التخطي إلى المحتوى

انتفاخ الركبة يعاني منه الكثير من الأشخاص بسبب عوامل عديدة، وقد يرجع ذلك الانتفاخ إلى حدوث بعد الصدمات التي يتعرض لها الإنسان. ومن خلال تلك المقالة سوف نستعرض أسباب الانتفاخ الي يصيب الركبتين، بالإضافة إلى طرق العلاج.

 

انتفاخ الركبة

وفي هذا الصدد، يجب الإشارة إلى أن الانتفاخ الذي تتعرض له الركبة يعني وجود تورم حاد في تلك المنطقة. وقد يكون ناتج عن التعرض لالتهابات حادة، أو ارتطامها بشكل مبالغ فيه بجسم صلب. ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز المعلومات عن تورم الركبة:

انتفاخ الركبة
انتفاخ الركبة

تورم الركبة بعد السقوط

حيث إن هناك بعض الحالات التي تعاني من تورم الركبتين في حالة السقوط على الأرض بشكل قوي، كما أن تلك التورم ينتج عن احتكاك الركبة بجسم صلب ومن ثمّ ينتج التورم الشديد، وقد تعاني بعد الحالات من ألم شديد نتيجة ذلك الأمر، يجعلها تضطر إلى تناول المسكنات والأدوية.

كما يفضل استشارة الطبيب المختص في حالة تورم الركبة نتيجة السقوط على الأرض. حيث إنه لا يجوز تناول الادوية دون الرجوع إلى إذن الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا:

أهم أدوية علاج خشونة الركبة وفاعليتها

انتفاخ الفخذ فوق الركبة

وجدير بالذكر أن المنطقة المحيطة بالركبة قد تتعرض إلى الضرر في حالة الإصابة بأي تورم في منطقة الركبة. حيث يصيب التورم المنطقة المحيطة بالركبة بالأخص عند منطقة الفخذين. وفي تلك الحالة يفضل استشارة الطبيب المختص لمعرفة العقار الصحيح الذي يجب تناوله مع تلك الحالة.

أدوية لعلاج تورم الركبة

وفي سياق متصل، يجب التنويه إلى أن الصيدليات تزخر بأدوية عديدة لـ علاج تورم الركبة، ولكن لا يجوز تناولها بدون استشارة الطبيب، حيث يؤثر ذلك بشكل سلبي على صحة المريض، فهناك بعض الأدوية التي تؤدي إلى حدوث أعراض جانبية خطيرة. لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول أي عقار طبي لـ علاج الانتفاخ الذي يصيب الركبتين.

علاج تورم الركبة في المنزل

وفي سياق متصل، فإن هناك العديد من الطرق الطبيعية والفعالة، والتي تسهم في التخلص من التورم الذي يصيب الإنسان في الركبة. ومن بينها العلاج بالأعشاب وأنواع المراهم الطبيعية، ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم الطرق الطبيعية للتخلص من ذلك الانتفاخ:

علاج تورم الركبة بالثلج

وعلى صعيد متصل يجب الإشارة إلى أن هناك طرق طبيعية عديدة للتخلص من تورم الركبة. ويعتبر العلاج بالثلج من أكثر الطرق المشهورة في حالات التخلص من ألم وانتفاخ الركبتين. ولكن يجب التنويه إلى أن الثلج يجب أن يتم وضعه في قطعة خفيفة من القماش، ولا يجوز وضعه مباشرة على الركبة، حتى لا يحدث أضرار جانبية من قطع الثلج.

علاج انتفاخ الركبة بالاعشاب

وجدير بالذكر أن هناك بعض الأعشاب التي تعمل على امتصاص الالتهابات من جسم الإنسان، بفضل العناصر المفيدة المتوفرة في تركيبتها. ومن خلال السطور التالية إليكم رصد بأهم الأعشاب التي تساعد في التخلص من تورم الركبة. وهي تأتي على النحو التالي:

  • حيث يعمل عشب مخلب القط على التخلص من الآلام الموجودة في منطقة الركبة من خلال امتصاص الالتهابات التي تصيبها.
  • علاوة على أن البخور الهندي يسهم في التخلص من انتفاخ الركبتين.
  • ويجب الإشارة إلى أن عشب الزنجبيل من أكثر المكونات الطبيعية التي تسهم في علاج ألم الركبة.
  • بالإضافة إلى أن الكركم يعمل على التخلص من الآلام الحادة الموجودة في الركبة.
  • كما يستخدم الشاي الأخضر في علاج آلام الركبة، والتي تنتج عن الإصابة بالتهابات حادة بتلك المنطقة.