التخطي إلى المحتوى

يزداد البحث عن افضل التكييفات في مصر 2022، خلال تلك الفترة من كل عام، ويتضاعف الأمر هذا العام على وجه الخصوص، مع الارتفاع الكبيرة في درجات الحرارة التي تشهدها مصر حاليا، والعديد من دول العالم، وإذا كنت من المهتمين بهذا الأمر، فأنت في المكان الصحيح، حيث أنه في هذا المقال نتناول العديد من المعلومات التي تدور حول أفضل التكييفات في مصر 2022. ويتضمن المقال المعلومات حول افضل أنواع التكييفات، ثم ندلف إلى أسعار التكييفات، مع تناول أفضل تكييف في مصر لعام 2021، والأفضل من ناحية توفير الكهرباء، وأخيرا نصائح مجربة لتقليل استهلاك الكهرباء عند استخدام التكييف.

افضل التكييفات في مصر 2021
افضل التكييفات في مصر 2021

افضل التكييفات في مصر 2022

جهاز التكييف أحد الاختراعات الحديثة التي حازت على أهمية كبيرة، في ظل ظاهرة الاحتباس الحراري، وارتفاع درجات الحرارة في العديد من دول العالم، وبشكل عام تقوم مكيفات الهواء بتبريد الهواء، من خلال ضخ غاز الفريون البارد الموجود بوحدتها الخارجية. ولكن بعض المكيفات الأخرى تتفوق وتتميز من خلال القيام بتنقية الهواء، وفلترته، وطرد الهواء الساخن من الغرفة، وجميعها يعمل بنفس الطريقة والشروط والتي تتمثل في غلق كافة منافذ الهواء، حتى لا يدخل الهواء الساخن الى الغرفة. كما أن المكيفات وفي ظل ارتفاع درجات الرطوبة، تعمل على إيقافها تماما، وتقليل درجات الحرارة للوصول للحد الأدنى من درجات الحرارة التي يمكن التواجد فيها.

أنواع التكييفات

يوجد العديد من أشكال وانواع التكييفات التي تنتشر في السوق المصري والعديد من الأسواق العربية، فيوجد من بين اشكال التكييفات؛ تكييف شباك وهو مربع الشكل ويوضع داخل فتحة شباك بتكسير جزء مربع من الحائط بمساحة التكييف، وهو من أرخص انواع التكييفات التي يمكن أن تجدها في السوق المصري.

النوع الثاني من التكييفات هو تكييف اسبليت، وهو الاكثر انتشارًا في مصر، وهو أغلى من النوع السابق. أما النوع والشكل الثالث من التكييفات هو المكيف الصحراوي والذي لا يحتاج إلى تكسير ولا كهرباء عالية، ويمكن وضعه في البيت بسهولة ودون مشاكل، وهو ارخص من التكييف السبليت ولا يستهلك كهرباء عالية، لكن أداءه يظل أقل بكثير من النوعين السابقين. النوع والشكل الرابع من التكييفات، هو التكييف المركزي، وهو أفضل واقوى انواع التكييفات، لكن لا يصلح للمنازل الصغيرة، فقط يمكن استخدامه في الأماكن الكبيرة مثل: المصانع والمستشفيات، والمؤسسات الحكومية والشركات.

 

أسعار التكييفات في مصر

تتغير اسعار التكييفات في مصر بحسب العرض والطلب، ولكن هناك ما يمكن أن نطلق عليه رينج سعر، يتحدد وفقا لقوة التكييف، والعلامة التجارية، والشركة المصنعة، بل وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤثر اللون على سعر التكييف. فعلى سبيل المثال قد يصل الفارق بين اللون الابيض عن اللون الاسود من 500 إلى 1000 جنيه تقريباً.

كما يختلف السعر وفقًا للقوة الحصانية؛ فعلى سبيل المثال تكييف شارب بقوة حصان ونصف من نوع الأسبلت نجد سعره يختلف بفارق ثلاثة أو اربعة آلاف جنية عن تكييف بقوة 2 حصان إلا ربع، علاوة على ذلك نجد أن السعر يختلف ما بين التكييف البارد فقط، والتكييف البارد والساخن، و إن كان في تلك الفترة لا يوجد من يبحث عن تكييف ساخن، وهو ما يجعل الفارق بينهما بالمئات.

من فروق الأسعار بين التكييفات؛ العلامة التجارية نفسها، بين تكييفات شارب، صاحبة أعلى تقييم وأعلى فئة بين العديد من الشركات، تليها شركات يونيون آير، ثم تكييف تورنيدو، وتكييفات كاريير، واخيرا تكييفات ترنيدو، وتكييفات زانوسي. وعلى كل الاحوال تصل اسعار التكييفات في مصر ما بين 4 آلاف لأقل سعر تكييف بقوة 1.5 حصان، مع إمكانية التقسيط لأكثر من 6 شهور، فيما يصل أعلى سعر للتكييف لأكثر من 14 ألف جنية، وفقا للعلامة التجارية والقوة الحصانية، وغيرها من المعايير التي سبق وأن ذكرناها في السطور القليلة السابقة.

افضل تكييف في مصر 2022

افضل التكييفات في مصر 2021
افضل التكييفات في مصر 2021

رغم أنه السؤال الاكثر شيوعا على منصات البحث، حيث يبحث الجميع عن إجابته، لكن يجب أن نقتنع أنه سؤال بلا إجابة محددة، أو بالأحرى بلا إجابة واحدة؛ لذا يجب عليك معرفة العديد من المعايير التي يمكن أن تشتري بها مكيف يناسب احتياجاتك. فمعايير اختيار التكييف تختلف حسب المكان الذي تريد وضعه فيه، حيث أنه لا بد أن يحتوي على سعة مناسبة للمكان وملائم له. فلا يكون كبيرًا على الغرفة أو أقل من ساعتها.

من المعايير الاخرى التي يجب التركيز عليها عند اختيار التكييف، أنه لابد يكون به خدمة ما بعد البيع، خاصة خدمة الصيانة، والتي تعد ضرورية في عالم التكييفات كل سنة. وتتلخص تلك الصيانة في الفلتر، وتنظيمه وفي فحص منسوب الغاز الموجود في الفريون. كما أن أفضل تكييف لابد أن يكون به خاصية توزيع الهواء في عدد كبير من الاتجاهات حتى يستطيع تبريد الغرفة فى كل الإتجاهات بطريقة متساوية.

من بين معايير اختيار افضل تكييف، يجب النظر أيضا إلى نظام الفلترة الخاص به، حيث أنه مع وجود الكثير من الملوثات في الهواء، يفضل أن يحتوى التكييف على فلتر، ويعمل هذا الفلتر على تنظيف الهواء من الشوائب والأتربة. من بين المعايير الاخرى التي يجب وضعها في الحسبان، اختيار نوع معين من التكيفات التي بها مواسير فريون، لأنها تكون عازلة حتى لا تستطيع أن تؤثر حرارة الجو في درجة التكييف وحتى تكون لها القدرة على تحمل درجة حرارة الجو الخارجي، وهذا معيار هام جدا حيث أنه هذا يعمل على الحفاظ عليه لفترة طويلة.

أفضل تكييف موفر للكهرباء

من المعروف أن التكييفات تستهلك كمية كبيرة ومبالغ فيها من الكهرباء، وهل هذا الاساس، يكون من أفضل التكييفات، تلك التي توفر في كمية الكهرباء المستخدمة، ومن هذه المكيفات الموفرة للكهرباء ما يلي: مكيفات lg حيث تقوم بتبريد سريع وتتحكم في الكهرباء، ومن المعروف أن تلك التكييفات تعمل على توفير الكهرباء سواء كانت أسبلت أو شباك أو حتى لو كانت مكيفات مركزية. من بين التكييفات الأخرى التي ينصح بها خبراء التكييف في مصر والعالم العربي، تكييف سامسونج، ويليه مكيف ال جي.

نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء

يوجد عدة نصائح عامة تستخدم لأي تكيف حيث يمكن من خلالها تقليل الكهرباء في أي مكيف أخر، وتتضمن تلك النصائح؛ عدم خفض درجة حرارة المكيف لأنه كلما انخفضت درجة حرارته كلما زادت الكهرباء. علاوة على ذلك، لا بد من غلق الأبواب جيداً حتى لا يتم تسريب الهواء البارد خارجها ويحتاج إلى وقت أكثر حتى يتم التبريد.

من جهة أخرى يجب أن يكون تركيب التكييف في غرفة مناسبة أو صغيرة حتى يتم التبريد فيها بطريقة سريعة، حيث أنه كلما قلت مساحة الغرفة عن عدد حصان المكيف كلما تم التبريد سريعًا. ولمزيد من البرودة التي يمكن أن تحصل عليها، يفضل أن تكون الغرفة الموجود بداخلها المكيف بعيدة عن الشمس، كذلك لابد من تنظيف فلتر المكيف كل فترة لا تقل عن شهر حتى تقلل من استهلاك الكهرباء.

اقرأ المزيد

مشروع تجارة الأدوات الصحية مربح وطريقة التسويق الناجح له