التخطي إلى المحتوى

جراند ثفت أوتو 5 الإصدار الأحدث من جاتا هي لعبة ضمن ألعاب الفيديو المشهورة والتي يعشقها الكثير من الأشخاص وخصوصا فئة الشباب لما فيها من أكشن ومغامرات، وقد تم إصدار وتصميم هذه اللعبة منذ عام 2013 ولكنها كانت مقتصرة على الإكس بوك والبلايستيشن، وفي عام 2015 تم إعلان صدورها على مايكروسوفت ويندوز لتكون متاجة على أجهزة الكمبيوتر، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنوضح لكم كيفية تحميل الإصدار لأحدث في سلسلة جراند ثفت أوتو 5، فإلى التفاصيل.

 

جراند ثفت أوتو 5

جراند ثفت أوتو 5 تعرف بالإنجليزية Grand Theft Auto V وهي لعبة فيديو من نوع عالم مفتوح يتخللها طابع المغامرة ، وقد تم تطوير هذه اللعبة من قبل شركة “روكستار نورث” وهي شركة بريطانية مطورة لألعاب الفيديو ، و تم إصدار النسخة 15 من سلسلة جراند ثفت أوتو 5 التي تدور فكرتها حول سرقة السيارات الكبرى مع العلم أن هذه للعبة الترفيهية واحدة من  أضخم الألعاب التي تصدر حصريا لمنصات الجيل السابع من ألعاب الفيديو.

 

لعبة جراند ثفت أوتو 5 هي اللعبة الأكثر مبيعا حول العالم واحتلت المركز الثاني بعد لعبة ماين كرافت، حيث وصلت مبيعاتها منذ إصدارها في سبتمبر عام 2013 إلى أكثر من 135 مليون نسخة مباعة حول العالم وفقا لما أعلنه الريس التنفيذي للشركة المطورة للعبة جاتا كما يطلق عليها اختصارا بدلا من جراند ثفت أوتو.

 

تقع أحداث لعبة فيديو جراند ثفت أوتو 5 في ولاية سان أندرياس الخيالية، والمبنية على جنوب كالفيورنيا، بينما تدور احداث اللعبة حول ثلاث شخصيات يتم التحكم بها من قبل اللاعب الذي يحول بين هذه الشخصيات الذين يقومون بالسطو على البنوك للحصول على المال وأسماء شخصيات لعبة جراند ثفت أوتو هم مايكل وتريفور وفرانكلين.

تحميل جراند ثفت أوتو 5
لعبة جراند ثفت أوتو 5

 

اقرأ أيضا: شفرات جاتا سان اندرس اللعبة الأشهر في العالم

شخصيات لعبة جراند ثفت أوتو 5

تبدأ اللعبة بشخصية فرانكلين وهو شاب فقير يقطن مدينة لوس سانتوس مع أحد أقاربه بعد أن توفت والدته، فهو يعمل في معرض سيارات وينفذ العديد من المهام لتي يطلبها صاحب المعرض وتكون مهما غير مشروعة مثل استرداد السيارات التي تم بيعها من المعرض ولم يتم اكتمال سداد حقها من العميل.

 

بعد ذلك تظهر شخصية مايكل شخص أربعيني تقريبا سارق للبنوك وله ابن مدمن وابنة لديها شغف للفن والشهرة أما زوجته فهي شخصية خائنة له، ولذلك فهو شخص مذبذب وعير متزن داخل اللعبة ، والشخصية الثالثة في جراند ثفت أوتو 5 هو تريفور طيار عسكري متقاعد يعي وحيدا داخل مقطورة بالصحراء ويتميز بتصرفاته الجنونية والمتهورة .

 

تحميل جراند ثفت أوتو 5 مجانا

يمكن تحميل لعبة جراند ثفت أوتو وهي الإصدار الأحدث من جاتا للاستمتاع بهذه اللعبة ومحاكاة الواقع بحركة السيارات وحركات الشخصيات في عالم افتراضي مليء بالخيال والأصوات والمغامرات .

خطوات تحميل جراند ثفت أوتو 5 مجانا 2021

  • ادخل على متجر الألعاب عبر موقع Apic Gaems
  • قم بإنشاء حساب جديد داخل اللعبة
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة من الموقع.
  • بعدها اختر قائمة الألعاب المجانية.
  • اختر اسم اللعبة المراد تحميلها ومنها جراند ثفت  أوتو  5.
  • اضغط بالموافقة على كافة شروط تحميل اللعبة .
  • اضغط على تثبيت اللعبة.
  •  انتظر قليلا حتى يتم تثبيت اللعبة .
  • وأخيرا انطلق في لعب جراند ثفت أوتو 5 بشكل مباشر فور تنزيلها على جهازك.
تحميل جراند ثفت أوتو 5 مجانا
لعبة جراند ثفت أوتو 5

جراند ثفت أوتو 5 للموبايل

يمكن لعب جراند أوتو ثفت 5 على الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد أو الأيفون، حيث يتم تثبيت اللعبة مجانا من خلال متجر جوجل بلاي لتحميلها والاستمتاع بالإثارة والتشويق .

 

جراند ثفت أوتو 5 للكمبيوتر

يتم لعب جراند ثفت أوتو 5 على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب المدعومة بنظام تشغيل ويندوز شرط أن تكون أجهزة حديثة ومتطورة في الإمكانيات والرامات، وهناك إمكانية تزويد اللعبة بالأغاني لمزيد من الاستمتاع أثناء اللعب.