التخطي إلى المحتوى

في مقال سابق على موقع “ويكي مصر” عرضنا لكم أفضل المواقع العربية لبيع المنتجات عبر الإنترنت، وقد حان الوقت الآن لاستعراض أفضل المواقع الأجنبية للتسوق الإلكتروني، ذلك التسوق الممتع لدى شريحة كبيرة من مستخدمي الإنترنت حول العالم، مع العلم أن هذه المواقع يمكن البيع أو الشراء من خلالها وبالتالي ستتحقق المنفعة المتبادلة، وهو ما سنوضحه لكم في سطورنا التالية فإلى التفاصيل.

كيفية بيع المنتجات على الإنترنت

  • البيع الإلكتروني هو الاسم المختصر لعملية بيع المنتجات عبر الإنترنت، حيث يتم عرض المنتجات بالصور والوصف والسعر على مئات الصفحات بل الآلاف للمواقع والمتاجر الإلكترونية، ومن ثم يتم تصفحها من قبل المستهلكين إما بجهاز كمبيوتر، او موبيل.
  • المتجر الإلكتروني يعد بمثابة سوق مفتوح 24 ساعة يمكن زيارته في أي وقت ومن قبل أي فرد حول العالم، فهو لا يحتاج إلى موظفين أو إداريين يقومون بالبيع والشراء بل يتم العمل من خلاله بشكل تلقائي إلكتروني خاصة مع وجود الكثير من الخصائص المساعدة في ذلك وعلى رأسها خاصية الشات بوت Chatbot
  • التسوق الإلكتروني من الأساليب المتبعة بشكل متزايد في العالم الغربي بينما هناك بعض التخوفات من التعامل الإلكتروني على مستوى العالم العربي بسبب عدم القدرة على معاينة المنتجات قبل شرائها، وبسبب التخوف من وجود احتيال أو نصب إلكتروني ضمن خدمات الدفع المتاحة، ولكن وسائل الحماية الالكترونية استطاعت أن تقلل من هذه المخاوف في الوقت الحالي .
مواقع أجنبية للتسوق
مواقع أجنبية للتسوق

أساسيات بيع المنتجات على الإنترنت

  • من أساسيات بيع المنتجات على الإنترنت هو تحديد فكرة المنتج والعمل على تطويره والترويج له حيث يختلف الترويج والبيع والشراء للمنتجات الملوسة عن الترويج والبيع والشراء للمنتجات الغير ملموسة .
  • عليك أيضا عند بدء بيع المنتجات على الإنترنت الاعتماد على أكثر من مورد لضمان تلبية الطلبات في الوقت المحدد بما يضمن مصداقيتك عند جمهورك المستهدف.
  • في حال اعتمادك على خدمة التوصل للمنزل عليك أن تحدد طريقة الشحن ومقدار التكلفة التي سيتحملها العميل، مع توضيح خطة عمل جيدة.

مواقع أجنبية للتسوق الإلكتروني وبيع المنتجات

موقع أمازون
موقع أمازون

موقع أمازون

يمكنك زيارة موقع أمازون Amazon من خلال هذا الرابط https://www.amazon.com ، وهو الموقع الأول من نوعه في مجال التجارة الإلكترونية فقد كان له السبق الأول في عمليات البيع والشراء من خلال الإنترنت.

تم إنشاء موقع أمازون عام 1996 وبدأ بفكرة بيع الكتب ومن ثم تطورت خطته وأفكاره التسويقية لتشمل كل المنتجات والخدمات التي يمكن بها إفادة جميع المستخدمين حول العالم.

موقع إيباي

  • يمكنك زيارة موقع إيباي eBay من خلال هذا الرابط https://www.ebay.com، ومن ثم ستتمكن من تصف آلاف المنتجات المختلفة ولذلك يعتبره الكثير من المستخدمين أفضل المواقع الأجنبية للتسوق الإلكتروني.
  • تم إنشاء موقع إيباي عام 1998 أي بعد إنشاء أمازون بعامان فقط، وبالتالي احتدمت المنافسة بينهما واستطاع إيباي أن يساير هذا التنافس بعرض منتجات ذات طابع مختلف ومميز، ومن خلال المزادات التي كانت تقام استطاع الموقع بالفعل أن يتصدر ضمن قائمة أفضل المواقع الأجنبية للبيع.
موقع علي اكسبريس
موقع علي اكسبريس

موقع علي إكسبريس

  • يمكن زيارة موقع علي إكسبريس AliExpress من خلال هذا الرابط https://m.nl.aliexpress.com، وهو من أضخم المتاجر الإلكترونية العالمية في تحقيق الأرباح وتنفيذ عمليات البيع الناجحة على الرغم من إنشائه في فترة ليست ببعيدة حيث بدأ العمل عام 2010.
  • موقع علي إكسبريس موقع صيني الأصل، ويعد واحد من المشروعات الاقتصادية التابعة لمجموعة علي بابا الصينية، حيث يقدم مجموعة من الخدمات المتكاملة بمزايا تنافسية لصالح المشتري، وبالتالي استطاع أن يكون ضمن صدارة المواقع الاجنبية المفضلة.
  • يتميز موقع علي إكسبريس بخدماته وأسعاره الاقتصادية للمنتجات والتنوع الشديد في المعروضات فضلا عن خدمات الشحن السريع والمجاني لكل دول العالم.
موقع ولمارت
موقع ولمارت

موقع ولمارت

يمكن زيارة موقع ولمارت Walmart من خلال هذا الرابط https://www.walmart.com، ويعد واجهة إلكترونية لإحدى المتاجر التقليدية المتواجدة في أمريكا على أرض الواقع والتي تم إنشائها عام 1962 فهي سلسلة شهيرة من المنتجات الأجنبية المتميزة بانخفاض أسعارها والتي أراد مؤسسها أن يكون له واجهة إلكترونية تمثلت في موقع ولمارت الذي أُطلق مؤخرا .

متجر بيست باي

يمكن زيارة متجر بيست باي Best Buy من خلال هذا الرابط https://www.bestbuy.com/ ، ويعد من الواجهات الإلكترونية أيضا لمتجر تقليدي متواجد في أمريكا كمشروع تجاري تم تأسيسه عام 1966 وله باع كبير في تجارة التجزئة، مع العلم أن هذا المتجر بدأ في بيع الآلات والأجهزة الموسيقية فقط، ومن ثم توسع عام 1988 ليبيع كل المنتجات والخدمات كالملابس والإكسسوارات وجميع الأدوات المنزلية وما شابه ذلك من منتجات وخدمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *