطاريات السيارات والتي تعتمد عليها السيارة في ضخ القوة الكهربائية التي تحتاجها أي مركبة، حتى تعطي للسائق أداء انسيابي على الطريق.

 

أفضل أنواع بطاريات السيارات

وهناك أنواع عديدة من البطاريات المستخدمة مع السيارات، ولذلك يجب على مالك السيارة أن يقوم بالبحث الدقيقة عن أفضل نوع من بطاريات السيارات.

ومن الضروري أن تتلائم البطارية مع نوع السيارة، وتوفر محلات قطع الغيار أنواع كثيرة من بطاريات السيارات، وبأسعار متفاوتة لتلبي احتياجات جميع العملاء.

أفضل انواع بطاريات السيارات في مصر 2019

ويزخر السوق المصري بأنواع عديدة من بطاريات السيارات، لما لها من أهمية كبيرة في منظومة الحركة بالسيارة، ولذلك فهي من أهم قطع الغيار المتوفرة والمتعلقة بالسيارات.

كما أم بطاريات السيارات متاحة بأنواع كثيرة ومميزة، ويمكنك الحصول عليها إما من مركز الخدمة التابع لتوكيل السيارة نفسها، أو من إحدى مراكز بيع قطع الغيار الحرة، والتي توفر أنواع عديدة من البطاريات.

اقرأ أيضًا:

معاني الاشارات التي تظهر في طبلون السيارة

ومن خلال النقاط التالية إليكم أبرز أنواع البطاريات المتاحة في السوق المصري:

  • بطاريات النسر، تتوفر بكثرة لدى تجار قطع غيار السيارات، وتتلائم مع السيارات البنزين والديزل.
  • كما بوجد في مصر بطاريات تعرف باسم هانكوك.
  • فيما تتوفر لدى محلات قطع الغيار بطارية فارتا.
  • ويوجد أيضًا بطارية كلورايد، وهي من  أشهر أنواع البطاريات في مصر، نظرًا لكثرة مبيعاتها.
  • بينما تتوفر في محلات قطع الغيار الخاص بالسيارات بطاريات هوجل.

أسعار بطاريات السيارات اليوم

هناك أسعار متفاوتة لأسعار البطاريات في سوق قطع الغيار المصري، وذلك بهدف تلبية احتياجات العملاء، بمختلف شرائحهم المادية.

ويتم اختيار بطارية السيارة وفقًا لنوع وطراز السيارة، ولذلك يجب الاهتمام بمعرفة النوع الأنسب للسيارة الخاصة بك، ومن خلال السطور التالية إليكم أسعار أبرز بطاريات السيارت:

أفضل أنواع بطاريات السيارات - الأسعار في مصرأفضل أنواع بطاريات السيارات
أفضل أنواع بطاريات السيارات – الأسعار في مصرأفضل أنواع بطاريات السيارات
  • يتراوح سعر بطارية سيارة فيرنا ما بين 1140 جنيه مصري إلى 1200 جنيه مصري، علمًا أنها تنتمي لفئة الطرازات السيدان، وتزود بمحرك بسعة بلغت 1600 سي سي.
  • وبالنظر إلى أسعار ماركات البطاريات نجد أن ماركة بطارية كلورايد، وصل سعرها إلى 695 جنيه مصري.
  • بينما وصل سعر بطارية فارتا إلى 1355 جنيه مصري.
  • وسعر بطارية إيفري بلغ نحو 1180 جنيه مصري.

والجدير بالذكر أن أسعار بطاريات السيارات تتفاوت من مكان إلى آخر، لذلك يتوجب على مالك السيارة البحث عن أرخص الأنواع المتوفرة في الأسواق، والتس تأتي بإمكانيات مقبولة.

ويوجد أنواع عديدة من بطاريات السيارات، وإليكم أبرز نوعين:

بطاريات السيارات الجافة

من المعروف أن السيارات الحديثة تعتمد على أفضل أنواع قطع الغيار، نظرًا للتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في صناعتها، والتي تحتاج إلى عناية خاصة.

واختيار قطع الغيار المناسبة للسيارة من أبرز العوامل التي تسهم في الحفاظ على السيارات الحديثة، لذلك فإن من أفضل أنواع البطاريات المستخدمة مع السيارات الحديثة هي النوع الجاف.

بطاريات السيارات السائلة

أما السيارات ذو الموديلات القديمة، فيتم استعمال قطع غيار متوسطة الجودة، حيث إنها لا تحتاج إلى مصاريف كثيرة في قطع غيارها، نظرًا لقيمتها الرخيصة من الأساس.

ويتم استخدام بطاريات السيارات السائلة، مع الطرازات القديمة، حيث أنها تلبي الغرض الذي يحتاجه صاحب السيارة، حيث إنه ليس بحاجة إلى اقتناء بطاريات بسعر باهظ.

وتحتوي بطاريات السيارات ذات النوع السائل على نوع من السوائل الحمضية التي تساعد على تشغيل منظومة الكهرباء فس السيارة القديمة.

ويعاني السوق المصري من نقص بعض قطع غيار السيارات، ومن أبرزهم بطاريات السيارات، وخاصة مع النوع السائل، الذي يتم استخدامه مع السيارات القديمة فقط.