التخطي إلى المحتوى

برج العقرب المائي هو ثامن الأبراج الفلكية، يولد أصحاب هذا البرج في الفترة مابين ( 23 أكتوبر وحتى 21 نوفمبر )، ومن أبرز مايتميز به من صفات ( الطموح والإيجابية ).

 

مميزات برج العقرب

  • يمتاز مولود هذا البرج بحساسيته المفرطة وعاطفته الجياشة، وغيرته الشديدة على من يحب، ولكنه رغم ذلك شديد في المبالغة في كتمانها.
  • شخص طموح جداً يسعى بأقصى مالديه لتحقيق أمانيه وأحلامه، عنيد في وجه كل من يقف أمامه سواء أشخاصاً أم ظروف اضطرته للعند أمامها، فهو شخص قوي لايستسلم بسهولة، ولايحب شعور الخذلان.
  • كتوم جداً هادئ لدرجة كبيرة يكرة بشدة ويشمئز ممن يتكلمون على الأشخاص في غيابهم فهو يحب ستر الناس وعدم فضح أسرارهم، كما أنه يحب الخصال الحميدة كالصدق والأمانه، ويكرة الخيانة وأصحابها.
  • فضولي جداً بدرجة كبيرة، يحب أن يعرف كل صغيرة وكبيرة تدور حوله، لذا كان من أفضل من يتولون مهام التحقيقات والبحث الجنائي، وكل مايستدعي ذلك الفضول.
  • شخصية اجتماعية جداً ومحبة للناس، تكره الانعزال والانطوائية وكل ما يؤدي إليها، ولايستطيع حتى في حالات حزنه الشديدة أن ينعزل ويفكر ويبكي، بل يفضل أن يخرج مع أصدقائه ويجالس الناس، يتحدث معهم ويحدثونه.
  • مما يميز أصحاب هذا البرج أيضاً تناقضه الشديد في بعض الأمور أحياناً.
  • شخص مرح متفائل محب للحياة، يكره السلبية وأصحابها، ويحب الأضواء والظهور، فيحب أن يكون له شأن ووضع في كل مكان ينزل إليه، كما يحب أن يلتف حوله الناس ويستشيرونه.

برج العقرب

عيوب برج العقرب

الغيرة

غيور جدا لدرجة أن يزعجون من حولهم بتلك الغيرة الشديدة، الزائدة عن الحد الطبيعي، بالإضافة إلى أن من أكثر صفاتهم سلبية هو أنهم دائماً ما يقارنون أنفسهم وحياتهم بالآخرين.

الكتمان

من أبرز عيوب برج العقرب الكتمان، فهم يحبون أن تبقى كل أسرارهم محفوظة، غير معلنه للجميع، ويرجع كتمانهم هذا إلى أنهم يحبون مفاجئة الآخرين بمخططاتهم وأفكارهم ومشاريعهم وعلاقاتهم بعد أن تكون قد اكتملت، الأمر الذي يجعل كل من حولهم يراهم شخصيات غامضة يصعب فهمها أو التنبؤ بأفعالها.

العند

يتميز مواليد برج العقرب بتلك الصفة الغير محببة للجميع، وخاصة إن زادت عن حدها، رغم أنها مفيدة على المستوى الشخصى، في التحدي للظروف المحيطة والعند معها للوصول للأهداف المرجوة.

التعلق السريع بالأشخاص والأشياء

فهم عاطفيون جداً وسرعان ما ينجذبون لمن أمامهم ويتعلقون به إلا أن ذلك ربما يأتي عليهم بعد ذلك بكسرة قلب إن لم يكن يبادلهم نفس الشعور، أو خذلهم وأخاب ظنهم وكسر العشم الذي بنوه في خيالهم، وعلى جانب آخر فتعلقهم هذا يشعرهم بالتملك والسيطرة، الأمر الذي ربما لايكن متقبلاً لدى الطرف الآخر.

الغرور

فهم أشخاص أذكياء جداً معتدون بذكائهم، الأمر الذي يجعلهم معقدين أحياناً، يظهرون لمن حولهم في ثوب يعلوه الغرور، مما يؤدي لابتعاد الآخرين عنهم في كثير من الأوقات.

الإنتقاد

يميل مواليد هذا البرج لانتقاد من حولهم في كل شئ، وذلك راجع لغرورهم وشعورهم بأن بإمكانهم فعل كل شئ أفضل مما يفعله الآخرون.

التحكم والسيطرة

وذلك نابع من شعورهم واعتقادهم بأنهم يعرفون كل شئ، أفضل ممن حولهم، ويمتلكون من الأفكار والحلول مالايمتلكه غيرهم، مما يجعلهم منفرين حادين في تعاملاتهم، يصعب التعامل معهم كثيراً.

الخداع والتلاعب

فيميل مواليد العقرب للتلاعب بكل من حوله إن تداعي الأمر بغية أن يفعل الآخرين مايريدونه، حتى يعود عليهم بالفائدة التي يريدونها، فيخلفون الوعود ويكذبون ويفعلون أي شئ حتى يصلون لمبتغاهم، وذلك نابع من حبهم للتحكم والسيطرة.

عدم المسامحة

وتلك من أكثر الصفات السلبية التي يتميز مواليد هذا البرج بها، فنادراً مايستطيعون مسامحة من أخطأ في حقهم يوماً ما وإن كان لايقصد، أو كان الخطأ بسيط غير مستحق، بالإضافة إلى محاولة النيل منه ورد الصاع صاعين كما يقولو، فهم لايفرطون في حقهم أبداً، ودائماً مايتخذون العنف سواءاً اللفظي أو البدني سبيلاً للوصول لما يريدون.