التخطي إلى المحتوى

يستعرض موقع “ويكي مصر”، طرق طبيعية لتوريد الشفايف، خاصة وأن الشفاه تعد عنوان الأنوثه لأي سيدة، حيث تبحث باستمرار أن تجعلها بدون تشققات أو جفاف، وأن يكون لونها وردي.

طرق طبيعية لتوريد الشفايف

وهناك العديد من الطرق التي تعمل على توريد الشفاه وجعلها أكثر نضارة وحيواية، فمن الطرق الطبيعية التي تحافظ على البشرة من الجفاف هو تناول المياه بشكل مستمر حتى لا تتعرض للجفاف، بالإضافة إلى عمل تقشير للشفاه عن طريق العسل والسكر.

الطريقة الأولى للتوريد: الليمون

يعد ماسك الليمون والعسل من الماسكات التي تعمل على نضارة الشفاه وتوريدها، وذلك عن طريق خلط العسل بالليمون والجلسرين ووضع هذا الخليط على الشفاه مع التقليب باستمرار، قبل الخروج من المنزل، وستلاحظين الفرق خلال 60 يوما من الاستمرار على هذا الخليط.

الطريقة الثانية: زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على تغذيه الشفاه وجعلها نضرة وحيوية، حيث يعمل  على حماية الشفاه من التشققات والجفاف والجروح التي قد تنتج من التشققات، لذا يفضل دهان زيت جوز الهند باستمرار في الصباح والمساء خاصة في فصل الشتاء، كما أنه من الممكن إضافة زيت جوز الهند إلى الجلسرين للتمتعين بشفاه وردية.

أسباب وعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء

 الطريقة الثالثة: ماء الورد

عند مسح الشفاه بشكل يومي بماء الورد فأن ذلك يعمل على ترطيب البشرة وجعلها نضرة وتعطي اللون الوردي، خاصة وأن ماء الورد يعمل على تفتيح المناطق الداكنة حول الشفاه.

الطريقة الرابعة:  الكركم وجوزة الطيب

تعمل خلطة الكركم وجوزة الطيب على تفتيح المناطق الداكنة حول الشفاه وذلك عن طريق خلط كمية من الكركم مع جوزة الطيب، ثم وضع عليها كمية من المياه التي تجعل الخلط عجينه في اليد تستطيعي وضعه على شفتيكي، واتركيه لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق إلى 10 دقائق، ثم غسل الشفاه بطريقة جيدة وترطيبيها بالجلسرين أو زبد الكاكاو.

يفضل عمل هذا الماسك كل يوم في الصباح أو المساء، وتركه لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق إلى 10 دقائق.

الطريقة الخامسة: عصير البنجر

يفرز البنجر اللون الأحمر الثابت الذي إذا وضعتيه على شفتيكي يعطيكي اللون الأحمر الوردي المحبب إليكي، كما أنه يحمي البشرة من الجفاف، ولكي تحصلي على اللون الأحمر، احضري قطعه من البنجر واهرسيها مع عسل ابيض حتى يصبح مثل العجينه في يدك، ثم ضعيها على شفاتيكي لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي شفتيكي جيدا بالمياه.

الطريقة السادسة: الخيار

تعمل ثمرة الخيار على تجديد الشفاه وحمايتها من الجفاف والتشقق كما أنها تعمل على تفتيح المناطق الداكنة حول الشفايف وجعلها أكثر بياضا، لذا يفضل عمل هذا الخليط بشكل يومي، على نطرق هرس الخيار ووضع عليه ملعقة عسل حتى يصبح مثل العجينة في يدك، ثم ضعيه على شفاتيكي لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا، وضعي مرطب مناسب للشفاه.

الطريقة السابعة: الكركم والحليب

يعمل الكركم على ترطيب الشفاه وجعلها نضره، فعند خلط الكركم مع الحليب البارد ووضعه على شفاتيكي لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم شطفها ستلاحظين أن شفاتيكي أصبحت نضرة، ويفضل عمل هذا الماسك كل يوما في الصباح.

الطريقة الثامنة: بذور الرمان

عند طحن بذور الرمان مع الفزلين ثم وضعه على الشفاه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم تشطف الشفاه بشكل جيدا، فأنكي ستحصلين على شفاه مرطبة خالية من الجلد الزائد.