التخطي إلى المحتوى

اوبل كورسا سيارة هاتشباك استطاعت أن تحقق صيت واسع منذ ر طرحها في السوق المصري لأول مرة. وهي تتلائم مع استخدامات فئة الشباب. بينما يعزف عن شراؤها العائلات. حيث إن مساحتها وتصميمها صغير ويتلائم مع الاحتياجات الفردية. ومن خلال تلك المقالة سنتعرف على الوكيل الرسمي لـ علامة أوبل الألمانية في السوق المحلي. علاوة على مواصفات وأسعار طراز كورسا الهاتشباك.

 

اوبل كورسا

وأهم ما يميز السيارة أنها توفرت من خلال تصميم عصري وجريء يتلائم مع احتياجات فئة الشباب. كما تميزت السيارة باحتوائها على مميزات عديدة من ابرزها التجهيزات الداخلية التي احتوت عليها السيارة. ووفقًا لتعليقات خبراء السوق المصري على ذلك الطراز. فالسيارة سوف تحظى بنسبة مبيعات قوية بين السيارات الهاتشباك في فئتها. نظرًا للتجهيزات والعوامل المزودة بها. ومن خلال النقاط التالية إليكم تفاصيل السيارة. والتي تأتي على النحو التالي:

عوامل الأمان في كورسا

اوبل كورسا
اوبل كورسا

من جهتها تهتم علامة أوبل الألمانية على توفير كافة التجهيزات المتعلقة بالأمان في طرازاتها. لكي تمنح العميل الحماية اللازمة التي يحتاجها على الطريق. وتعتبر وسائل الأمان من أكثر الأمور التي يهتم بها العميل عند شراء أي سيارة. حيث تتحكم تلك العوامل بنسبة كبيرة في الحد من حوادث السير على الطريق. ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم مواصفات الأمان التي توفرت بها السيارة كورسا في السوق المحلي:

  • حيث تتوفر السيارة في السوق المحلي من بـ فرامل مانعة للانزلاق.
  • كما اعتمدت السيارة على وجود 6 وسائد هوائية.
  • بينما توفرت السيارة في السوق المحلي مع حساسات ركن خلفية.
  • علاوة على أن السيارة جاءت مع أحزمة أمان أمامية وخلفية.
  • بالإضافة إلى أنها احتوت على نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل.

محرك كورسا

كما اعتمدت السيارة على منظومة أداء قوية الأمر الذي جعلها من أهم الطرازات الهاتشباك في السوق المحلي. حيثت اعتمدت السيارة على محرك من نوع التربو وبسعة وصلت إلى نحو 1200 سي سي. كما اتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك لجميع الفئات المتاحة في مصر. علاوة على أن المحرك ثلاث الاسطوانات. والموتور قادر على توليد قوة تصل إلى 130 حِصانًا. بينما وصل العزم الاقصى للدوران حوالي 20 نيوتن/ متر. واخيرًا اعتمدت السيارة على نظام الجرّ الأمامي للعجلات.

اقرأ أيضًا:

مميزات وعيوب اوبل كورسا 2019 في مصر

ويعتبر المحرك من أهم الأجزاء التي تتوفر في أي سيارة. لذلك يجب أن يهتم بها الصانع. ويوليها الاهتمام اللازم. وذلك بهدف توفير الأداء المناسب للعميل. وهذا ما تحرص عليه علامة أوبل الالمانية في صناعة طرازاتها.

تجهيزات أوبل كورسا

وبخلاف التجهيزات سالفة الذكر. فإن السيارة كورسا تتميز بوجود العديد من الكماليات والتجهيزات التي تعمل على راحة العميل. حيث اعتمدت السيارة على تجهيزات داخلية مميزة من أبرزها وجود راديو إف إم مع مشغل اسطوانات إم بي ثري. علاوة على أن السيارة احتوت على تكييف. مع مخرج يو إس بي لتوصيل الهواتف المحمولة بالسيارة. علاو على وجود إمكانية للتحكم في مقاعد السائق.

كما توفرت السيارة مع منظومة متكاملة من الرفاهيات بخلاف ما تم ذكره. حيث احتوى النظام الترفيهي على أربع سماعات. بالإضافة إلى وجود مقاعد مصنوعة من خامة القماش. وأخيرًا توفرت السيارة مع إمكانية التحكم الأتوماتيك في النوافذ. أما من ناحية التجهيزات الخارجية فاعتمدت السيارة على مصابيح من نوع الليد.

وكيل علامة أوبل في مصر

وتعتبر سيارة أوبل كورسا أحد الطرازات التي تطرحها شركة المنصور للسيارات. الوكيل الرسمي لـ علامة أوبل الألمانية في مصر.