التخطي إلى المحتوى
خطوات شحن كارت أورانج وطرق مختلفة للشحن
شحن كارت أورانج

شحن كارت أورانج. تعتبر شركة أورانج من أهم وأفضل شركات الاتصالات الموجودة في مصر. وذلك نظرًا لكثرة عروض الشركة المتميزة للدقائق وباقات الإنترنت والتي تقدمها لعملائها. ولذلك يبحث العديد من الأشخاص من مستخدمي شبكة اورانج عن خطوات شحن كارت أورانج. حيث تتم عملية الشحن من خلال استخدام الأكواد الموجودة في الكارت. وسوف نتناول هذا الموضوع في مقالنا التالي إضافة إلى بعض المعلومات حول أفضل أنظمة الشركة وكيفية تشغيلها.

شحن كارت أورانج

وضعت شركة أورانج العديد من أنظمة كروت الشحن والتي يعد من أشهرها كارت فكة 10 جنيه.  حيث يعرف نظام كارت الفكة بتكلفة 10 باسم نظام أحسن ناس 10. ويقدم هذا النظام لمستخدميه من حاملي خط أورانج عدد 450 وحدة أي يمكن استخدامها كدقائق للمكالمات أو وحدات انترنت ميجابايت. أو  900 وحدة سوبر انترنت ميجابايتس. ويكون استخدام الكارت صالح لفترة 7 أيام كاملة.

خطوات شحن كارت فكة أورانج  10 جنيه

بإمكانك شحن أي نوع كارت من كروت أورانج سواء كان كارت فكة من الفئة من 2.5 جنيه إلى 10 جنيه. أو حتي أي كارت عادي آخر.  مثل علي سبيل المثال كارت 20 أو 50 جنيه. ويمكنك إتمام عملية الشحن من خلال إتباع إحدى الطرق الآتية :

خطوات شحن كارت أورانج

1- بعد قيامك بشراء كارت أورانج الذي ترغب في شحنه.

2- يمكنك استخدام كود الشحن المكتوب على الكارت في عملية شحن الرصيد. وهو  *102* ثم كود الشحن أو الرقم الخاص بكارت الشحن المكتوب كل ما عليك أن تبدأ خدش كارت الشحن برفق لتظهر رقم الكارت الذي يتكون من أربعة عشر رقمًا بعد الخدش وتبدأ بكتابة نجمة 102 نجمة ثم تكتب كود الشحن الموجود على الكارت أسفل الخدش ثم  # شباك في النهاية.

طرق مختلفة لشحن كروت أورانج

1- يمكنك القيام بشحن الكارت الخاص بك من خلال استعمال تطبيق MY Orange. وهو تطبيق يتم تحميله على هاتفك الخاص بك لمستخدمي خط أورانج لتتمكن من خلاله متابعة استخدامك ودفع الفواتير ومعرفة التكلفة.

2-  كذلك يمكنك استخدام طريقة القيام بشحن كارت اورانج عن طريق استخدام تطبيق MY Orange

  • من خلال تطبيق جوميا.
  • أو عن طريق استعمال ماكينات ATM الموجودة في الشوارع.
  • أو عن طريق واحدة من الشركات في مجال الدفع الإلكتروني. والتي من أشهرها شركة أمان أو فوري وشركات أخري كثيرة.

طرق شحن كروت أورانج إنترنت

كما ذكرنا عدة طرق مختلفة لشحن كروت اورانج العادية. فإننا سنوضح خلال السطور التالية طرق أخري مختلفة لشحن كروت أورانج إنترنت :

شحن كارت أورانج
شحن كارت أورانج

شحن كارت أورانج إنترنت من تطبيق MY Orange

حتي تتمكن من إتمام عملية الشحن باستخدام تطبيق MY Orange. فإنه ذلك يحتاج إلى تنزيل هذا التطبيق عن طريق واحدة من متاجر التحميل المتنوعة. ومن أشهرها تطبيق جوجل بلاي وذلك لأصحاب الهواتف التي تعمل باستخدام بنظام الأندرويد. أو عن طريق منصة APP Store لأصحاب هواتف آيفون. ثم تبدأ بفتح التطبيق وتسجيل حساب خاص بك عليه وتقوم بإدخال بياناتك ورقم تلفونك الأورانج.

ثم بعدها تضغط علي شحن رصيد وتقوم بإدخال كود الشحن المكون من أربعة عشر رقمًا المكتوبة في كارت أورانج وينطبق هذا على جميع الكروت أي فئة الكارت العادي أو كارت الفكة وذلك في المكان الخاص به. بعدها قم باختيار كلمة شحن. وبعدها سيستقبل هاتفك رسالة توضح أنك قومت بشحن الكارت وأن رصيدك زاد ليصل إلي قيمة الكارت ذلك بعد قيام الشركة بعمل خضم تلقائي للضرائب.

شحن كارت أورانج باستخدام تطبيق جوميا

تعتبر طريقة الشحن المستخدمة في تطبيق جوميا لشحن كروت أورانج من أكثر الطرق شبهًا لاستخدام تطبيق ماي أورانج. فعند قيامك بعمل تسجيل دخول عن طريقك حسابك الخاص الذي تم  إنشائه عن طريق استخدام البريد الإلكتروني الخاص بك الموجود بموقع جوميا. قم باختيار قائمة الخدمات ثم ابدأ بشحن رصيد لخطك أورانج. بعد ذلك قم بكتابة رقم خط أورانج وقيمة الرصيد الذي تريد القيام بشحنه بداخل الأماكن الخاصة بذلك.

طريقة شحن كارت اورانج من جوميا

كل ما عليك هو القيام بكتابة كود بطاقتك الائتمانية التي تستخدمها. وذلك ليتم خصم مقدار كارت الشحن ذلك بالإضافة إلى مبلغ اخر قليل مقابل تلك الخدمة. بعد قيامك بتنفيذ هذه الخطوات فسوف تتم عملية شحن رصيد خطك بنجاح.