التخطي إلى المحتوى
كلام عن الصحاب الأندال  ومفهوم الصداقة
كلام عن الصحاب الأندال

كلام عن الصحاب الأندال ومفهوم الصداقة. حيث يعتبر الأصدقاء جزء مهم لا يتجزأ من حياة كل فرد. واختيار الأصدقاء عامل مهم لاستمرار تلك الصداقة. فالصداقة أمر أساسي لا يمكن الاستغناءُ عنه. فلا يمكن أن يعيش الانسان وحيدا دون ان يجد  شخصا يشاركه متاعب الحياة . يستطيع معه أن يتخلص من مشاعر الخوف و القلق والأفكار السلبية التي تشغل باله . فالتحدث مع الصديق وتبادل الأسرار وقضاء الوقت معه من الأمور الممتعة التي تساهم في زيادة الطاقة الإيجابية ورفع المعنويات. وبالتالي جعل الحياة أكثر راحة وطمأنينة وسعادة.

مفهوم الصداقة

  • الصداقة في معناها هي علاقة مودَّة صادقة ومحبَّة وإخلاص وعطف متبادل بين شخصين أو أكثر. حب لا يرتبط بالمصالح. فهو صادق .بمعنى أخر هو حب غير مشروط . حيث يودُّ كلٌّ منهما الآخر. ويحبُّ له الخير. ويبادله الآخر المشاعر نفسها
  • ويختلف مفهوم الصداقة بمرور الزمن باختلاف المراحل . فهو متطور باستمرار. فالصداقة في مرحلة الطفولة مختلفة عن الصداقة في مرحلة المراهقة. وكذلك الأمر بالنسبة لمرحلة الشباب. فالمهارات والأفكار وطريقة التفكير تكبر مع الوقت. وبالتالي تختلف النظرة للصديق في كل مرحلة . تختلف معها الاحتياجات و الدوافع والأسباب .
  • فالصديق هو الشخص الوحيد الذي نستأمنه ونثق فيه على تفاصيل حياتنا. حلوها ومرها . هو بئر أسرارنا وملاذنا الأمن . هو شخص يشبهنا في العديد من الأمور.  لدينا ذوق مشترك في الأفكار أو في الأذواق أو المزاج أو الاهتمامات. حتى إن صديقك يفرح لفرحك ويحزن ويتألم لحزنك . عندما تقع في مشكلة أول من تفكر به هو صديقك وعندما تفرح أيضا اول من تريد اخباره  هو صديقك . بذلك تقوم الصداقة على والتشابه والمشاركة الوجدانية والعاطفية والحياتية.
  • فالصديق له أهمية كبيرة في حياتنا . و اختيار الصديق هو انعكاسٌ لِذَاتِنَا ولحياتنا. فنختار إما طريق السعادة. وإما طريق الوقوع في المشاكل . هو مأمن لتبادل جميع الأسرار التي تحدث لنا. سواء الصغيرة أو الكبيرة.
كلام عن الصحاب الأندال
كلام عن الصحاب الأندال
  • صديقك يأخذ بيدك أما للقمة أو القاع . فالصداقة تعزيز ثقتنا في أنفسنا. وتشجعنا على القوة. ومتابعة المسير . كذلك فالصديق ملجأ نقصِده للشعور بالراحة والحرية. فلا تقييد ولا تصنُّع ولا تزييف للشكل والحديث والأسلوب . كل طرف يتعامل مع الأخر بأريحية وبساطة
  • ذلك لأن الصداقة الحقيقة تكون عبارة عن مواقف . ليست مجرد وقت يتم قضائه سوايا . وعبارات حلوة يتغنى بها الطرفين .
  • ولكن علينا أن نضع في الحسبان أن . ليس كل الأفراد يقدرون معنى الصداقة و أهميتها . لذلك أحيانا ما نتعرض إلى مواقف خذلان . من الأشياء الخطأ في الحياة أن تتوقع من أي شخص شيء. وحينها سوف تري كل من يكون حولك بشكل جميل. وهذا بسبب خيبات الأمل التي تأتي إليك عندما يرتفع سقف توقعاتك.

و اليك بعض العبارات التي قيلت في حق ل الأصدقاء الأندال الذين لم يعطوا الصداقة حقها وأصيبوا بخيبة أمل كبيرة .

  • عندما أعطيتهم ما يريدون واكتفوا من هذا العطاء. هربوا واختفوا جميعا . لذلك لا يجيب أن تعطى بلا مقابل .
  • حينما تجعلك الحياة تخسر صديقا فأعلم أنك لا تخسر شخصا. وإنما تعلمك الحياة معنى الصديق الحقيقي . فهو درس لك في احترام الصداقة
  • أحيانا نندم أننا اعطينا أفراد أكثر مما يستحقون . وهناك خطأ قمت بارتكابه ولن يتكرر ابدا وهو إني قد وليت اهتمام إلى بعض الأشخاص وهم لا يستحقون هذا.
  • تعلم من هم أسوأ الناس خلقا؟؟ هم من تراهم أصدقاء لك. وفي الوقت الذي تغضبه فيه فإنه ينكر كل ما فعلته من أجله. ويفشي جميع أسرارك. ويتحدث عنك بالباطل وبكلام ليس فيك.
  • الصديق الحقيقي إذا فرقتكم الحياة لا ينسي صداقتكم ولا تغيره الأيام .
  1. الكثير منا  يلتقي بأصدقاء ويعتبرهم أصدقاء صالحين .  ولكن بعد فترة ينخدع فيهم فهؤلاء يطلق عليهم الصحاب الأندال فيحزن على وقته وجهده  . ومشاعره التي استنزفها . مع من كان يعتبره صديقه الحقيقي فيعبر عن حزنه هذا بوستات حتى يشاركه الآخرين ما مروا به هم أيضاً من مواقف مع الصحاب الأندال . واليكم بعض هذه البوستات عن الصحاب الأندال .
  2. يقول أحدهم أوعى تفرح بعدد صحابك حواليك لما يكون عندك صاحب واحد جدع أحسن من صحاب كتير اندال.
  3. وهناك من يقول . عندما انتهت المصلحة أختفي الصحاب . هما  الأندال كده بياخدوا اللي عايزينه  وبعدها يختفوا. ولما تحتاجهم بيهربوا.
  4. ويقول أحدهم أيضا . لن أنسى من وقف بجانبي وساندني حين احتجت إليه وكذلك لن أنسى من خذلني وتخلى عني في وقت أزمتي وحاجتي. فالمواقف في هذه الحياة لا تنسى أبداً. فمن وقف بجانبي سأرد له جميله أضعافاً مضاعفة ومن خذلني سأنساه ولن يرى منه ما كان يراه ثانية
  5. فلا يوجد في الحياة شيء أصعب من خذلان وغدر  الأصدقاء  والخداع فيهم.